تواصل الوحدات المحلية بمحافظة أسوان بالتنسيق مع الجهات المعنية جهودها المكثفة لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة أو التعدى بالبناء على الأراضى الزاعية ضمن المرحلة الثانية للموجه الـ 22 طبقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى هذا الشأن ، بالإضافة إلى رفع الإشغالات والتراكمات وردم البرك والمستنقعات ، وتنفيذ أعمال النظافة العامة بمختلف المراكز والمدن للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين تنفيذاً لتعليمات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان .

وفى هذا الإطار قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو بقيادة إبراهيم سليمان بتنفيذ أعمال ردم البرك والمستنقعات على مدار اليوم ليلاً ونهاراً بواسطة اللوادر للقضاء على إحتمالية لإنتشار الحشرات الطائرة من البعوض والناموس وذلك بالتنسيق مع وحدة مكافحة الملاريا بمديرية الصحة .

تعرف على موعد أذان الفجر في أسوان أشرف عطية: مراعاة البانوراما الجمالية أثناء تنفيذ مشروع السور القبلي بنادي أسوان إزالة التعديات

فيما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بقيادة سيد مدنى بتنفيذ أعمال النظافة العامة ورفع المخلفات والتراكمات بالشوارع الداخلية والميادين بالأحياء والمناطق السكنية ، بالإضافة إلى قص وتهذيب الأشجار بالحدائق ، فضلاً عن تنفيذ أعمال الصيانة لأعمدة الإنارة العامة وتركيب كشافات الليد الموفرة ، والتعامل الفورى مع حالات البناء المخالف .

بينما قامت الوحدة المحلية لمدينة أبو سمبل السياحية بقيادة سيد سعدى بإزالة 7 حالات تعدى على أراضى أملاك الدولة بمساحة 2300 م2 بالتعاون مع الأجهزة الأمنية ، وبمشاركة العاملين والفنيين بالوحدة المحلية ، وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المتعدين .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات

إقرأ أيضاً:

بتوجيهات المحافظ: استرداد 630 فدانًا من أراضي أملاك الدولة بالمنيا

شنت الوحدة المحلية بمركز مغاغة شمال محافظة المنيا، حملة مكبرة بقرية برطباط على الطريق الصحراوي الغربي، وذلك في إطار الحملات المكثفة لاسترداد أراضي أملاك الدولة من المتعدين الذين لم يقوموا بتقنين أوضاعهم.

أسفرت الحملة عن استرداد 7 حالات على مساحة 90 فدانا وإزالة كافة التعديات القائمة عليها، بما في ذلك المباني المخالفة، وفى مركز بنى مزار تم استرداد 207 حالات على مساحة 540 فدانا بالظهير الصحراوى الشرقى والغربى عند قرى ( شلقام، بنى صامت، صندفا ).

تأتي هذه الحملات فى إطار توجيهات اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، لاستعادة أراضي أملاك الدولة من المواطنين الذين لم يستكملوا إجراءات تقنين أوضاعهم ولم يتعاقدوا مع إدارة أملاك الدولة بالمحافظة.

وفي هذا السياق، ناشد المحافظ جميع المواطنين الذين سبق لهم التقدم بطلبات لتملك الأراضي التي قاموا باستصلاحها، بضرورة الإسراع في استكمال إجراءات التعاقد مع الجهات المعنية وفقًا للقوانين واللوائح المنظمة، مشدداً على أن الحملات المكثفة ستستمر في استرداد الأراضي غير المقننة، لضمان الالتزام الكامل بإجراءات التقنين المطلوبة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الأقصر يسلم عقد تقنين واضعي اليد على أراضي أملاك الدولة بالزينية
  • حملات مكثفة لرفع المخلفات الصلبة وتمهيد الطرق في مراكز المنيا
  • فندق جامعة المنيا.. إضافة جديدة للخريطة السياحية في مصر
  • الباعور يوقع على اتفاقيات لتحصين أملاك الدولة بالخارج وحمايتها من الاعتداءات
  • وزير الخارجية المصري: ما يحدث في السودان يمس أمننا القومي ونعمل على الوقف الفوري لإطلاق النار وتنفيذ مقررات جدة .. نؤكد الدعم الكامل لمؤسسات الدولة السودانية وفي مقدمتها الجيش
  • مياه أسوان: معالجة 4 حالات تسرب للمياه بوصلات منزلية بقرية الرقبة ببنبان
  • محلية إهناسيا ببني سويف: إزالة 418 حالة إشغال وتعد على الأرصفة
  • الوادى الجديد وأسيوط وأسوان والشرقية فى المقدمة وحملات الإزالة مستمرة.. قائمة المحافظات الأنجح فى استرداد الأراضى الزراعية
  • بتوجيهات المحافظ: استرداد 630 فدانًا من أراضي أملاك الدولة بالمنيا
  • إزالة 10 حالات تعدِِ على الأراضي الزراعية.. والقبض على 3 أشخاص اعترضوا حملات الإزالة بالفيوم