شمسان بوست:
2024-07-24@01:50:43 GMT

اعتراف أمريكا عن عمليات الحوثي في البحر الأحمر

تاريخ النشر: 15th, March 2024 GMT

شمسان بوست / خاص:

اعترفت الولايات المتحدة بفشل عمليات ردع الحوثي في البحر الأحمر ووقف استهدافاته للسفن.

وقال المستشار العسكري السابق لوزارة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأوسط العقيد عباس داهوك إن عمليات الردع فشلت.

وأضاف قائلًا : فشلت العملية في ظل استمرار هجمات الحوثيين وانخراط واشنطن ينطلق من مبدأ الدفاع عن النفس فقط

.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

تحذيرات من أزمات في الوقود والغاز المنزلي والسلع الغذائية بمناطق سيطرة الحوثي بعد قصف ميناء الحديدة

حذرت مصادر مطلعة من أزمة خانقة في المشتقات النفطية والغاز المنزلي والسلع الغذائية التموينية في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية في ظل تكتمها على حقيقة الخسائر والدمار الذي لحق بميناء الحديدة جراء غارات طيران العدوان الاسرائيلي.

وأفادت المصادر لوكالة خبر أن الطاقة الاستيعابية التخزينية للوقود في ميناء الحديدة تدمرت بشكل شبه كامل مع ضرب 20 خزانا عملاقا تتسع لأكثر من 150 ألف طن من البنزين والديزل والمازوت، فيما المتبقي عبارة عن خزانات صغيرة غير قادرة على استيعاب ناقلات النفط العملاقة.

وأشارت المصادر إلى أن الخزانات الموجودة لا تتسع حتى لشحنة ناقلة نفطية واحدة من المشتقات النفطية، ما يعني أن ناقلات النفط ستضطر للانتظار أوقات طويلة لحين نقل الوقود من خزانات الوقود المتبقية على متن شاحنات إلى نقاط التوزيع في المحافظات.

وبحسب المصادر فان هذه العملية ستطيل عملية التفريغ وستؤخر وصول الوقود إلى المواطنين في المحطات بالمحافظات، ما يسبب اختناقات وأزمات في الوقود ناهيك عن ارتفاع أسعاره مع انتعاش الأسواق السوداء إضافة إلى ارتفاع تكاليف تأخير السفن وانتظارها في الغاطس قبل دخولها للتفريغ.

ونوهت المصادر إلى أن قدرة التفريغ والمناولة في الميناء تضررت حيث أن الميناء كان يعمل خلال الفترة الماضية بطاقته الأدنى بفعل خروج كثير من الرافعات الجسرية عن الخدمة وتأخر وصول الرافعات التي وعد بها البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة وبطئ عمليات اصلاح الرافعات المتضررة.

وأشارت المصادر إلى أنه بالاضافة إلى التضرر السابق في الرافعات وخروج عدد من الكرينات عن الخدمة بفعل القصف الاسرائيلي فان قدرة الميناء في تفريغ ومناولة الحاويات وتفريغ البضائع ستكلف فترة زمنية أطول مع بقاء السفن لفترات طويلة إضافة إلى المخاطر من حدوث أي عمليات استهداف جديدة في ظل استمرار التصعيد الحوثي الذي يستهدف عمليات الملاحة بالقرب من الموانئ اليمنية.

وأكدت المصادر أن الأسواق اليمنية مقبلة على أزمات في الوقود والغاز المنزلي في ظل منع المليشيات الحوثية للتجار من الاستيراد عبر الموانئ المحررة واستبدال الغاز المنتج من حقول مارب الغاز المستورد.

وتتكتم المليشيات الحوثية حول حجم الخسائر، إذ أعلنت أن ميناء الحديدة يعمل بطاقته الاعتيادية في محاولة لمغالطة الرأي العام وإظهار أنها لم تتضرر من القصف الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • تواصل اشتعال النيران في ميناء الحُديدة
  • أنصار الله: الرد على هجمات إسرائيل لن يتأخر
  • العقيد وضاح الدبيش لـ "الفجر": يجب دعم القوات اليمنية أمام الحوثي لضمان استقرار البحر الأحمر والمنطقة
  • تحذيرات من أزمات في الوقود والغاز المنزلي والسلع الغذائية بمناطق سيطرة الحوثي بعد قصف ميناء الحديدة
  • الخدمة السرية تتراجع.. "اعتراف" قد يغير مجرى التحقيق
  • سنتكوم تعلن تدمير 4 زوارق مسيّرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • اليمن: «الحوثي» تقتات على الحرب وغير مستعدة للسلام
  • صحفي يكشف المستور: لماذا تتجنب أمريكا وإسرائيل تصفية عبدالملك الحوثي؟
  • الجيش الإسرائيلي يعترض صاروخ أُطلق من اليمن
  • المكتب السياسي: الحوثي حول اليمن إلى مسرح عمليات لإيران