البوابة - يستعد بوبي كوتيك، المدير السابق المثير للجدل لشركة Activision Blizzard، لاتخاذ خطوة كبيرة في عالم الأعمال وهي شراء TikTok منصة الوسائط الاجتماعية المملوكة حاليًا لشركة ByteDance، وهي شركة صينية.

اقرأ ايضاًأغنى 5 طهاة على مستوى العالم

يعد Bobby Kotick أحد الأشخاص الأكثر اهتمامًا بإكمال عملية الاستحواذ على TikTok، وفقًا لقصة نشرتها صحيفة وول ستريت جورنال، وهذا صحيح بشكل خاص بالنظر إلى أن تشريعات البلاد والحكومة الأمريكية يحثان على حظر المنصة إذا كانت لا تزال مملوكة لشركة ByteDance، ولطالما كان المسؤولون الأمريكيون غير راضين عن وصول منصة مملوكة للصين إلى البيانات والمعلومات من أكثر من 170 مليون فرد في البلاد، حتى طوال فترة إدارة دونالد ترامب.

هناك احتمالان في هذا الموقف: إما بيع TikTok لمالكين أمريكيين أو حظر التطبيق، ولكن ليس من المنطقي إغلاق مثل هذه الشركة المربحة، ولهذا السبب من المتوقع الاستحواذ عليها، هذا هو المكان الذي يبرز فيه اسم Bobby Kotick لأنه يقال إنه أبدى اهتمامًا بشراء TikTok.

ومن أجل شراء تيك توك، سيتعاون كوتيك مع سام ألتمان، المدير التجاري لشركة OpenAI ومع ذلك، مطلوب شركاء لأن هذه العملية ستكون مكلفة للغاية وفقًا للتقارير، وهي شركة ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي تشترك حاليًا مع Microsoft لتعزيز أهداف الشركة وعملياتها في هذا المجال، ويقال إن مدير Activision السابق يتطلع إلى تشكيل فريق من رجال الأعمال والمهنيين المشهورين للتأكد من أن عملية الاستحواذ على TikTok مربحة وتستعيد الثقة في الصناعة، لذلك لن يكون Kotick وAltman الشريكين الوحيدين.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: تطبيق تيك توك ترامب

إقرأ أيضاً:

الصحف الأوروبية صباح اليوم.. ماركا: ريال مدريد يسعى للانتقام وكامافينجا يحاول اللحاق بالديربي

الكورة حياة.. ولإن كلنا عندنا شغف بكرة القدم وأخبارها وأحداثها" يضع "الفجر الرياضي" بين أيديكم كافة الأحداث التي سلطت عليها  الصحف الأوروبية الكبرى الضوء الخاصة بيوم السبت الموافق 28- 9- 2024:

الصحف الأوروبية اليوم

ماركا

في شبكة العنكبوتديربي عالي في العاصمةريال مدريد، الذي خسر في آخر زيارتين له أمام أتلتيكو، يسعى للانتقام من منافس يتمتع بتأثير جوليان ألفاريزكامافينجا يريد اللحاق بالديربيجوليان مستعد ليبدأ الديربي

آس

قيمة فاخرة، سيجمع ديربي ميتروبوليتانو لاعبي كرة قدم بقيمة 1.881 مليار ، رغم تعزيزات أتلتيكو مدريد يرتفع الفارق أكثر مع قدوم كيليان مبابي

 

مقالات مشابهة

  • التويجري: إذا تم الاستحواذ على ‎الشباب سيكون وضعه مثل ‎الهلال.. فيديو
  • عطل جزئي بالنظام الداخلي لشركة زين للاتصالات يتسبب بإرباك بعض خدماتها
  • عبدالله بن زايد ويبحث مع أمين عام الأمم المتحدة المستجدات في المنطقة
  • ترامب يسعى للتشكيك بشرعية هاريس قبل مؤتمر الديمقراطيين
  • "أستر" تدرس صفقات رعاية صحية بـ250 مليون دولار في السعودية
  • "أستر" تدرس صفقات رعاية صحية بـ250 مليون دولار في السعودية
  • أبل تقرر الانسحاب من محادثات تمويل لشركة أوبن إيه.آي
  • الصحف الأوروبية صباح اليوم.. ماركا: ريال مدريد يسعى للانتقام وكامافينجا يحاول اللحاق بالديربي
  • رئيس جهة الدارالبيضاء “يمرر” صفقة تواصل بـ839 مليون لشركة مقربة من حزب الإستقلال
  • تقرير جديد يوضح خطة OpenAI للتحول إلى وضع الربح