قال عادل عطية، السفير المناوب في بعثة فلسطين بالاتحاد الأوروبي، إن إسرائيل نفذت تهديدها منذ اليوم الأول للعدوان على قطاع غزة.

شيخ الأزهر: لولا شهداء غزة ما استيقظت القضية الفلسطينية في الضمير الإنساني العالمي الصحة الفلسطينية تكشف عدد ضحايا ومصابي العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر مطالبة المجتمع الدولي بالتحرك

وطالب "عطية" في اتصال هاتفي على فضائية "القاهرة الإخبارية" اليوم الجمعة، المجتمع الدولي بالتحرك من أجل وقف المجزرة التي يلوح بها بنيامين نتنياهو

وأشار إلى أن نتنياهو يحاول تحقيق إنجازات عسكرية وهمية لتصديرها لشعبه على حساب الفلسطينيين، ويجب فرض عقوبات على الاحتلال الإسرائيلي لوقف جرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

الخلاف بين الإدارة الأمريكية ونتنياهو

وأوضح أن الخلاف بين الإدارة الأمريكية وبنيامين نتنياهو ظهر بعد الأسبوع الثاني من الحرب، بسبب رفض الأخير عددًا من قرارات الإدارة الأمريكية، مشيرًا إلى أن تمادي إسرائيل في دخول رفح الفلسطينية يعتمد على الموقف الأمريكي.

ولفت إلى أن الاتحاد الأوروبي يملك الأدوات الكافية للضغط على إسرائيل لوقف الحرب فورًا، مؤكدًا أن قمة رؤساء الدول والحكومات بالاتحاد الأوروبي الخميس ستبحث وقف إطلاق النار في غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين بنيامين نتنياهو الإدارة الأمريكية المجتمع الدولي الشعب الفلسطيني الفلسطينيين قطاع غزة الحكومات

إقرأ أيضاً:

العصائب تطالب بفتح تحقيق لعدم انسحاب الوفد العراقي خلال كلمة نتنياهو في الأمم المتحدة

آخر تحديث: 30 شتنبر 2024 - 4:58 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- طالب النائب عن كتلة الصادقون النيابية  الجناح السياسي لميليشيا العصائب رفيق الصالحي،  اليوم الاثنين ، الحكومة ووزارة الخارجية بيان موقفها من عدم انسحاب ممثلة العراق سحر القيسي خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة. وقال الصالحي في حديث صحفي ، أن” مجلس النواب له قرار في ذلك وأنه لن يتردد في اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المسؤولين الذين يخالفون قرار التطبيع مع الكيان الصهيوني”. وأضاف أن ” عدم انسحاب ممثلة العراق كلمة راعي الإرهاب والشر نتنياهو خطوة أثارت استنكار السلطة التشريعية والشعبية”، مشيرا إلى أن “البرلمان شرع قانون تجريم العلاقة مع الكيان الصهيوني “. وشدد الصالحي على “ضرورة تشكيل لجنة تحقيقية بحق سحر القيسي لمعرفة عدم انسحابها اثناء كلمة المجرم نيتنياهو “.

مقالات مشابهة

  • العصائب تطالب بفتح تحقيق لعدم انسحاب الوفد العراقي خلال كلمة نتنياهو في الأمم المتحدة
  • استطلاع رأي يكشف نظرة المغاربة للاتحاد الأوروبي
  • هل تنجح الحكومة العراقية في تحقيق إنجازات حقيقية في مشاريع البنى التحتية؟
  • بعثة الاتحاد الأوروبي تعلن عن مساعدات بقيمة 10 ملايين يورو للمتضررين في لبنان
  • دولة أوروبية تعلن استعدادها لإرسال قوات مع بعثة أممية إلى فلسطين
  • خبير علاقات دولية: مخطط خبيث قديم يحاول نتنياهو تنفيذه
  • بعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا ترحب بالاتفاق حول مصرف ليبيا المركزي
  • "سلامة الغذاء" تصدر 22 إذن تصدير مغلفات طبيعية وحيوانية للاتحاد الأوروبي
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تنعى حسن نصر الله: المدافع عن فلسطين.. صادق القول والفعل
  • فلسطين.. إصابات جراء استهداف الاحتلال خيام النازحين في مواصي برفح الفلسطينية