#سواليف

رصدت #سفينة #المساعدات Open Arms الإسبانية على بعد حوالي ميلين قبالة سواحل #غزة مرجحا وصولها خلال الساعة القادمة، لتكون أول سفينة مساعدات تصل إلى القطاع منذ بدء #الحرب.

وأبحرت سفينة الإنقاذ Open Arms وعلى متنها 200 طن من المساعدات من ميناء #لارنكا في قبرص الثلاثاء الماضي في تجربة أولى لإطلاق مسار بحري جديد لإيصال المساعدات إلى سكان قطاع #غزة.

وتُعد السفينة التي ترفع العلم الإسباني والمملوكة لجمعية خيرية إسبانية أول سفينة تحمل مساعدات عبر الممر البحري بين الجزيرة المتوسطية وقطاع غزة.

مقالات ذات صلة قرار قضائي: انتقاد المعاهدات التي تبرمها الحكومة ليس جرمًا بل من حقوق التعبير 2024/03/15

وحذرت الأمم المتحدة من أن وقوع مجاعة واسعة النطاق في قطاع غزة “تكاد تكون حتمية” ما لم تُتخذ إجراءات طارئة.

ودخلت الحرب في غزة يومها الـ161 على وقع استمرار القصف الإسرائيلي من شمال القطاع إلى جنوبه، فيما يعيش السكان كارثة إنسانية.

اقتراب سفينة المساعدات الإنسانية الإسبانية "أوبن آرمز" من شواطئ وسط قطاع #غزة
pic.twitter.com/lQyZxZyZH2

— أنس الشريف Anas Al-Sharif (@AnasAlSharif0) March 15, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف سفينة المساعدات غزة الحرب لارنكا غزة غزة

إقرأ أيضاً:

انتشال ثلاثة أسرى شهداء مكبلي الأيدي شرق رفح بعد أن أعدمهم الاحتلال (شاهد)

انتشل مسعفون من الهلال الأحمر الفلسطيني، الأحد، جثامين ثلاثة شهداء، شرق مدينة رفح، بعد أن أعدمهم الاحتلال عقب الإفراج عنهم.

وقالت مصادر محلية، إن عناصر من الدفاع المدني انتشلوا صباح الأحد ثلاثة شهداء من معبر كرم أبو سالم جنوب قطاع غزة مكبلي الأيادي، تم استهدافهم بعد الإفراج عنهم مباشرة.
???? متابعة صفا| انتشال ثلاثة شهداء من معبر كرم أبو سالم جنوب قطاع غزة مكبلي الأيدي، استهدفهم جيش الاحتلال بعد الإفراج عنهم مباشرة pic.twitter.com/n2rLEntM07 — وكالة صفا (@SafaPs) July 7, 2024
وتعمدت قوات الاحتلال قتل وإصابة عدد من المعتقلين الفلسطينيين، السبت، عقب ساعات من الإفراج عنهم شرق مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال أطلقت قذيفة مدفعية شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة صوب مجموعة من الأسرى المفرج عنهم، وهم من عمال تأمين شاحنات المساعدات، كانوا قد اعتقلوا قبل أيام أثناء تواجدهم في منطقة مطار غزة شرق رفح خلال انتظارنا لوصول الشاحنات.

وبين الفينة والأخرى، يفرج جيش الاحتلال عن معتقلين فلسطينيين كان قد اعتقلهم خلال عمليته البرية على قطاع غزة والتي بدأها في 27 تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

ويقول المعتقلون المفرج عنهم إنهم يتعرضون "لأنواع مختلفة من التعذيب الوحشي داخل المعتقلات الإسرائيلية والتي تتسبب في جروح بعضها عميق وإعاقات دائمة لديهم".

ولأكثر من مرة، استهدف جيش الاحتلال الجهات التي تعمل على تأمين دخول المساعدات لقطاع غزة بالقصف المباشر أو بإطلاق النيران.


وفي 20 حزيران/ يونيو المنصرم، قصف جيش الاحتلال تجمعا لتجار ولجان حماية كانت تعمل على تأمين المساعدات خلال تواجدهم في شارع صلاح الدين، شرق رفح، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد منهم.

وشرع تجار ولجان حماية غير حكومية، بتأمين شاحنات المساعدات الواصلة للقطاع، بعد أن تعمدت الاحتلال لأكثر من مرة استهداف الجهاز الشرطي الذي كان يقوم بتلك المهمة.

ولليوم الـ275 على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي، يشن جيش الاحتلال هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية، وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ38 ألف شهيد، وأكثر من 87 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تواصل إغاثة أهالي قطاع غزة
  • المجاعة الكارثية
  • القاهرة الإخبارية: مصر تدفع بـ 32 شاحنة مساعدات غذائية وطبية إلى قطاع غزة
  • فيديو | الإمارات تُغيث آلاف النازحين الفلسطينيين بمواد غذائية في خان يونس
  • انتشال ثلاثة أسرى شهداء مكبلي الأيدي شرق رفح بعد أن أعدمهم الاحتلال (شاهد)
  • جيش الاحتلال يواصل احتلال معابر غزة لليوم 62 / فيديو
  • الأردن يرسل 50 شاحنة مساعدات إلى شمال غزة  
  • الاحتلال يقتل معتقلين فلسطينيين برفح عقب ساعات من الإفراج عنهم
  • «القاهرة الإخبارية»: سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول المساعدات إلى غزة
  • الأونروا: المساعدات التي تدخل غزة لا تكفي