أثناء استضافتها حفل استقبال خاص في قصر باكنغهام للإحتفال باليوم العالمي للمرأة، حصلت الكثير من الفعاليات في المؤتمر أو الحفل الذي أقيم في لندن، حيث كشفت الجمعية النسائية العالمية عن حجرين الإحتجاجات اللذان ألقيا على القصر الملكي بالإضافة إلى حصول الملكة كاميلا على دمية باربي تشبهها كهدية من الحاضرين.

اقرأ ايضاًتحديثات خيانة ملك الدانيمارك فريدريك للملكة ماري

وقالت الملكة مازحة وهي تتفحص الدمية: "رائع، لقد أخذت حوالي 50 عاما من حياتي".

كانت الدمية التي تم تصنيعها وتزيينها وتسليمها خصيصا للملكة بهذه المناسبة ترتدي زيا مطابقا لزي كاميلا، بما في ذلك إطلالتها المتطابقة ب"كاب" راقي باللون الأسود من تصميم أماندا واكيلي، بالإضافة إلى فستان أميليا ويكستيد باللون الأزرق ال"إليكتريك" الملكي.

تم تسليم الدمية للملكة من قبل مؤسسة نساء العالم، المعروفة أيضًا باسم WOW، والتي كانت إعلانا بنهاية جولة حافلة لمهرجان الفتيات. وشكرت الملكة كاميلا المؤسسة قائلة: "أنا ممتنة للغاية".

اقرأ ايضاًالظهور الأول للأمير ويليام وكيت ميديلتون.. صورة زادت من اثارة الجدل

قالت الملكة كاميلا لنشطاء المساواة إن الحجرين اللذان ألقيا على نوافذ قصر باكنغهام خلال احتجاجات للمطالبة بحق المرأة في التصويت قبل أكثر من قرن من الزمان هما الحجران اللذان  يمثلان "الأمل للنساء اللاتي ألقاهن". كما قد تم حفظهما من قبل القصر للأجيال القادمة.

كما قالت الناشطة الرئيسية في جمعية حقوق المرأة العالمية: "لدي هنا حجران تم إلقاءهما على القصر في 27 مايو 1914 أثناء احتجاج للمطالبة بحق المرأة في التصويت. يقول الملصق الموجود على هذا: "إذا تم رفض التفويض الدستوري، فيجب علينا تقديم رسالة حجرية". وتقول هذه الرسالة: "إن تجاهل الأساليب الدستورية يدفعنا إلى تحطيم النوافذ".

وشكرت الناشطة الرئيسية في جمعية حقوق المرأة العالمية، كل من الملكة كاميلا والعاملين في القصر على احتفاظهما بهذا الحجر.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الملكة كاميلا اليوم العالمي للمرأة كينغستون لندن الملکة کامیلا

إقرأ أيضاً:

"الخارجية" تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير السلفادور الجديد

تسلّم خالد عبدالله بالهول، وكيل وزارة الخارجية، نسخة من أوراق اعتماد جيراردو بيريز، السفير الجديد لجمهورية السلفادور لدى الدولة.

وتمنّى للسفير التوفيق والنجاح في أداء مهام عمله، وأكد حرص دولة الإمارات على تعزيز شراكتها مع جمهورية السلفادور في شتّى المجالات.
من جانبه أشاد سفير جمهورية السلفادور الجديد، بالمكانة الرائدة التي تحظى بها دولة الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي، في ظلّ السياسة الحكيمة للشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.

مقالات مشابهة

  • قطع للكهرباء الجمعة في مناطق بالكرك
  • "الخارجية" تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير السلفادور الجديد
  • حصان الملكة إليزابيث يحصل على أرفع وسام بريطاني
  • بوريس جونسون يكشف عن معاناة الملكة إليزابيث الثانية مع سرطان العظام
  • أكرم طيري: هذه أقوى نسخة للهلال في التاريخ .. فيديو
  • نسخة من دعاء السفر مكتوب للمسافر كما ورد عن النبي ﷺ
  • الكشف عن المرض الذي تُوفيت بسببه الملكة إليزابيث
  • بوريس جونسون: الملكة إليزابيث عانت من سرطان العظام
  • فيلم “كاميلا زوجة الأب الشريرة” يثير ضجة في بريطانيا
  • الخميس.. مكتبة القاهرة الكبرى تناقش العمل الإنساني وتأثيره على المجتمع