بعدما اتهمت وزارة الصحة الفلسطينية القوات الإسرائيلية بشن هجوم بالقرب من نقطة لتوزيع المساعدات قرب دوار الكويت في شمال غزة، مما أسفر عن مقتل 20 شخصا وإصابة 155 آخرين، نفى الجيش الإسرائيلي مسؤوليته عن الحادث.

وحسب العربية نت، قال اليوم الجمعة إن مسلحين فلسطينيين فتحوا النار في هذا الهجوم، ولم يطلق أي من قواته النار تجاه الحشد المنتظر أو قافلة المساعدات.

 

وأفاد الجيش في بيان أنه "قام بتيسير مرور قافلة من 31 شاحنة تنقل مواد غذائية وإمدادات لتوزيعها في شمال قطاع غزة. وقبل ساعة تقريبًا من وصول القافلة، أطلق مسلحون فلسطينيون النار بينما كان المدنيون في غزة ينتظرونها".

كما أضاف "بينما كانت شاحنات المساعدات تدخل، واصل المسلحون الفلسطينيون إطلاق النار، بينما بدأ حشد من سكان غزة بنهب الشاحنات. بالإضافة إلى ذلك، دهست الشاحنات عددًا من المدنيين". ولم يحدد الجيش عدد هؤلاء.

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أنه بنتيجة المراجعة العملياتية، تبيّن "أنه لم يتم إطلاق نيران الدبابات أو الغارات الجوية أو إطلاق النار تجاه المدنيين في غزة الذين كانوا ينتظرون قافلة المساعدات"، مؤكدا أنه "يواصل التدقيق في الحادث".

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل مسلحون غزة الطحين وزارة الصحة الفلسطينية القوات الإسرائيلية

إقرأ أيضاً:

لبنان يوضح حقيقة توقيع مقترح وقف إطلاق النار مع إسرائيل

بحث رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، مستجدات العدوان الإسرائيلي على لبنان.
وأكد "ميقاتي" أهمية تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701، ومساهمة القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان "اليونيفيل" في الحفاظ على الاستقرار.حرب إسرائيل على لبنانوطلب رئيس الحكومة اللبنانية دعما طارئًا من منظمات الأمم المتحدة الإنسانية لدعم لبنان في هذه المرحلة.
أخبار متعلقة استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزةفي تزايد مستمر.. النازحون من لبنان إلى سوريا يتخطون 50 ألفًاوكان المكتب الإعلامي لميقاتي قد نفى، التوقيع على مقترح اتفاق وقف إطلاق النار مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

في تزايد مستمر.. النازحون من #لبنان إلى #سوريا يتخطون 50 ألفًا#اليوم #يوم_الجمعةhttps://t.co/PELhcjGApp— صحيفة اليوم (@alyaum) September 27, 2024حقيقة وقف إطلاق النار بين لبنان وإسرائيلوكانت هناك أخبار تفيد أن رئيس الحكومة وقع مقترح اتفاق وقف إطلاق النار بعد لقائه وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن والوسيط الأمريكي أموس هوكشتاين، لكن البيان أكد أن "هذا الكلام غير صحيح على الإطلاق".
وأشار إلى أنه فور صدور النداء المشترك بمبادرة من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا، وبدعم من الاتحاد الأوروبي وعدد من الدول الغربية والعربية، لإرساء وقف مؤقت لإطلاق النار في لبنان، قال ميقاتي: نرحب بالبيان وتبقى العبرة في التطبيق عبر التزام إسرائيل بتنفيذ القرارات الدولية. فاقتضى التوضيح".

مقالات مشابهة

  • ميقاتي: مستعد لإرسال الجيش اللبناني لجنوب نهر الليطاني
  • تعرف على شرط إسرائيل لوقف إطلاق النار في لبنان
  • إسرائيل ترفض التسوية مع «حزب الله»
  • إسرائيل تبدي موقفها من وقف إطلاق النار مع حزب الله: هناك طريقة واضحة
  • هناك طريقة واضحة.. إسرائيل تبدي موقفها من وقف إطلاق النار مع حزب الله
  • بايدن يدعو إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الل
  • بايدن يدعو إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله
  • إسرائيل ترفض مقترح وقف إطلاق النار في لبنان
  • ميقاتي: هجمات إسرائيل على الضاحية الجنوبية تظهر عدم اكتراثها بدعوات وقف إطلاق النار
  • لبنان يوضح حقيقة توقيع مقترح وقف إطلاق النار مع إسرائيل