استقبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، السفيرة «آنه دورته ريجلسن» سفيرة الدنمارك بالقاهرة، والوفد المرافق لها، بديوان وزارة الصحة والسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة.

استهل وزير الصحة والسكان، الاجتماع بتهنئة السفيرة على توليها هذا المنصب الهام، متمنيا لها دوام التوفيق والنجاح في مهمتها المُكلفة بها، مشيداً بقوة العلاقات المصرية الدنماركية على كافة الأصعدة والمستويات.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الاجتماع ناقش فرص التعاون المشترك بين الجانبين في القطاع الصحي، انطلاقا من قوة العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين مصر والدنمارك في مختلف المجالات.

وأضاف «عبدالغفار» أن الاجتماع ناقش مقترحات التعاون في مجال الرعاية الصحية، وتبادل الخبرات بين الجانبين في المجالات الوقائية والعلاجية، وإدارة الأزمات الصحية والتهديدات والأوبئة، بالإضافة لخدمات الرعاية الصحية الأولية، علاوة على التعاون بين المؤسسات والكيانات الطبية المتخصصة في البحث العلمي، والتدريب.

وتابع «عبدالغفار» أن الوزير ناقش خلال الاجتماع تبادل الخبرات في مجال نقل تكنولوجيا تصنيع الأدوية واللقاحات، وأيضا التعاون في مجال رقمنة الخدمات الطبية، والتغطية الصحية الشاملة.

وأشار «عبدالغفار»  إلى أن الاجتماع تناول فرص تطوير ملف المستحضرات الدوائية، من خلال التعاون مع شركة «نوفو نورديسك» الدنماركية، وذلك لتوطين صناعة الأنسولين من خلال تعزيز الشراكات والتعاون مع الشركات الوطنية المصرية، بما ينعكس على الارتقاء بالخدمات المقدمة للمريض المصري، وخاصة مرضى السكري .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحة والسکان

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الجزائري يدعم الخدمات الصحية في بني عباس

قدّم الهلال الأحمر الجزائري هبة تضامنية تتمثل في سيارة إسعاف مجهزة. وتجهيزات ومواد طبية لفائدة مدرسة قرآنية وقاعة علاج بولاية بني عباس.

ويتعلق الأمر بكل من المدرسة القرآنية “الشيخ أحمد بن عيسى” بالزاوية الكبيرة” وقاعة علاج تقع على مستوى منطقة بنت الشرك التابعة لبلدية القصابي.

وأشرفت على تسليم هذه الهبة رفقة السلطات المحلية رئيسة الهلال الأحمر الجزائري إبتسام حملاوي. خلال الزيارة الميدانية التي قادتها لهذه الولاية. حيث يندرج ذلك في إطار جهود الهلال الأحمر الجزائري لتحسين جانب الرعاية الصحية لساكنة المناطق المعزولة عبر ولاية بني عباس.

كما تهدف هذه المبادرة أيضا إلى تدعيم قطاع الصحة بالتجهيزات والمواد الطبية قصد الاستجابة لانشغالات سكان هذه المناطق. حيث يمنح الهلال الأحمر الجزائري الأولوية للتضامن مع المناطق النائية والحدودية بجنوب الوطن. حيث يترجم ذلك من خلال مختلف العمليات التضامنية التي يقوم بها والمتمثلة أساسا في تقديم التجهيزات الطبية الضرورية.

وتوجهت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري خلال اليوم الثاني والأخير من زيارتها الميدانية إلى مقر زاوية الطريقة الموساوية. ببلدية كرزاز وأيضا إلى مقر اللجنة الولائية للهلال الأحمر الجزائري لبني عباس.

مقالات مشابهة

  • مراجعة عدد العمليات الجراحية بقطاعات وهيئات وزارة الصحة للانتهاء من قوائم الانتظار
  • العمليات والأدوية.. توجيهات عاجلة من وزير الصحة بشأن قوائم الانتظار
  • وزير الصحة يوجه بسرعة الانتهاء من قوائم انتظار العمليات الجراحية 
  • «الصحة» توجّه بمراجعة عدد العمليات الجراحية وسرعة الانتهاء من قوائم الانتظار
  • الهلال الأحمر الجزائري يدعم الخدمات الصحية في بني عباس
  • وزير الصحة يوجه بتشكيل لجنة لتفقد مستشفى مرسى علم ودراسة معوقات التشغيل
  • وزير الصحة يناقش تطوير مستشفى جراحات اليوم الواحد بمرسى علم
  • وزير الصحة يوجه بوضع خطة شاملة لتطوير مستشفى جراحات اليوم الواحد بمرسى علم
  •  انطلاق فعاليات ملتقى ومعرض ليبيا الدولي للرعاية الصحية
  • صحة مطروح: غدًا قافلة طبية مجانية لعلاج أهالي قرية الحلازين