تمكن عدد من الأهالي بمنطقة عزبة الزيني بمركز بلقاس محافظة الدقهلية من إنقاذ شاب أقدم على انهاء حياته والتخلص منها بمحاولة جز رقبته مما أدى إلى إصابته بجروح قطعية فى الرقبة وجرى نقله إلى مستشفى بلقاس المركزي لتلقي العلاج.
كان اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارا من اللواء محمد عز، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود إشارة للعقيد محد جمعة، مأمور مركز بلقاس، بوصول شخص مصاب بجرح قطعي في آثار ذبح في رقبته، إلى مستشفى بلقاس العام.


انتقل ضباط وحدة مباحث مركز شرطة بلقاس بقيادة المقدم محمد البنا، رئيس المباحث، إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين وصول "ابراهيم ابراهيم محمد مرجان"، 35 عاما، مصاب بجرح قطعي في الرقبة، وبالفحص تبين إقدامه على إنهاء حياته.
وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لإعمال شئونها ومباشرة التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وتعمل الدولة علي تقديم الدعم النفسي للمرضي النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم. كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

 وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

مصرع محامي على يد بلطجي حرر ضده بلاغ فى الدقهلية ضبط سائق تحرش بفتاة في نهار رمضان بالدقهلية

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدقهلية الدقهلية اللواء محمد عز المجلس القومي للصحة النفسية امن الدقهلية انهاء حياته النيابة العامة مستشفى بلقاس مركز شرطة بلقاس أثار ذبح

إقرأ أيضاً:

شعاع للخدمات العامة: «واتساب» لتلقي بلاغات سرقة التيار الكهربائي

أعلنت شركة شعاع للخدمات العامة المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء التقليدية والمرور الشهري على مستخدمي العدادات مسبوقة الدفع، عن إطلاق خدمة بلاغات سرقات التيار الكهربائي من المواطنين من خلال خدمة واتسآب على رقم 01120313831، وذلك على مدار الساعة.

وتؤكد شركة شعاع، أن إطلاق هذه الخدمة تتم من خلال لجان مشتركة مع شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية، لحين تجاوز أزمة تخفيف الأحمال التي تمر بها مصر.

وتناشد الشركة المواطنين، بأن يتحلوا بالإيجابية في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها الدولة والمساهمة في كشف أي مخالف يحاول التأثير سلبا على حق المواطن والدولة من خلال سرقة الكهرباء التي تعتبر من الأسباب الرئيسية في أزمة تخفيف الأحمال.

وتؤكد شركة شعاع للخدمات العامة، أن جميع العاملين بإدارة الكشف يرتدون الزي الخاص بالشركة ويحمل شعار «شعاع» ولديهم كارنيهات تحقيق شخصية وصورة شخصية للموظف، كما تؤكد الشركة أن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء التقليدية أو الكشف على العدادات مسبوقة الدفع لا يتم تحصيل مقابل مالي من المواطنين نهائيا عليها، ووالشركة غير مسئولة عن أي شخص ينتحل صفة كشاف شعاع يقوم بتحصيل أي مبالغ مالية من المشتركين.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل إقدام سيدة على إنهاء حياتها في الدقهلية
  • بسبب سوء حالته النفسية مزارع ينهي حياته بسم الفئران بسوهاج
  • الانتحار يفتك بشباب بغداد.. 4 حالات خلال يوم
  • الأورومتوسطي .. التحريض الإسرائيلي على الطبيب “محمد أبو سلمية” يثير مخاوف جدية على حياته
  • شعاع للخدمات العامة: «واتساب» لتلقي بلاغات سرقة التيار الكهربائي
  • أصابة ثلاثة اشخاص في حادث طريق بالدقهلية
  • إصابة 3 أشخاص في انقلاب تروسيكل على طريق جمصة بالدقهلية
  • إصابة 3 أشخاص فى حادث انقلاب تروسيكل أمام قرية زيان بالدقهلية
  • ضبط شابين متورطين فى قتل زميلهما وإلقاء جثته على الطريق بالدقهلية
  • زعيم المعارضة التركية يحاول ترتيب لقاء مع الرئيس السوري