لبنان ٢٤:
2024-10-06@17:00:50 GMT

بالصور... كبسة لوزير على المحلات!

تاريخ النشر: 15th, March 2024 GMT

بالصور... كبسة لوزير على المحلات!

قام وزير الاقتصاد والتجارة أمين سلام بجولة مفاجئة على عدد من المتاجر والمحلات والتعاونيات.     وكان أحال سلام 20 محضر ضبط إلى القضاء سطّرهم مراقبو مديرية حماية المستهلك في الوزارة، في حقّ مستوردين ونقاط بيع وأصحاب مولدات ومطاعم وملاحم، بفعل مخالفات مُوثّقة للقوانين المرعية التي تحمي حقوق المستهلك وتُجرّم المسّ بلقمة اللبناني والتلاعب بأسعار السلع ونوعيّتها.


                 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

حملات مكبرة لإزالة التعديات على الطريق بنطاق حي شرق بالإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن اللواء أحمد حبيب رئيس حي شرق بالإسكندرية تنفيذ حملة مكبرة وتحت إشراف سكرتير عام الحي وجاءت هذه الحملة بالتعاون مع إدارات أشغال الطريق، الطب البيطري، شؤون البيئة، الأمن الصناعي، رخص المحلات، مكتب العمل، والإيرادات، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية.

استهدفت الحملة عدة مواقع رئيسية، بما في ذلك طريق الجيش (ستانلي)، شارع الكازينو (سان ستيفانو)، شارع الفتح، شارع أحمد شوقي، وشارع عبد اللطيف الأسواني، وذلك لضبط المخالفات والتأكد من الالتزام باللوائح. وأسفرت الحملة عن توقيع غرامات ١١٣ ألف وضبط٦٠ حالة إشغال متنوعة، وتحرير 3 محاضر مخالفة للاشتراطات الصحية، 5 محاضر شهادات صحية، 4 محاضر نظافة عامة، و٨ محاضر صحة البيئه وإنذار رصد بيئه ومحضرين قوه عامله. كما تم تحرير 6 محاضر للأمن الصناعي،٢ أنذار للقوى العاملة، و8 محاضر تموين ٣ محاضر أخطار و ١ إنذار رخص محلات وإغلاق وتشميع محلين لعدم استيفائهما التراخيص القانونية، وإعدام ٢٠ كجم من الأرز والسلطات غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، و٤٠ كجم من اللحوم والدواجن الفاسدة. بالإضافة إلى ذلك تم إزالة التعديات وفتح الشوارع أمام المواطنين.

وأكد اللواء أحمد حبيب، رئيس حي شرق، أن الحي لن يتهاون مع أي تجاوزات تصدر من المحلات أو المقاهي، مشددًا على أن هذه الحملة تأتي في إطار الحفاظ على حقوق وسلامة المواطنين، وأنه سيتم تطبيق القانون بكل حزم على المخالفين لضمان الالتزام الكامل بالقوانين واللوائح المنظمة.

مقالات مشابهة

  • “التجارة” تُصدر نشرة قطاع المستهلك للربع الثالث من العام 2024
  • تحرير 135 مُخالفة لمحلات غير ملتزمة بقرار الغلق
  • التجارة تُصدر نشرة قطاع المستهلك
  • «فيني إيجيبت» تحتفل بذكرى تأسيسها.. 7 سنوات في خدمة المستهلك المصري
  • السفير الياباني يُؤدي زيارة وداع لوزير الخارجية
  • حملات مكبرة لإزالة التعديات على الطريق بنطاق حي شرق بالإسكندرية
  • حقوق المستهلك: "صفر "خطر" في استهلاك مياه "عين أطلس" غير مضمون ووثيقة وزارة الصحة مشكوك في زيفها
  • غرف طوارئ محلية الخرطوم: تم نهب جميع المحلات التجارية في جزيرة توتي وما تحتويه من مواد غذائية
  • من الضروري أن أقول هذا شخصيا.. أول تصريح لوزير خارجية إيران من لبنان
  • تصريحات "طائفية" لوزير خارجية إيران في بيروت