لأن مسابقة كرة القدم في الألعاب الأولمبية ليست جزءًا من روزنامة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، فإن الأندية غير مُلزمة بتحرير لاعبيها

أبلغ ريال مدريد الإسباني العديد من الاتحادات الوطنية بأنه لن يسمح للاعبيه بالمشاركة في مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية المقررة هذا الصيف في باريس، وفقًا لمصدر مقرب من الملف، مؤكدًا المعلومات التي نشرتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية.

اقرأ أيضاً : هل سيشارك مبابي في أولمبياد باريس 2024؟

وقال المصدر لوكالة فرانس برس: "أرسل ريال مدريد رسالة إلى جميع الاتحادات، بما في ذلك الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، لإبلاغهم بأنه لن يسمح للاعبيه بالمشاركة في الأولمبياد".

وتعتبر هذه الأخبار سيئة بشكل خاص لفرنسا، البلد المستضيف، التي كانت تأمل في تعزيز صفوفها لمحاولة الفوز بالميدالية الذهبية، خاصةً مع احتمالية انتقال النجم كيليان مبابي إلى ريال مدريد من باريس سان جيرمان بعد إعلانه عن رحيله في نهاية الموسم.

وسبق لقائد منتخب فرنسا أن أعرب في عدة مناسبات عن حلمه بالمنافسة في أولمبياد باريس والاستفادة من النظام الأولمبي الذي يسمح لكل منتخب بإشراك ثلاثة لاعبين يتجاوزون الحد الأقصى المسموح به وهو 23 عامًا.

وعلى الرغم من ذلك، حيث أن مسابقة كرة القدم في الألعاب الأولمبية ليست جزءًا من روزنامة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، فإن الأندية غير مُلزمة بتحرير لاعبيها.

وسبق أن صرّح مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان أن مشاركة مبابي في أولمبياد باريس "صعبة جداً"، نظرًا لأنه سيكون قادمًا مباشرة من المشاركة مع "الديوك" في نهائيات كأس أوروبا التي تستضيفها ألمانيا.

وأضاف ديشان: "من الصعب جدًا على الصعيدين النفسي والبدني المشاركة في مسابقتين مماثلتين متتاليتين خلال فصل الصيف دون الحصول على أي عطلة".

وأشار ديشان إلى أن بعض أعضاء تشكيلته التي ستشارك في كأس أوروبا مرشحون للتواجد في تشكيلة المنتخب الأولمبي التي سيختارها المدرب تييري هنري.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: ريال مدريد اولمبياد باريس فی أولمبیاد باریس ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

أرقام خرافية في ليلة وداع كروس كرة القدم

ودع المنتخب الألماني الأول لكرة القدم منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، بعدما تعرض للهزيمة أمام نظيره الإسباني بهدفين مقابل هدف واحد، وذلك على أرضه ووسط جماهيره.

مصدر بالمنتخب الأولمبي يكشف حقيقة اتفاق خروج لاعبي بيراميدز من المعسكر


وكان توني كروس قد أعلن في وقت سابق عن اعتزاله كرة القدم عقب بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024، بعدما لم يجدد عقده مع ريال مدريد الإسباني.
 

أرقام توني كروس 

استطاع كروس تحقيق ثلاثة ألقاب مع ريال مدريد الإسباني خلال موسم 2023-2024 الماضي، حيث أحرز الدوري الإسباني والسوبر المحلي ودوري أبطال أوروبا.
ونجح كروس في المشاركة في 465 مباراة مع ريال مدريد بجميع المسابقات، حيث سجل خلالهما 28 هدفا وقدم 99 تمريرة حاسمة.
كما توج الدولي الألماني مع النادي الإسباني ب22 لقبا متنوعا أبرزها دوري أبطال أوروبا 5 مرات، ليصبح أحد أعظم المحترفين في تاريخ الكرة الإسبانية.
كأس العالم 
وخلال مسيرته شارك توني كروس في 755مباراة، حيث أحرز 73 هدفًا، بينما صنع 166هدف.

مقالات مشابهة

  • أرقام خرافية في ليلة وداع كروس كرة القدم
  • 14 رياضياً ورياضية يمثلون الإمارات في «أولمبياد باريس»
  • تفاصيل الاستقبال الأكثر إثارة في التاريخ لكليان مبابي لاعبا لريال مدريد
  • مبابي يُعلق على مواجهة رونالدو في ربع نهائي اليورو
  • بعد مغادرة كيليان لباريس سان جيرمان.. شقيق مبابي ينتقل إلى ناد فرنسي
  • لائحة المنتخب المغربي الأولمبي المشاركة في أولمبياد باريس 2024
  • مبابي: رونالدو لاعب فريد من نوعه.. فيديو
  • كريستال بالاس يمنع شادي رياض من المشاركة مع المنتخب المغربي
  • دي ستيفانو.. الأسطورة التي غيرت تاريخ ريال مدريد
  • بيراميدز يوضح شرطه لإرسال لاعبيه لقائمة المنتخب في أولمبياد باريس