يستضيف نادي أهلي جدة، نادي النصر السعودي على ملعبهم في قمة الأسبوع الـ 24 من دوري السعودي، في مباراة التي قد تشهد صراعًا خاصًا بين محرز وكرستيانو رونالدو.

 

ويُعد البعض أن هذه المباراة هي الفرصة الأخيرة لنصر، للحفاظ على فرصته في المنافسة على اللقب المحلي هذا الموسم، حيث يحتل المركز الثاني في الدوري السعودي برصيد 53 نقطة، متأخرًا بـ 12 نقطة عن الهلال المتصدر برصيد 65 نقطة.

 

في حين يحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 47 نقطة، بفارق 6 نقاط عن النصر وبفارق 18 نقطة عن الهلال الذي يتصدر الترتيب.

 

صراع خاص بين محرز ورونالدو

 

وتشهد المواجهة بين النصر والأهلي، صراعًا خاصًا بين محرز ورونالدو، حيث يُراهن كل فريق على قدرات، اللاعبين لتحديد الفائز والفوز بالنقاط الثلاثة.

كرستيانو رونالدو

يمتلك صاروخ ماديرا إحصاءات مذهلة في هذا الموسم، حيث شارك في 21 مباراة في الدوري السعودي وسجل 22 هدفا، ويتصدر قائمة الهدافين حاليا، بالإضافة إلى صناعته 9 تمريرات حاسمة.

 

وخاض محرز 23 مباراة في دوري هذا الموسم، سجل خلالها 9 أهداف وصنع 9 تمريرات حاسمة.

 

إلى جانب محرز ورونالدو، تضم القائمة كل من الفريقين نجومًا كبارًا، مثل ساديو ماني ومارسيلو بروزوفيتش وأندرسون تاليسكا في صفوف النصر، بالإضافة إلى وجود لاعبين بحجم إدواردو ميندي وروبرتو فيرمينو وفرانك كيسي في صفوف الأهلي.

 

نتيجة الدور الأول بين الفريقين

 

شهدت مبااة الدور الأول بين الفريقين، مشاركة محرز ورونالدو كأساسيين، وتمكن النصر من التفوق على ضيفه الأهلي بنتيجة 4-3، في واحدة من أكثر مباريات هذا الموسم إثارة وقوة.

محرز 

وتمكن كرستيانو في تلك المباراة من تسجيل هدفين لصالح النصر، بينما تمكن محرز من تسجيل هدف لصالح الأهلي من ضربة جزاء.

 

نتائج وأرقام الفريقين في الدوري السعودي

 

لعب النصر 23 مباراة في الدوري السعودي حتى الآن، حقق الفوز في 17 مباراة، وتعادل في مباراتين وخسر في 4 مباريات، ليجمع 53 نقطة، وسجل لاعبيه 65 هدفًا بينما استقبلت شباكهم 33 هدفًا.

 

على الجانب الأخر، يتفوق الأهلي على النصر في الدفاع، حيث سجل في مرماه 24 هدفًا فقط، ولكنه يواجه صعوبة في الهجوم بسبب تسجيله 49 هدفًا فقط، وحصد 47 نقطة من خلال 14 انتصارًا و5 تعادلات و4 هزائم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محرز رونالدو كرستيانو رونالدو أهلي جدة النصر السعودي الدوري السعودي دوري روشن الهلال السعودي فی الدوری السعودی محرز ورونالدو هذا الموسم بین محرز

إقرأ أيضاً:

بعد الانسحاب من “ديربي القاهرة”.. 4 عقوبات ضد الزمالك

نشرت وسائل إعلام مصرية عدة، الثلاثاء، خطابا من رابطة الأندية المحترفة موجها لنادي الزمالك يتضمن عقوبات ضد النادي العاصمي على خلفية قراره عدم خوض مباراة غريمه التقليدي الأهلي ضمن الدوري الممتاز لكرة القدم.

