يبدو أن رحلة إنقاذ أحمد رفعت لاعب فيوتشر، من تباعات توقف قلبه لمدة 90 دقيقة، لن تكون سهلة، في ظل التطورات التي تشهدها الحالة الصحية، بين الحين والآخر، فرغم الاستجابة الضعيفة للتدخلات الطبية، لاتزال الآمال قائمة من أجل إنقاذه وعودته لممارسة حياته بشكل طبيعي.. فما آخر التطورات الخاصة بالحالة الصحية لأحمد رفعت؟

آخر تطورات الحالة الصحية لأحمد رفعت 

قرار نهائي لإنقاذ حياة أحمد رفعت، جاء من قبل الأطباء المشرفين على حالته، وذلك بعد الاستجابة الضعيفة لجهاز الكلى، على مدار الـ48 ساعة المنقضية، على أن يجرى استمراره على الجهاز لحين حدوث استجابة، إضافة إلى استمراره في المستشفى، لحين وصول نسبة الوعي إلى 75%، أو ما يزيد عن ذلك.

ماذا قال الطبيب الخاص لأحمد رفعت عن حالته؟

درجة الوعي الأخيرة التي وصل لها أحمد رفعت وفقًا لطبيبه المعالج عمرو عثمان، الذي تحدث في تصريحات تلفزيونية عبر شاشة أون سبورت، كانت 11 فقط، وهي بعيدة نسبيًا عن الدرجة الطبيعية التي تسمح بنقله من المستشفى، بينما أكد أن بعض الأجهزة والأعضاء الحيوية داخل جسده بدأت في استعادة عافيتها، كما بدأ لاعب مودرن فيوتشر الاعتماد على دورة الدم بصورة طبيعية، دون الاحتياج إلى أي محفزات، إلى جانب ذلك اختفت تمامًا اضطرابات القلب التي كان يعاني منها، لكنه لايزال تحت الملاحظة من أجل مراقبة كل ذلك.

بيان منتظر من المستشفى 

ومن المقرر أن تصدر مستشفى زمزم بيانًا رسميًا، غد السبت، من أجل التوضيح والإجابة على جميع الأسئلة التي تشغل أذهان محبي أحمد رفعت والجماهير التي ترغب في الاطمئنان على حالة اللاعب، بحسب مدير المستشفى أحمد كامل، الذي قال ذلك في تصريحات خاصة لـ«الوطن».

طبيب قلب يفجر مفاجأة

حالة من الجدل شهدتها الأيام الماضية، بشأن السبب الحقيقي حول الأزمة القلبية التي تعرض لها أحمد رفعت، أثناء مشاركته في لقاء فيوتشر والاتحاد السكندري، إذ أكد طبيب القلب الشهير جمال شعبان، أن اللاعب يعاني من خلل وراثي تسبب في سقوطه المفاجئ وتعرضه لأزمة قلبية أثناء المباراة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد رفعت تطورات حالة أحمد رفعت فيوتشر آخر تطورات حالة أحمد رفعت حالة أحمد رفعت لأحمد رفعت أحمد رفعت

إقرأ أيضاً:

وفاة اللاعب المصري أحمد رفعت عن 31 عاما

أعلن نادي مودرن سبورت المنافس في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم -اليوم السبت- وفاة لاعبه أحمد رفعت عن 31 عاما بعد تدهور حالته الصحية ونقله إلى المستشفى.

وكان رفعت قد تعرض لوعكة صحية مفاجئة أثناء مباراة لفريقه مودرن فيوتشر (الاسم السابق للنادي) أمام الاتحاد السكندري في مارس/آذار الماضي، ونقل اللاعب بسببها إلى المستشفى للعلاج قبل مغادرته في أبريل/نيسان الماضي بعد تحسن حالته.

بعد أشهر من تعرضه لأزمة قلبية في الملعب.. وفاة #أحمد_رفعت لاعب منتخب #مصر ونادي مودرن سبورت#الجزيرة_مباشر pic.twitter.com/B3uZk75UOp

— الجزيرة مباشر (@ajmubasher) July 6, 2024

وقال النادي في بيان رسمي -اليوم- عبر مواقع التواصل "ببالغ الصبر والحزن وبمزيد من الإيمان بقضاء الله وقدره، يعلن نادي مودرن سبورت عن وفاة أحمد رفعت لاعب الفريق الأول ومنتخب مصر أثر تدهور حاد في حالته الصحية، تم نقله على أثره إلي المستشفى ليتوفاه الله، بعد رحلة شاقة من الصراع بعد الأزمة الصحية التي حدثت له يوم 11 مارس/آذار 2024."

وأضاف البيان ""بقلوب يعتصرها الحزن لا نملك إلا الرضا بأقدار الله. يتقدم النادي بخالص التعازي لأسرة اللاعب وجماهير الكرة المصرية…".

مقالات مشابهة

  • الطبيب المعالج لأحمد رفعت يكشف عن مفاجأة حول فحوصات قلب الرياضيين بمصر
  • نادر شوقي يكشف كواليس أزمة تصاريح السفر التي تسببت في تدهور الحالة الصحية لأحمد رفعت
  • عاجل.. طبيب رفعت يكشف لـ "الفجر" مفاجأة حول وفاة اللاعب واللحظات الأخيرة في حياته
  • وفاة اللاعب المصري أحمد رفعت عن 31 عاما
  • الطبيب المعالج لـ أحمد رفعت يفجر مفاجأة عن حالته الصحية قبل الوفاة
  • مصر.. وفاة اللاعب أحمد رفعت بعد إصابته بوعكة صحية في مارس.. والأهلي والزمالك ينعيانه
  • مراسل أون تايم سبورتس يكشف تفاصيل الأيام الأخيرة لأحمد رفعت
  • إثر مضاعفات صحية لتوقُّف قلبه قبل 4 أشهر.. وفاة أحمد رفعت لاعب “مودرن فيوتشر” ومنتخب مصر
  • وفاة أحمد رفعت لاعب نادي مودرن فيوتشر المصري
  • عاجل- وفاة أحمد رفعت لاعب نادي فيوتشر ومنتخب مصر بعد تدهور حالتة الصحية