تشارك 103 خيول، من نخبة الخيول المحلية والعالمية، غداً في الأمسية الحادية عشرة والأخيرة من موسم سباقات مضمار جبل علي، والذي يتضمن 7 أشواط، بقيمة جوائز مالية تبلغ 1.4 مليون درهم.
وتنطلق الأمسية الأخيرة على مضمار جبل علي بسباق كأس الوثبة ستاليونز للخيول العربية الأصيلة، لملاك الاسطبلات الخاصة، على مسافة 1200 متر – هانديكاب، ويشارك فيه 15 خيلاً تتنافس على جوائز مالية تبلغ 80 ألف درهم.


ويتضمن الشوط الثاني “سكون تكافل ستيكس” السباق لمسافة السرعة 1000 متر – هانديكاب، بمشاركة 16 خيلاً تتنافس على جوائز مالية بقيمة 96 ألف درهم.
وتتنافس 10 خيول في الشوط الثالث للمهرات عمر الثلاث سنوات في سباق جبل علي ديستاف “كوندشنس” لمسافة 1400 متر، بجوائز تبلغ 200 ألف درهم.
ويشارك 16 من خيول الثلاث سنوات في الشوط الرابع “سباق الوصل كلاسيك”، على مسافة 1400 متر، تتنافس على جوائز مالية بقيمة 200 ألف درهم.
وفي الشوط الخامس، لسباق “جبل علي كلاسيك” تتنافس 16 خيلاً على مسافة 1400 متر، 7 منها بتصنيف “100” أو أكثر، على جوائز مالية بقيمة 250 ألف درهم.
وسيحمل الشوط السادس الرئيسي “سباق جبل علي ستيكس” المنافسة الأقوى، على مسافة 1950 متراً، بين نخبة من الخيول يبلغ عددهم 16 خيلاً تتنافس على جوائز مالية بقيمة 500 ألف درهم.
أما آخر أشواط الأمسية الختامية لمضمار جبل علي، والذي يضم 14 خيلاً للبحث عن آخر الفائزين في سباق هانديكاب لمسافة الميل “كأس بنك دبي التجاري”، فسوف تتنافس على جوائز بقيمة 84 ألف درهم.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: على مسافة ألف درهم جبل علی

إقرأ أيضاً:

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يمنح قرضا بقيمة 150 مليون درهم لدعم التحول الطاقي في القطاع المنجمي بالمغرب

جدد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، الثلاثاء، دعمه للتحول الطاقي بالمغرب، من خلال منح قرض بقيمة 150 مليون درهم لـ “بروكانيك”، الشركة التي تم إحداثها في العام 2016 بالمغرب وتقدم خدمات المناولة المنجمية لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط.

وقالت المؤسسة التي تتخذ من لندن مقرا لها في بيان بهذا الخصوص، إنه من أجل تسريع التحول الأخضر للقطاع، سيمكن تمويل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية من اقتناء معدات جديدة لاستخراج ونقل الفوسفات نحو منشآت المعالجة انطلاقا من عدة مناجم.

وأضاف المصدر ذاته أن المعدات الجديدة ستوفر كفاءة أفضل في استخدام الطاقة، مما سيقلل من استهلاك الشركة للديزل وسيتيح خفض انبعاثات الكربون.

وأشار البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية إلى أن “المغرب يتمتع بموقع جغرافي مثالي وموارد استثنائية من الفوسفاط، حيث يمتلك أكثر من 75 في المائة من احتياطي العالم”، لافتا إلى أن المملكة تعد أيضا “أكبر مصدر” للفوسفاط في العالم من خلال مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط.

وأوضح البنك أن “بروكانيك”، فرع مجموعة “بروكان”، ستتلقى أيضا المساعدة في مجال التعاون التقني، مع التأكيد على أنها ستعمل كذلك مع الشركة من أجل تعزيز تكافؤ الفرص بالنسبة للنساء.

ويعد المغرب أحد الأعضاء المؤسسين للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وقد أصبح مستفيدا من موارده في العام 2012. وحتى الآن، استثمر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أزيد من 4,6 مليار يورو في البلاد من خلال 103 مشروعا.

مقالات مشابهة

  • البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يمنح قرضا بقيمة 150 مليون درهم لدعم التحول الطاقي في القطاع المنجمي بالمغرب
  • بقيمة 2.7 مليار درهم .. أدنوك للحفر تفوز بعقد لتوفير وتشغيل 3 حفارات جديدة
  • أكثر من مليار دولار الصادرات البرازيلية للعراق خلال العام الماضي
  • السعودية تقدم إلى لبنان مساهمة مالية بقيمة 10 ملايين دولار
  • البخاري: سنقدم مساهمة مالية بقيمة عشرة ملايين دولار من خلال مركز الملك سلمان
  • بقيمة 24.2 مليار دولار.. تحويلات المصريين بالخارج تضع مصر في المرتبة الأولى عربيا وإفريقيا
  • «بيت الخير» تقدم 22 مليون درهم دعماً غذائياً للأسر
  • “بيت الخير” تقدم 22 مليون درهم كدعم غذائي للأسر
  • المديرية العامة للضرائب تسترجع 1400 مليار سنتيم
  • مراكش تحظى بممرات تحت أرضية.. هل تنتهي أزمة السير بالمدينة الحمراء؟