يواصل الدكتور علي جمعة عضو هيئة كبار العلماء الإجابة على أسئلة الأطفال، التي أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وجودهم في مقدمة أولوياتها خلال شهر رمضان 2024، من خلال تقديم برامج وأعمال فنية مختلفة تعمل على توعيتهم وتساعد في تربيتهم على الأخلاق الحميدة.

الحلقة 5 من «نورالدين» للدكتور علي جمعة

يطل علينا الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء ومفتى الجمهورية السابق، في الحلقة الخامسة من برنامج «نور الدين»، ويجيب خلال هذه الحلقة على بعض الأسئلة المفاجئة من طلاب المرحلة الإعدادية عن الحجاب بردود واضحة ودقيقة، ومن هذه الأسئلة على سبيل المثال: «ليه البنات بتتحجب والولاد لا؟».

وجاؤ رد جمعة: «البنات معروفين بالجمال بعكس الرجال مش على نفس القدر، فالبتالي لازم النساء تتحجب، يعني ربنا خلقك جميلة وفاتنة فربنا قالك علشان منعملش (دوشة) اتحجبي.. فبقيتي أكثر جمالا وبهاءً، فربنا قالك الجمال ده بتاعك أنتي، وأَمْرِك بيدك أنك تتحجبي أو لا، والولاد برضه عندهم حجاب، بس بيكون من السرة إلى الركبة».

وأجاب مفتي الجمهورية السابق عن سؤال آخر من طفلة يقول: «هل المايوه الشرعي حلال؟» قائلًا: «البوركيني أحسن من البكيني».

كما أجاب عن سؤال آخر لطفلة تسأل عن حكم ارتداء الحجاب الشرعي بطريقة خاطئة كإظهار الرقبة، فهل تنزع الحجاب؟، ليرد عليها جمعة: «لأ تفضل لابساه وتحاول أنّها تحسّن فيه، إحنا لما بنلاقي حد عامل 70% أو 50% مش بنؤمره أنّه يسيب الـ70%، لكن بنساعده أنّه يكمّل الـ30%».

وهذه الأسئلة وغيرها يجيب عنها فضيلة العالم الجليل الدكتور علي جمعة عضو هيئة كبار العلماء ومفتى الجمهورية السابق، مع طلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية للوصول إلى إجابات تعليمية ومعرفية حول تلك الأسئلة الوجودية التي يعجز الأهالي عن الإجابة عنها، من أمثلة: «فين ربنا؟ مش بنشوفه ليه؟»، وغيرها من الأمور التي يقف الآباء أمامها فى حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالي الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون في البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة.

جدير بالذكر أنّ الحلقة الخامسة من برنامج «نور الدين» مخصصة لطلاب المرحلة الإعدادية من عمر 11 حتى 15 سنة وعدد الطلاب الحاضرين في الحلقة 64 طالبًا.

مواعيد عرض برنامج «نور الدين»

القناة الأولى:

العرض الأول: الساعة 1 ظهرًا.

الإعادة: الساعة 4 إلا ربع فجرًا.

قناة CBC:

العرض الأول: الساعة 5 وربع مساءً.

الإعادة: الساعة 4 فجرًا.

قناة ON:

العرض الأول: الساعة: 2 ونصف ظهرًا.

قناة الناس:

العرض الأول الساعة : 9 ونصف مساء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: علي جمعة الدكتور علي جمعة برنامج علي جمعة برنامج نور الدين نور الدين برنامج الدكتور علي جمعة العرض الأول نور الدین علی جمعة

إقرأ أيضاً:

«مياه المنوفية»: قطع الخدمة بعدد من القرى للبدء في برنامج غسيل الشبكات الشهري

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في محافظة المنوفية، برئاسة المهندس رشدي عمر، مواعيد قطع المياه غدا الموافق 26 سبتمبر بداية من الساعة الـ10 صباحا وحتى الساعة الـ2 ظهرا لمدة 4 ساعات.

سبب قطع المياه غدا في المنوفية 

وأوضحت شركة مياه الشرب في بيان لها، أن سبب قطع المياه هو البدء في برنامج غسيل وتطهير الشبكات ومحطات المياه الشهري بعدد من القرى بالمحافظة، كما وجهت الشركة المواطنين وأصحاب المحلات التجارية في أخذ الحيطة خلال فترة انقطاع المياه وتوفير الكمية المناسبة لحين عودته.

أماكن قطع المياه

مركز شبين الكوم: الراهب - طوخ البراغتة 

مركز تلا: كفر العرب 

مركز قويسنا: الرمالي - شمنديل 

مركز الشهداء: ساحل الجوابر 

مركز أشمون: براشيم - رملة الإنجب - مؤنسة 

مركز الباجور: ميت عفيف 

مركز منوف: دبركي 

مقالات مشابهة

  • التيجاني لم يكن الأول.. بين الصوفي والسلفي والتنويري مشايخ تصدروا التريند بعباءة الدين
  • مُتابعات مميزة في سهرة مُباراة الأهلي والزمالك على قنوات MBC مصر
  • فتاوى :يجيب عنها فضيلة الشيخ د. كهلان بن نبهان الخروصي مساعد المفتي العام لسلطنة عُمان
  • طقس صحو مع سحب قد تكون ركامية غدا
  • موعد عرض الحلقة الأخيرة من مسلسل "انترفيو"
  • العرض العالمي الأول لفيلم مودي لجوني ديب في مهرجان سان سيباستيان السينمائي
  • عادل عصام الدين: الاتحاد ليس المرشح الأول لتحقيق كأس الملك ..فيديو
  • أيمن بهجت قمر ضيف برنامج أسرار النجوم غدًا
  • «مياه المنوفية»: قطع الخدمة بعدد من القرى للبدء في برنامج غسيل الشبكات الشهري
  • هل الكون أبدي أم له نهاية؟ إليك 6 أسئلة محيرة يجيب عنها علم الفلك