بوابة الوفد:
2024-10-02@03:40:57 GMT

ادخال 166 شاحنة مساعدات الى قطاع غزة

تاريخ النشر: 15th, March 2024 GMT

شهد معبر رفح اليوم الجمعة 15 / 3 /2024 استمرار الحركة بين مصر وغزة، و استقبلت مصر مجموعة جديدة من الجرحى والمصابين القادمين من قطاع غزة للعلاج بالمستشفيات المصرية، والذين وصلوا عن طريق معبر رفح بالتزامن من إدخال دفعة مساعدات جديدة لقطاع غزة.

وقد أفادت بيانات إدارة معبر رفح فى البيان الصادر لها  أنه تم خلال الساعات الماضية استقبال 44 جريحا و35 مرافقا لهم، و23 جريحا للعلاج فى الإمارات و12، مرافقا لهم، ووصول 300 من أصحاب الإقامات، و34 حملة جوازات أجنبية، و74 حملة جوازات مصرية.



وعلى جانب اخر شهد معبر رفح مرور من الجانب المصرى للفلسطينى 166 شاحنة، بينها من معبر رفح لقطاع غزة 35 شاحنة مكوناتها 7 شاحنات بينها 4 غاز، 3 سولار، 11 شاحنة تجارية مكونة من 5 بسكويت، 1مرمريه، 2 ملح، 1 صلصة، 1 نايلون، 1 محارم و17 شاحنة مساعدات ، ودخول 7 مركبات من نوع جيب من الجانب المصري، 4 تتبع مؤسسة WFB، و3 تتبع مؤسسة اليونيسف، و10 شاحنات للمستشفى الإماراتى.

كما تم من معبر كرم أبوسالم دخول 131 شاحنة مساعدات وهى 2 ادويه، 45 مواد غذائية، 8 مياه، 8 بامبرز، 2 ادوات مطبخ، 2 ملابس، 15 فرشات، 9 بطانيات، 6 خيام، 27 طحين، 2 فحم ابيض، 1 حمامات متنقلة،4 شاحنات وجبات إفطار.

ويواصل مطار العريش بشمال سيناء استقبال طائرات تنقل مساعدات لقطاع غزة والتى بدأ هبوطها يوم 12 أكتوبر الماضى ولا يزال يتواصل يوميا.

أفاد بيان رصد حركة استقبال طائرات المساعدات بمطار العريش انه بلغ عدد الطائرات التى وصلت إلى مطار العريش منذ 12 أكتوبر الماضى 672 طائرة تحمل مساعدات من عدة دول عربية وأجنبية ومنظمات إقليمية ودولية والدول التى وصلت منها الطائرات هى الجزائر والنمسا والبحرين وبلجيكا وبولندا والبرازيل وبريطانيا وكولومبيا والدنمارك وإنجلترا والاتحاد الأوروبى وفرنسا وألمانيا واليونان والهند وإندونيسيا والعراق وإيطاليا واليابان والأردن وكازاخستان وكينيا والكويت وليبيا وماليزيا والمغرب ونيروبى والنرويج وعمان وباكستان وقطر ورومانيا وروسيا وسنغافورة وجنوب أفريقيا وسويسرا وهولندا وتونس وتركيا وتركمانستان والإمارات العربية المتحدة وبريطانيا وأمريكا وفنزويلا والمملكة العربية السعودية وكينيا والأرجنتين، تسلم الهلال الأحمر المصرى شحنات المساعدات التى نقلتها الطائرات، ونُقِلَت للمخازن اللوجستية فى مدينة العريش ومنها لقطاع غزة على شاحنات عبر معبر رفح الحدودى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مساعدات معبر كرم ابوسالم غزة معبر رفح علاج مصابين جرحى لقطاع غزة معبر رفح

إقرأ أيضاً:

كيف يغذي أصحاب الملايين في دبي قطاع الطائرات الخاصة؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ينمو الطلب على الطيران الخاص الفاخر بوتيرة سريعة في دولة الإمارات، وغالبًا ما تستعد الطائرات الخاصة والفاخرة طويلة المدى والتي تتسع لـ14 مقعدًا للإقلاع من مبنى كبار الشخصيات بمطار محمد بن راشد للطيران في دبي باتجاه بلدان أخرى من حول العالم.

من المتوقع أن ينتقل أكثر من 6،700 مليونير إلى دولة الإمارات في عام 2024 وحده، أكثر من أي دولة أخرى، في حين من المتوقع أن يرتفع عدد أصحاب الملايين في دبي، أي الأفراد الذين لديهم أصول قابلة للاستثمار تبلغ قيمتها 100 مليون دولار أو أكثر، بنسبة 150% بحلول عام 2040، وفقًا لشركة "Henley and Partners"، وهي شركة استشارية تساعد العملاء الأثرياء في الحصول على الإقامة أو الجنسية في الخارج من خلال الاستثمارات.

لا تزال أوروبا والولايات المتحدة في الصدارة من حيث إجمالي الرحلات الجوية الخاصة، لكن القطاع يشهد نموا أسرع في الشرق الأوسط.Credit: Alex Cretey Systermans/Vista

وفي تقريرها عن هجرة الثروات الخاصة لعام 2024، أشارت الشركة إلى أن تدفق أصحاب الملايين من الهند، والشرق الأوسط، وروسيا، وإفريقيا، والمملكة المتحدة، وأوروبا يعني أن دولة الإمارات من المتوقع أن تجذب نحو ضعف عدد أضحاب الملايين من أقرب منافس لها، أي الولايات المتحدة.

وقالت الرئيسة التنفيذية ومؤسسة شركة الطائرات الخاصة "Voyex" ليليت أفيتكيان التي تتخذ من دبي مقراً لها، إن تلبية الطلبات الفريدة للعملاء من أصحاب الملايين ما هي إلا جزء من خدمة نمط الحياة الفاخرة الشاملة التي تقدمها هذه الصناعة، سواء كانت عبارة عن وجبات سريعة مفضلة، أو تذاكر لحضور حفل توزيع جوائز الأوسكار، أو عطلة فاخرة.

باعتبارها وسيطًا للرحلات الجوية الخاصة المتميزة، تتمتع شركة Voyex، ومقرها دبي، بإمكانية الوصول إلى شبكة تضم أكثر من 20 ألف طائرة حول العالم.Credit: Voyex

وأضافت أفيتكيان أن السفر على متن طائرة خاصة يمكن أن يكلّف ما بين 50 ألف دولار و200 ألف دولار أمريكي أو أكثر لرحلة واحدة.

وباعتبارها وسيطًا لرحلات الطيران الخاصة الفاخرة، تفتخر شركة "Voyex" بإمكانية الوصول إلى شبكة تضم أكثر من 20 ألف طائرة حول العالم يمكن استدعاؤها للإقلاع في غضون ساعات.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة.. فيديو
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • رام الله - التنمية تعلن وصول 26 شاحنة مساعدات الى شمال غزة
  • أعداد الشهداء في ارتفاع مستمر بقطاع غزة.. فيديو
  • كيف يغذي أصحاب الملايين في دبي قطاع الطائرات الخاصة؟
  • الطائرات الإسرائيلية تواصل قصف مختلف مناطق قطاع غزة
  • رئيس جامعة العريش يشهد استقبال طلاب كلية الطب
  • مجلس جامعة بني سويف يكرم النائب الأكاديمي وعمداء القطاعات السابقين بالجامعة الأهلية
  • مقتل 4 فلسطينيين بعد قصف إسرائيلي لقطاع غزة