أدى عشرات الآلاف من المصليين صلاة أول جمعة من رمضان في المسجد النبوي الشريف وسط أجواء إيمانية وروحانية عالية، وتولى إمامة المصليين خطيب المسجد النبوي الشريف الدكتور حسين بن عبدالعزيز آل الشيخ إمام، وساد المشهد حالة من النظام في ظل تطبيق منظومة الخدمات المتكاملة التي هيأتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وفقا لصحيفة «سبق السعودية».

 

حضور المصليين في أول جمعة من رمضان مبكرا إلى المسجد النبوي 

وشهدت أروقة المسجد النبوي وساحاته في أول جمعة من رمضان احتشاد المصلين من داخل المملكة وخارجها من أجل التشرف بالسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى صاحبيه رضوان الله عليهما، فيما حرصت كافة الجهات الحكومية والأهلية بالمدينة المنورة على خدمة زوار المسجد طوال اليوم.

خطبة المسجد النبوي خلال أول جمعة من رمضان

وبدأت خطبة الشيخ حسين بن عبدالعزيز آل الشيخ إمام في أول جمعة من رمضان  بعد أن حمد الله تعالى قائلا: «إن الهدف الأسمى والغاية العليا من شعائر العبادات هو تحقيق التوحيد الخالص للخالق سبحانه وأن فريضة صوم رمضان تبرز فيها المقاصد العقدية العظيمة، ويصومه العبد اخلاصًا واحتسابًا، ومحبة وتعظيم لله وحده»، مستشهدا بالآية: «يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ»، وآية«وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَىٰ مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المسجد النبوي المسجد النبوي الشريف أول جمعة من رمضان أول جمعة من رمضان 1445 أول جمعة من رمضان المسجد النبوی

إقرأ أيضاً:

فيديو قديم للحظة نزول جثمان الملك خالد من الطائرة

خاص

توفي الملك خالد بن عبدالعزيز -رحمه الله – في عام 1982، ووثق مقطع فيديو لحظة نزول جثمان الملك خالد من الطائرة.

وأظهر المقطع الملك عبدالله عبد العزيز -رحمه الله – وهو يرافق جثمان أخاه الملك خالد بن عبدالعزيز في الطائرة من الطائف إلى الرياض.

كما أظهر المقطع الاستعدادات التي جرى تجهيزها في المطار لاستقبال جثمان الملك خالد بن عبدالعزيز، وسط حضور عدد من الأمراء والوزراء والمسؤولين.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/فيديو-طولي-261.mp4

مقالات مشابهة

  • 5 مواقع تثري تجربة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • استعد للراحة من جديد.. موعد إجازة مولد النبي 2024
  • محافظ الطائف يزور مفتي عام المملكة في منزله
  • محافظ الطائف يزور مفتي عام المملكة
  • محافظ الطائف يزور مفتي عام المملكة في الطائف
  • توزيع 60 ألف نسخة من هدية خادم الحرمين في منافذ الحجاج بالمدينة المنورة خلال يومين
  • فيديو قديم للحظة نزول جثمان الملك خالد من الطائرة
  • وفاة المخرج حسام النبوي وتشييع جنازته مساء اليوم
  • عاجل.. وفاة والدة المخرج علاء إسماعيل
  • اكتمال مغادرة ضيوف برنامج خادم الحرمين للحج بعد أداء المناسك وزيارة المسجد النبوي