بغداد اليوم - بغداد

بحثت لجنة العلاقات الخارجية النيابية، اليوم الجمعة (15 آذار 2024)، مع وزير الخارجية فؤاد حسين، عدة ملفات بينها التحالف الدولي في العراق وتعيين السفراء الجدد.

وذكر بيان للجنة، تلقته "بغداد اليوم"، أن "وفداً من لجنة العلاقات الخارجية النيابية، التقى وزير الخارجية فؤاد حسين، ووكلاء الوزارة ورؤساء الدوائر في مبنى وزارة الخارجية وسط بغداد، لبحث استكمال برنامج العمل المشترك بين السلطتين التشريعية والتنفيذية".

وقالت رئيس اللجنة النائب ديلان غفور، بحسب البيان، إن "الاجتماع بين وفد اللجنة ومسؤولي الوزارة، ناقش المستجدات حول سياسة العراق الخارجية والعلاقات الدولية، واستعرض مجموعة من الملفات التي تحتاج إلى معالجات جدية، وأهمها ملفي قوات التحالف الدولي في العراق وتعيين السفراء الجدد خاصة مع النقص الحاصل في التمثيل الدبلوماسي على مستوى السفير، وكذلك ملف الدورة الدبلوماسية 28 في معهد الخدمة الخارجية، فضلاً عن إجراءات الوزارة لتأهيل الطلاب في المعهد".

وأضافت غفور، أن "الاجتماع ناقش أيضاً المعوقات والتحديات التي تواجه عمل الوزارة، وتم الاتفاق على استمرار الاجتماعات المشتركة والتواصل المباشر للوصول إلى سياسة خارجية ناجحة وفعالة على المستويين الدولي والإقليمي".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

بضمنها السلم العالمي.. 4 ملفات على طاولة الاعرجي ونظيره الألماني

بحث مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، اليوم الاثنين، مع نظيره الألماني يينز بلوتنر 4 ملفات، بينها إنهاء الحرب وترسيخ السلم العالمي. وذكر المكتب الإعلامي للأعرجي في بيان رود لـ السومرية نيوز، ان الأخير "التقى مع نظيره الألماني، يينز بلوتنر، وشهد اللقاء بحث تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين العراق وألمانيا وعلى جميع الصعد، لاسيما التعاون في الملف الأمني والاستخباري ومكافحة الإرهاب".

وأضاف البيان، ان "الجانبين بحثا التحديات الدولية والإقليمية والحرب الدائرة في غزة وضرورة إنهاء هذه الحرب وترسيخ السلم العالمي".

كما جرى خلال اللقاء، بحسب البيان، "بحث إنهاء مهمة التحالف الدولي في العراق، وأهمية دخول الشركات الألمانية للاستثمار في العراق، للنهوض بواقع البلد وتعزيزا لمهمة حكومة الخدمة الوطنية".

مقالات مشابهة

  • نيبينزيا: روسيا ستعقد اجتماعات لبحث الأوضاع في الشرق الأوسط خلال رئاستها لمجلس الأمن الدولي
  • بضمنها السلم العالمي.. 4 ملفات على طاولة الاعرجي ونظيره الألماني
  • حقيقة الاجتماع السوري - التركي في بغداد.. ماذا تستفيد الأطراف الثلاثة؟
  • حقيقة الاجتماع السوري - التركي في بغداد.. ماذا يستفيد الأطراف الثلاثة؟
  • حقيقة الاجتماع السوري - التركي في بغداد.. ماذا يستفيد الأطراف الثلاثة؟ - عاجل
  • نقطتا باوة محمود والسد على طاولة مباحثات بغداد واربيل
  • في بغداد.. اجتماع قريب للجنة الاتصال العربية بشأن سوريا
  • اللجنة الفاعلة للمتعاقدين في التعليم الاساسي: هذا القرار يثبت حرصنا على حقوق الاساتذة
  • وزيرتا البيئة والتعاون الدولي توقعان اتفاقية برنامج الصناعة المستدامة الخضراء (GSI)
  • وزير الصحة يوجه بترشيد الإنفاق لدوائر الصحة ومراقبة أبواب الصرف