أعلنت مديرية الصحة في محافظة بني سويف، اليوم، عن تنظيم، قافلة طبية بقرية كفر أبو شهبة بمركز إهناسيا غرب المحافظة، على مدار يومين ضمن «حياة كريمة»، جرى خلالها توقيع الكشف الطبي على 1494 مريضًا وصرف العلاج لهم بالمجان.

ندوات تثقيفية صحية للمواطنين في القافلة

ونظمت القافلة الطبية، ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 102 مواطنا، حول الوقاية من الأمراض المعدية وأورام الصدر وتنظيم الأسرة والنظافة الشخصية، ونظافة المنزل، والتغذية السليمة للمرأة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة، فيما جرى عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ100 مواطن.

فحص المواطنين في 7 عيادات تخصصية

وتضمنت القافلة التي جرت على مدار يومين بقرية كفر أبو شهبة مركز إهناسيا غرب بني سويف، فحص المرضى في 7 تخصصات وهي: «الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، الأسنان، تنظيم الأسرة»، مع الالتزام بإجراءات وقائية مشددة، كما جرى صرف العلاج بالمجان.

استصدار 16 قرار علاج على نفقة الدولة 

وتضمنت القافلة أيضًا إجراء 154 تحليلاً بمعمل الدم، و47 تحليلاً بمعمل الطفيليات، وإجراء 9 حالات أشعة عادية، وحالتان أشعة أسنان، واستصدار قراران علاج على نفقة الدولة، وتحويل عدد 6 حالات للمستشفى لاستكمال العلاج، بجانب إجراء أشعة موجات فوق صوتية لعدد 75 حالة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قافلة طبية صحة بني سويف القوافل العلاجية مركز اهناسيا بني سويف

إقرأ أيضاً:

قافلة طبية لفائدة نزلاء ونزيلات السجن المحلي بالحسيمة

أخبارنا المغربية - فكري ولدعلي   

استفاد أكثر من 200 من نزيلات و نزلاء  السجن المحلي بالحسيمة، الأحد 29 شتنبر 2024، من قافلة طبية متعددة التخصصات، نظمتها مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء و بشراكة مع إدارة السجن المحلي وعمالة الحسيمة والمندوبية الإقليمية للصحة بالحسيمة والمركز الاستشفائي الجامعي بطنجة ومجلس جهة طنجةـ تطوان- الحسيمة والجمعية المغربية لواهبي الدم فرع إقليم الحسيمة وجمعية طانجانت وجمعية الرحمة النسوية للتنمية والتظامن، و التي اختير لها كشعار “تعزيز العرض الصحي مدخل لإعادة الإدماج”.

هذه القافلة شملت سبع تخصصات: طب أمراض القلب والشرايين، وطب الأمراض الصدرية، وطب الصحة النفسية والعقلية، وطب الأمراض الجلدية، وطب العيون وقياس النظر، وطب أمراض الغدد والسكري، وطب المسالك البولية.

وقد أطر هذه القافلة الطبية فريق طبي مكون من 14 طبيبا متخصصا واطر شبه طبية سهروا على إنجاح هذه العملية الخيرية. 

وخلال هذه المبادرة الخيرية تم تكريم الأستاذة فوزية أعراب رئيسة الجمعية المغربية لواهبي الدم فرع إقليم الحسيمة، من طرف المنسق الجهوي لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء لمجهوداتها التي قامت بها والتنسيق المحكم بين شركاء هذه المؤسسة.

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية لفائدة نزلاء ونزيلات السجن المحلي بالحسيمة
  • "بداية".. جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة طبية بشرية وتمريضية بقرية البراهمة
  • قافلة طبية شاملة من جامعة قناة السويس إلى الجزيرة الخضراء بالتل الكبير
  • فحص 1299 حالة في قافلة طبية بكفر الشيخ ضمن مبادرة «بداية»
  • فحص 1584 حالة خلال قافلة طبية بـ«قرية 8» ضمن مباردة «بداية» في المنيا
  • فحص مجاني لـ 1790 مواطنا ببني سويف ضمن قافلة طبية زارت مركز ناصر
  • توقيع الكشف الطبى على 1584 حالة بالمجان خلال قافلة بقرية 8
  • ضمن مبادرة "بداية".. توقيع الكشف الطبى على 1584 حالة بالمجان المنيا
  • ضمن « بداية».. .توقيع الكشف الطبى على 1584 مواطن خلال قافلة طبية بالمنيا
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية مجانية بقرية السلام غدا