عرضت قناة القاهرة الإخبارية خبرًا عاجلا يفيد أن الخارجية الفلسطينية، قالت إن ميليشيا المستوطنين الإرهابية تتحدى العقوبات الدولية والأمريكية وتصعد جرائمها لتفجير الأوضاع في الضفة الغربية.


وتابعت الخارجية الفلسطينية:"  نطالب بوضع منظمات المستوطنين على قوائم الإرهاب وفرض عقوبات رادعة على منظومة الاحتلال الاستعماري العنصري".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مقررة أممية تدعو العالم لمحاسبة عتاة المستوطنين بالأراضي المحتلة

دعت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية، فرانشيسكا ألبانيز، دول العالم إلى محاسبة "المستوطنين العنيفين".

وأضافت ألبانيز، في منشور على حسابها عبر منصة إكس، أن "إحدى نتائج رأي محكمة العدل الدولية الاستشاري هو أن دول الأمم المتحدة قد تكون الآن ملزمة بالكشف عن قائمة مواطنيها المقيمين في فلسطين المحتلة، خاصة أولئك الذين يرتكبون جرائم ضد سكان أرض محتلة بشكل غير قانوني".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2يونيسيف: إسرائيل تقتل طفلا فلسطينيا بالضفة الغربية كل يومينlist 2 of 2اعتقالات واسعة ببنغلاديش تطال قادة المعارضة إثر الاحتجاجات الداميةend of list

وشددت المقررة الأممية على ضرورة محاسبة المستوطنين العنيفين بأراضي فلسطين المحتلة، قائلة "بما أن إسرائيل أثبتت عدم رغبتها أو قدرتها على تقديمهم للعدالة، فيجب على الدول الأخرى أن تفعل ذلك".

ويوم الجمعة، عقدت محكمة العدل الدولية جلسة علنية في لاهاي بشأن طلب الجمعية العامة للأمم المتحدة من المحكمة إصدار رأي استشاري في التبعات القانونية لسياسات وممارسات إسرائيل في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية.

وقالت محكمة العدل الدولية إن "استمرار وجود دولة إسرائيل في الأرض الفلسطينية المحتلة غير قانوني"، مشددة على أن للفلسطينيين "الحق في تقرير المصير"، وأنه "يجب إخلاء المستوطنات الإسرائيلية القائمة على الأراضي المحتلة".

ويوم الخميس، صوّت الكنيست بالأغلبية لصالح قرار يرفض قيام دولة فلسطينية، ويدّعي أن "إقامة دولة فلسطينية في قلب أرض إسرائيل ستشكل تهديدا وجوديا لإسرائيل ومواطنيها، وستؤدي إلى إدامة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني وزعزعة استقرار المنطقة".

يأتي إعلان "العدل الدولية" رأيها الاستشاري في وقت تواصل فيه إسرائيل حربًا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، خلفت نحو 129 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

وبالتزامن مع حربه على غزة، صعَّد الجيش الإسرائيلي ومستوطنون اعتداءاتهم بالضفة، بما فيها القدس الشرقية، ما أدى إلى مقتل 577 فلسطينيا، وإصابة نحو 5350، حسب وزارة الصحة الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • إدراج 17 متهما على قوائم الإرهاب لمدة 5 سنوات
  • الرئاسة الفلسطينية: تصريحات وزير خارجية إسرائيل بحق أبو مازن "مُدانة".. والاحتلال هو الإرهاب
  • الرئاسة الفلسطينية: تصريحات وزير خارجية إسرائيل بحق أبو مازن «مدانة».. والاحتلال هو الإرهاب
  • الجنايات تدرج 17 متهما على قوائم الإرهاب لمدة 5 سنوات
  • اللجنة الأولمبية الفلسطينية تطالب باستبعاد إسرائيل من أولمبياد باريس
  • مقررة أممية تدعو العالم لمحاسبة عتاة المستوطنين بالأراضي المحتلة
  • المقررة الاممية ألبانيز تطالب بمحاسبة المستوطنين العنيفين في فلسطين المحتلة
  • دعاية قذرة.. تركيا ترد على اتهامات إسرائيلية بتسليح حماس ودعم الإرهاب
  • مقررة أممية: يجب محاسبة المستوطنين العنيفين بأراضي فلسطين المحتلة
  • مقررة أممية: يجب محاسبة المستوطنين العنيفين في الأراضي الفلسطينية المحتلة