القدس المحتلة-سانا

أعلن المكتب الإعلامي في غزة أن العدو الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر ضد مراكز توزيع المساعدات في قطاع غزة المنكوب خلال الـ 48 ساعة الماضية راح ضحيتها 56 شهيداً وأكثر من 300 جريح.

وأوضح المكتب في بيان اليوم أن المجازر التي ارتكبها الاحتلال جاءت عبر قصف مركز لتوزيع المساعدات تابع للأونروا في مدينة رفح راح ضحيته 5 شهداء، كما قتل الاحتلال فلسطينيين اثنين يعملان في تقديم المساعدات بقصف سيارتهما في المدينة، إضافة إلى قصف مركز آخر لتوزيع المساعدات أيضاً في مخيم النصيرات وسط القطاع راح ضحيته 8 شهداء.

ولفت المكتب إلى أن الاحتلال ارتكب جريمة قتل أخرى ليلة الثلاثاء والأربعاء الماضيين بحق 11 فلسطينياً، أما الليلة الماضية فقد قام بقتل أكثر من 30 آخرين أيضاً كانوا ينتظرون وصول مساعدات غذائية في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة حيث وصل منهم 23 شهيداً للمستشفيات وبقيت جثامين أكثر من 10 شهداء ملقاة على الأرض ويمنع الاحتلال وصول أي أحد إليها، كما يطلق النار على كل من يقترب منها.

وحمّل المكتب المجتمع الدولي وفي مقدمته الولايات المتحدة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن جريمة الإبادة الجماعية وحرب التجويع والمجاعة التي تتعمّق بشكل أكبر في قطاع غزة، مطالباً بوقف جريمة التطهير العرقي وبفتح المعابر البرية وإدخال مئات آلاف الأطنان من المساعدات المتكدّسة على المعابر بشكل فوري.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

نفذوا قرابة 20 جريمة.. سقوط 4 تشكيلات عصابية خلال 24 ساعة

واصل قطاع الأمن العام بمشاركة مديريات أمن أسوان، البحيرة، الدقهلية، حملاته المستمرة على مدار الساعة، لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما في مجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبي جرائم السرقات.

وأسفرت جهود تلك الحملات في مديرية أمن أسوان من ضبط عاطل، له معلومات جنائية، لقيامه بسرقة إحدى المدارس كائنة بدائرة قسم شرطة أول أسوان عن طريق كسر القفل الحديدي والدلوف للمدرسة والاستيلاء على أجهزة كهربائية، مجموعة من الأدوات، وأرشد عن المسروقات المستولى عليها بمسكنه، كما تمكنت من ضبط 3 عاطلين وبحوزتهم 5 بطاريات خاصة بمولدات رفع المياه، مشحمة، فرد محلي وطلقة، واعترفوا بسرقة البطاريات من إحدى محطات الري كائنة بدائرة مركز شرطة النوبة.

وفي مديرية أمن البحيرة ضبطت شخصين لأحدهما معلومات جنائية، لقيامهما بإرتكاب 7 وقائع سرقة هواتف محمولة بأسلوب المغافلة، بدائرة قسم شرطة دمنهور، وأرشدا عن المسروقات.

كما تمكنت في مديرية أمن الدقهلية من ضبط 4 عاطلين لإثنين منهم معلومات جنائية، لقيامهم بارتكاب 10 وقائع سرقة دراجات نارية بأسلوب توصيل الأسلاك الكهربائية، وبحوزتهم 2 بندقية خرطوش وعدد من الطلقات، 3 دراجات نارية، 2 مركبة توك توك، الأدوات المستخدمة في وقائع السرقة، وأرشدوا عن المسروقات ببيعها لدى عملائهم سيىء النية 5 عاطلين لأحدهما معلومات جنائية، وأمكن ضبطهم، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وجاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما في مجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبي جرائم السرقات.

اقرأ أيضاًالداخلية تواصل فعاليات المرحلة الـ 26 من مبادرة كلنا واحد

«ع 666» لوحة سيارة وصل سعرها لـ 2 مليون جنيه.. ما مميزاتها؟

«قتل ابنه وعرى نفسه في الصحراء».. القصة الكاملة لجريمة المهدي المنتظر بجنوب سيناء

مقالات مشابهة

  • 16 شهيدًا و75 جريحًا بمجزرة للاحتلال في مخيم النصيرات وسط القطاع
  • أكثر من 16 شهيدًا و75 جريحًا بمجزرة للاحتلال في مخيم النصيرات وسط القطاع
  • وسط مجازر جديدة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 38.098 شهيدا 87.705 مصابين
  • بينهم صحفيون.. 129 شهيداً ومصاباً في ٣ مجازر صهيونية جديدة بغزة
  • شهداء وجرحى جراء استهداف طائرات الاحتلال لعناصر من الشرطة في رفح
  • نفذوا قرابة 20 جريمة.. سقوط 4 تشكيلات عصابية خلال 24 ساعة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 29 شهيداً و100 جريح
  • "الأونروا": مقتل 5 آلاف شخص في مراكز الإيواء بسبب القصف الإسرائيلي المستمر
  • صحة غزة: 58 شهيدا و179 جريحا حصيلة مجازر ارتكبها الاحتلال بيوم واحد  
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 58 شهيداً و179 جريحاً