أطلقت وزارة الشباب والرياضة ، من خلال الإدارة المركزية للتعليم المدني ( الإدارة العامة لبرلماني الطلائع والشباب ) ، وبالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي ،أولي اللقاءات التوعوية بمخاطر التدخين والإدمان بمركز شباب الزغابة في محافظة الإسماعيلية و مركز التنمية الشبابية في ستاد المنصورة بمحافظة الدقهلية  ، برعاية الدكتور أشرف صبحي ، وزير الشباب والرياضة .

 

وتشمل اللقاءات التي تستمر طوال شهر رمضان  سلسلة من ورش العمل التوعوية، التي تنظم 
بــ 135 مركز شباب علي مستوي الجمهورية ،وتتناول المحاور الرئيسة المؤثرة في تعزيز وقاية المجتمع من مخاطر المخدرات، وبناء القدرات المعرفية للأفراد والأسر، وتعزيز دور الأسرة في الوقاية من التعاطي والإدمان.

وتستهدف اللقاءات :" نشر الوعي المعرفي حول أنماط الحياة الإيجابية، ودور التماسك الأسري في تعزيز وقاية الأفراد من التعاطي، وتوجيههم إلى اتخاذ الخيارات الصحيحة لحماية أنفسهم وأحبائهم من مخاطر الإدمان


ويشارك في اللقاءات:"  رواد مراكز الشباب مشاهدى الدورات الرمضانية والأطفال والشباب قاطني المناطق الشعبية بكل مركز شباب مع توزيع  بروشورات  تحمل رسائل توعية وبعض الألعاب الصغيرة للأطفال مثل (قصة أنت البطل - فكر لون أكسب - رسومات علي الوجه - السلم والدخان ) مع حلقات نقاشية مع الأسر لتصحيح المفاهيم المغلوطة ، والتعريف بما يقدمه الخط الساخن 16023 من العلاج كامل بالمجان وفي سرية تامة. 

ويأتى ذلك في إطار جهود التوعية المجتمعية لوزارة الشباب والرياضة ، التي تُعد إحدى الركائز الأساسية لاستراتيجيتها الرامية إلى بناء قدرات أفراد المجتمع، وترسيخ المفاهيم الإيجابية المتعلقة بأثر أنماط الحياة الصحية، والعلاقات الأسرية السليمة، والترابط المجتمعي، بما يشكل حصناً للوقاية من التعاطي والإدمان، ومعيناً على اتخاذ القرارات الصحيحة لتجنب مخاطرها .
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدقهلية الاسماعيلية الشباب والرياضة الطلائع

إقرأ أيضاً:

وزارة الرياضة تطلق أول أكاديمية متخصصة في تدريب الذكاء الاصطناعي "أكاديمية شباب مبتكرون

أطلقت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب"أكاديمية شباب مبتكرون" أول أكاديمية متخصصة للوزارة في تدريب الذكاء الاصطناعي AI&ML&DL، وتتضمن مدة التدريب ١٠ أيام غير متصلين، على أن يكون الحضور لمدة 6 ساعات يومياً.

وتعلن وزارة الشباب والرياضة علي أن التدريب مجاني بالكامل والحضور أونلاين، ويهدف إلى تدريب شباب المهندسين والكليات المتخصصة على برامج الذكاء الاصطناعي .

يرجى الالتزام بالحضور حتى لا تضيع الفرصة على شخص يستحق التدريب 
التفاصيل من خلال الرابط التالي

https://forms.gle/P6PZBJ7jRATitgiK8

 

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد حفل ختام تكريم المتميزين بالعياط
  • عطبرة .. رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة تتفقد مصابي حرب الكرامة وقائد السلاح الطبي يؤكد علي مساندة شباب السودان للجيش
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد فعاليات الجمعية العمومية العادية لمركز السلام
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يتفقد نادي التوفيقية وطلعت حرب
  • محافظ مطروح يشهد وصول دعم وزارة الشباب والرياضة لمراكز شباب مطروح
  • وزارة الرياضة تطلق أول أكاديمية متخصصة في تدريب الذكاء الاصطناعي "أكاديمية شباب مبتكرون
  • محافظ الشرقية يُهنئ مديرية الشباب والرياضة لحصول أندية الفتاة والمرأة على المركز الأول
  • "شباب شمال سيناء" تشارك في برنامج «أهل مصر»
  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • قنا: مركز شباب أبو حمودي ينظم مسابقة أعمال فنية علي الاركيت