وبحسب موقع “فيلغول” وصحيفة “المصري اليوم”، فإن الرابطة قررت اعتبار الزمالك مهزوما بنتيجة هدفين لصفر، وخصم 3 نقاط من رصيده بخلاف نقاط المباراة التي اعتبر فيها مهزوما. كما أوضح الخطاب أن رابطة الأندية قررت “معاقبة كل من له صلة بقرار الانسحاب”.

ويتضمن الخطاب الذي يشمل 4 قرارات اتخذت بحق الزمالك، إيقاع عقوبة مالية يحددها مجلس إدارة رابطة الأندية المحترفة خلال وقت لاحق.

ولم تعلن رابطة الأندية المصرية المحترفة عن قراراتها بصفة رسمية.

وقرر الزمالك عدم خوض مباراة القمة أمام الأهلي ضمن منافسات الأسبوع 27 من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، مبررا ذلك بغياب مبدأ تكافؤ الفرص جراء عدم انتظام مباريات الدوري.

ومساء الاثنين، أصدر الزمالك بيانا يعلن فيه عدم خوضه لمباراة القمة مبررا ذلك بـ “ظروف قهرية” تمنعه. وقال النادي في بيانه إنه لن يخوض اللقاء “نظرا لغياب مبدأ تكافؤ الفرص الذي ترسيه قواعد ومبادئ كرة القدم”.

وأضاف البيان: “تتعهد الإدارة أن تعود في القريب العاجل للمنافسات الكروية الشريفة في دورينا، الذي نُجله ونحترمه، ونثمن مجهودات كافة الجهات التي تدعم صناعة كرة القدم في مصر، وفعلا كنا نتمنى ألا نغيب عن الملاعب أبدا”.

في الطرف المقابل، أكد النادي الأهلي في بيان، الاثنين، أنه تلقى خطابا يفيد بعدم إقامة مباراة القمة واعتباره فائزا بهدفين دون مقابل.

وتعاني المسابقة المصرية من عدم انتظام في برمجة المباريات وعدم تحديد بقية المواجهات المؤجلة للأندية وأبرزها الأهلي والزمالك.

وكان الزمالك أصدر بيانا في 17 يونيو الجاري، طالب فيه بالتحقيق في “مخالفات تحكيمية صارخة” خلال مباراته أمام النادي المصري والتي انتهت بفوز الأخير بهدفين نظيفين.

كما أكد النادي أنه “لن يشارك في أي مباراة من مباريات الدور الثاني من الدوري قبل أن تستكمل الفرق المتنافسة جميع مباريات الدور الأول، وفقا للترتيب المنطقي بعيدا عن التدخلات الشخصية”.

ودعا البيان أيضا إلى “انتداب لجنة محايدة من خارج مجلس إدارة اتحاد كرة القدم ورابطة الأندية لإعادة تنظيم وترتيب مباريات الدوري بما يضمن الحياد الكامل”.

ويتصدر نادي بيراميدز المسابقة برصيد 62 نقطة من 25 مباراة ويليه الأهلي ثانيا برصيد 45 نقطة من 19 مباراة (بعد حساب نقاط مباراة الزمالك)، ويحل المصري ثالثا برصيد 42 نقطة من 26 مباراة، بينما يحتل الزمالك المركز الـ 11 برصيد 31 نقطة من 21 مباراة (بعد خصم النقاط الثلاث).

الحرة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الأهلي يستضيف فاركو بالدوري .. بعد غدٍ
  • بعد الانسحاب من “ديربي القاهرة”.. 4 عقوبات ضد الزمالك
  • أخر مستجدات مفاوضات الخلود السعودي مع الأهلي لضم بيرسي تاو
  • الأهلي يدرس طلب مبلغ 40 ألف دولار بعد إلغاء مباراة القمة
  • موعد مباراة الأهلي وفاركو المقبلة في الدوري
  • موعد مباراة الأهلي بعد انسحاب الزمالك من القمة
  • موعد مباراة بيراميدز وسموحة في الدوري المصري
  • ترتيب الدوري المصري بعد إلغاء مباراة الأهلي والزمالك
  • عاجل.. صفقة برازيلية من الدوري التركي تقترب من قميص الأهلي
  • موعد مباراة الأهلي القادمة ضد فاركو بعد إلغاء مواجهة الزمالك