واصل سوق السيارات المستعملة ببني سويف، استقبال المواطنين، للجمعة الثالثة على التوالي والأولى في شهر رمضان المبارك، والذي فتح  أبوابه من الساعة 11 صباحا حتى 4 مساءً، بعد تعديل المواعيد خلال شهر رمضان فقط.

 

حيث شهد السوق "اليوم" توافدًا وإقبال عدد كبير من المترددين "التجار وأصحاب المعارض وراغبي الشراء" من محافظات "الجيزة والفيوم والمنيا" بجانب محافظة بني سويف، وذلك لشراء وبيع السيارات بموقع السوق، الكائن ببياض العرب بجوار نزلة محور عدلي منصور من الشرق.

 

وكان الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، قد افتتح "مطلع الشهر الجاري" التشغيل التجريبي للسوق المقام على مساحة فدانين بمنطقة بياض العرب شرق النيل، والذي تم دعمه ببعض الخدمات الطبية والأمنية والمرورية والبريدية والمرافق اللازمة.

 

وذلك ضمن خطة المحافظة لتشغيل السوق لخدمة أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة المهتمين بمجال بيع وشراء السيارات، وذلك تحت إشراف اللجنة التي شكلها المحافظ  لإدارة وتشغيل المشروع.

 

و أشار محافظ بني سويف، إلى أهمية تضافر جهود الجهات المعنية خاصة في المراحل الأولية للبدء في تشغيل سوق السيارات، مع التأكيد على دور أصحاب المعارض في الدفع بالمشروع، مما يشجع على  إمكانية زيادة المساحة المخصصة، ودعمها بمزيد من الخدمات وتوفير كافة التيسيرات اللازمة في هذه المنطقة، لا سيما في ظل وقوعه في مكان حيوي متميز.

 

وكان سوق السيارات المستعملة ببني سويف، قد استقبل 750 سيارة خلال أول يومين للتشغيل التجريبي، حيث استقبل 300 سيارة في اليوم الأول و450 سيارة في اليوم الثاني.

 

سوق السيارات ببني سويف

 

سوق السيارات ببني سويفسوق السيارات ببني سويفسوق السيارات ببني سويفسوق السيارات ببني سويف

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سوق السيارات ببني سويف بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف مراكز محافظة بني سويف صحة بني سويف إسعاف بني سويف أمن بني سويف سوق السیارات ببنی سویف

إقرأ أيضاً:

تحصين  أكثر من 12 ألف رأس ماشية ببني سويف ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواصلت فعاليات الحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة، والتي تنفذها مديرية الطب البيطري ببني سويف، ضمن خطة الهيئة العامة للخدمات للبيطرية التابعة لوزارة الزراعة ،لإجراء أعمال التحصين بالوحدات والإدارات البيطرية على مستوى قرى و مراكز المحافظة

 وتبين من  التقرير اليومي، الذي تعده مديرية الطب البيطري، أن إجمالي الحيوانات التي تم تحصينها وصل إلى 12 ألفا و876 رأساً بواقع(  12 ألفا و62 من الأغنام + 814 من الماعز)، وذلك منذ انطلاق الحملة في 21 سبتمبر الجاري وحتى 25  من نفس الشهر ،فيما يستمر العمل وفقا للجدول المحدد لتغطية المستهدف، من خلال الوحدات البيطرية بالمراكز والمدن، والتي تم دعمها وتجهيزها بالفرق البيطرية، وأدوات ومعدات أعمال التحصين، وتوفير احتياجات الإدارات والوحدات من الأمصال واللقاحات والمستلزمات البيطرية والأدوات المستخدمة خلال الحملة

 وكان المحافظ "د. محمد هاني غنيم" قد وجه رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق والتواصل مع مسؤولي قطاع الطب البيطري وتقديم التسهيلات المطلوبة والتيسيرات اللازمة ،لتحقيق المستهدف للحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة،مع ضرورة حشد جهود المجتمع المدني بجانب الجهود الرسمية لإنجاح الحملة وتوعية المواطنين وأصحاب الماشية بأهمية التحصين في حماية الحيوانات والحفاظ عليها والقضاء على الأمراض والأوبئة التي تؤثر على الثروة الحيوانية.

وتجدر الإشارة إلى  أن طاعون المجترات الصغيرة، مرض فيروسي يصيب أساساً الأغنام والماعز، وينتمي إلى عائلة الفيروسات الحصبية ،وينتقل عن طريق الاتصال المباشر بين الحيوانات السليمة والأخرى  المصابة وتظهر أعراضه في ارتفاع درجة حرارة الحيوان المصاب ،من خلال  الإفرازات المخاطية العينية والدموع والافرازات، كما يمكن أيضا لهذه الافرازات أن تنتقل عبر المياه وأوعية الطعام.

مقالات مشابهة

  • السيطرة على حريق نشب في أحد المحال التجارية ببني سويف
  • الأورمان: إجراء 12 ألف و292 عملية عيون للمرضى غير القادرين منذ بدايتها ببني سويف
  • رئيس شعبة الصيادلة ببني سويف يُحذر من السوق السوداء وخطورتها علي المرضى
  • مصرع وإصابة 3 من أسرة واحدة في تصادم سيارة ملاكي بدراجة نارية ببني سويف
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1873 مريضًا في قافلة طبية ببني سويف
  • إزالة 425 حالة إشغال وغلق 4 محال مخالفة في إهناسيا ببني سويف (صور)
  • حبس الدكتور وسائق التوك توك في واقعة العملات المُزيفة ببني سويف
  • سقوط تجار العملة المزورة بـ بني سويف في قبضة الأمن
  • تحصين  أكثر من 12 ألف رأس ماشية ببني سويف ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة
  • الذهب يحافظ على جاذبيته في السوق المصرية: قفزات سعرية وتزايد الإقبال على الادخار