تعرض صناع مسلسل “الحشاشين” لانتقادات لاذعة فور طرح أولى حلقاته بسبب استخدام اللهجة العامية بالإضافة لكشف العديد من المغالطات التاريخية الفحص التفصيلي لصور العمارة الإسلامية.

 

ورد الفنان فتحي عبد الوهاب أحد أبطال العمل على منتقدي مسلسل “الحشاشين” من خلال تصريحات إذاعية له قائلًا: "التحضير لمسلسل الحشاشين استغرق وقت أكثر من سنة، والتصور تم في سنتين، وحصل خلط في المسلسل، وأحداثه مستوحاة من التاريخ وهو مش درس تاريخ.

. هي دراما مستوحاة من أحداث حصلت فعلًا عن شخصيات حقيقية، ومجاعات وحروب، وبالرغم من كل ده هي جزء مؤلف مش درس تاريخ، وأي خطأ قد يكون غير مدروس".

 

تفاصيل مسلسل "الحشاشين"


مسلسل "الحشاشين" تدور أحداث حول أحداث حقيقية تاريخية حيث يحكي قصة حسن الصباح مؤسس جماعة الحشاشين، وهي واحدة من الجماعات التي تبنت الفكر المتطرف منذ عدة قرون، حيث يتناول العمل بداية المجموعات المتطرفة والإرهاب في العالم، وتلك الجماعة اشتهرت في ذلك العصر والقيام باغتيالات دموية لشخصيات مهمة، وكان اسمها يثير في نفوس المسلمين والمسيحيين على السواء الرعب والفزع.

 

أبطال مسلسل "الحشاشين"

 

مسلسل "الحشاشين" يضم نخبة من ألمع نجوم الفن فهو من بطولة النجم  كريم عبد العزيز، ويشاركه كلًا من فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، إسلام جمال، نيقولا معوض، سامي الشيخ، ياسر علي ماهر، وغيرهم من النجوم، والعمل من تأليف الكاتب عبدالرحيم كمال، ومن إخراج بيتر ميمي.

 

موعد مسلسل “الحشاشين”

 

أعلنت قنوات dmc عن مواعيد عرض مسلسل “الحشاشين” للنجم كريم عبد العزيز، حيث ستقوم القناة بنقل أحداث المسلسل طوال الشهر المبارك، في تمام التاسعة وربع مساءًا على dmc، وسيتم عرضها بشكل حصري عبر شاشة القناة، ويمكن ضبط تردد القناة من خلال:-

القمر الصناعي: نايل سات.
تردد القناة: 12092.
معدل الاستقطاب: رأسي V.
معدل الترميز: 27500.
معامل تصحيح الخطأ: 5/6.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: النجم كريم عبد العزيز الفنان فتحي عبد الوهاب تفاصيل مسلسل الحشاشين حسن الصباح مسلسل الحشاشين فتحي عبد الوهاب

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. المؤتمر العالمي الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز في يناير المقبل

الرياض- واس

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود- حفظه الله – تنظم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية يومي 28 و29 يناير القادم، المؤتمر العالمي الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز- رحمه الله- الذي يأتي هذا العام بعنوان” الاقتصاد في عهد الملك عبدالعزيز.. التمكين والتنمية والاستدامة”، وذلك في مبنى المؤتمرات بالمدينة الجامعية.

وبهذه المناسبة، رفع معالي رئيس الجامعة الدكتور أحمد بن سالم العامري، الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين- حفظه الله – على رعايته الكريمة للمؤتمر، الذي يأتي لبيان الفكر الاقتصادي والاستدامة عند الملك عبدالعزيز- رحمه الله.

وأوضح أن المؤتمر في نسخته الثالثة يركز على الفكر الاقتصادي عند الملك عبد العزيز، ودلائله التاريخية، ويدرس السياسات والنظم الاقتصادية في عهده- رحمه الله- ويبرز دور الاقتصاد السعودي في عهد الملك عبد العزيز في تحقيق التنمية المستدامة، واستقصاء قيم وعوامل فاعلية الاقتصاد السعودي.

وبين الدكتور العامري، أن المؤتمر يشارك فيه هذا العام نخبة من العلماء والباحثين من جميع أنحاء العالم، ويصاحبه فعاليات وحلقات نقاش وورش عمل، تناقش مصادر التاريخ الاقتصادي السعودي، ومواجهة الأزمات الاقتصادية والمناهج الحديثة في دراسة التاريخ والتنمية والاقتصاد، وبناء المؤسسات الاقتصادية الحكومية والخاصة، كما يتضمن المؤتمر معرض تاريخي، ومبادرات إثرائية متنوعة.

مقالات مشابهة

  • استقبل الآن .. تردد قناة 12 عربية نايل سات الجديد HD
  • تردد قناة وناسة الجديد 2024 على النايل سات
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. المؤتمر العالمي الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز في يناير المقبل
  • "القيم الحضارية بمرحلة الوحدة والبناء".. المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز
  • جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز
  • “استقبل الآن” تردد قناة 12 عربية العراقية HD على نايل سات وعرب سات
  • بجودة HD..تردد قناة العربية الحدث الجديد 2024 عبر جميع الأقمار الصناعية لمتابعة آخر المستجدات حول العالم
  • استقبل تردد قناة وناسة لولو الجديد 2024 على النايل سات والعرب سات
  • “حمله الآن”.. تردد قناة المنار على نايل سات وعرب سات وأهم مميزات القناة 2024
  • ياسمين عبد العزيز تتضامن مع لبنان: جراحكم جراحنا