رودس (اليونان) – (رويترز) – تكافح اليونان لاحتواء حرائق الغابات على جزيرة رودس لليوم السابع اليوم الثلاثاء بينما من المتوقع مغادرة مئات السائحين ممن تم اجلاؤهم عائدين إلى بلادهم. واضطر نحو 20 ألفا لترك المنازل والفنادق في رودس خلال عطلة نهاية الأسبوع مع انتشار النيران التي اندلعت قبل أسبوع ووصولها إلى المنتجعات الساحلية في جنوب شرق الجزيرة بعد احتراق مساحات من الأرض وتضرر المباني.

وعاد أكثر من ألفي سائح إلى بلادهم جوا أمس الاثنين ومن المتوقع تسيير المزيد من الرحلات اليوم الثلاثاء كما ألغت شركات السياحة الرحلات التالية. عادة ما تجتاح حرائق الغابات اليونان أثناء الصيف لكن تغير المناخ تسبب في المزيد من موجات الحر الشديدة بأنحاء جنوب أوروبا مما أثار المخاوف من تجنب السائحين الذهاب إلى هناك. ويكافح المئات من رجال الإطفاء تدعمهم قوات من تركيا وسلوفاكيا للسيطرة على النيران بالقرب من قريتي جينادي وفاتي في جنوب شرق رودس مع تجدد حرائق الغابات وسط طقس حار ورياح. وحذرت سلطات الحماية المدنية من الخطر الداهم لحرائق الغابات في رودس وفي جزيرة كريت اليوم.

المصدر: رأي اليوم

كلمات دلالية: حرائق الغابات

إقرأ أيضاً:

رحيل نعيمة المشرقي أيقونة الفن في المغرب عن 81 عاما

توفيت الممثلة المغربية نعيمة المشرقي، اليوم السبت، عن عمر يناهز 81 عاما بعد مشوار حافل بالعطاء في المسرح والسينما والتلفزيون امتد لأكثر من خمسة عقود.
وقالت وزارة الشباب والثقافة والتواصل المغربية، في بيان "كانت "الراحلة رمزا للفن المغربي، وأثرت الساحة الفنية بأعمالها الخالدة التي ستظل شاهدة على إبداعها وتفانيها".
كما نعاها عدد من الفنانين المغاربة من بينهم المخرج أمين ناسور الذي كتب على حسابه في موقع فيسبوك "رحلت الكبيرة... رحلت الفنانة العظيمة... رحلت الحنونة المتواضعة... رحلت لالة نعيمة المشرقي الفنانة المتعددة... حزين لفراقك أيتها الإنسانة الاستثنائية".
ولدت نعيمة في 1943 وأظهرت موهبة مبكرة من خلال العمل المسرحي مع عدد من الفرق منها "بساتين"، وفرقة الإذاعة والتلفزة المغربية. كما سطع نجمها في التلفزيون عبر تأديتها أدوارا رئيسية في مجموعة مسلسلات من أبرزها (أولاد الناس) و(سوق الدلالة) و(الغالية).
قدمت للسينما سلسلة أفلام منها (عرس الدم) و(آخر طلقة) و(التكريم) و(البركة فراسك) و(خريف التفاح).
اختارتها منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونسيف) سفيرة للنيات الحسنة. كما شغلت منصب مستشارة للمرصد الوطني لحقوق الطفل.

أخبار ذات صلة تراث وفنون مبهرة في جناح الإمارات بـ«معرض الفروسية» بالمغرب اللياقة المائية «الوصفة السحرية» للشفاء من الإصابات المصدر: رويترز

مقالات مشابهة

  • رحيل سامي باسو: رمز الأمل في مواجهة مرض البرجرية
  • «بيان العناية الواجبة».. استقطاب سياسي لحماية الغابات
  • رحيل نعيمة المشرقي أيقونة الفن في المغرب عن 81 عاما
  • جالانت: حزب الله يتلقى ضربات قاسية جدا.. ولدينا مزيد من المفاجآت
  • "بوليتيكو" يفضح رفض ترامب تقديم مساعدات حرائق الغابات في كاليفورنيا
  • أمين سلام بحث مع سفيرة اليونان في التطورات
  • الجيش اللبناني يعلن استشهاد جنديين في اعتداءين إسرائيليين جنوب لبنان.. والجنود يردون على مصادر النيران
  • نشرة منتصف اليوم.. سيد نيمار إلى البنك لأهلي وسبب استبعاد مبابي من قائمة فرنسا وحقيقة رحيل كولر عن الأهلي
  • الاتحاد الأوروبي يقترح تأجيل قانون مكافحة إزالة الغابات لمدة 12 شهر
  • عبوة حزب الله الناسفة توقع بقوات لواء غولاني جنوب لبنان