تشارك الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات بجناح مصري ضخم في الدورة الرابعة والعشرين لمعرض Xiamen Stone Fair، الذي يقام في مدينة شيامن الصينية بداية من غد السبت وحتى 19 مارس 2024.

يضم الجناح المصري 14 شركة متخصصة في مجال “ الرخام والجرانيت”  و تأتي مشاركة مصر هذا العام في إطار حرص الهيئة والجهات المصرية المعنية على التواجد بقوة في الأسواق الدولية وفتح أسواق جديدة أمام الصادرات المصرية من الرخام والجرانيت.

وأكد اللواء شريف الماوردي، رئيس الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، أن الجناح المصري يعد من أكبر الأجنحة الدولية الرسمية المشاركة في المعرض، حيث يقام على مساحة 502 متر مربع في قاعة العرض رقم A5 بديكور خاص ذو طابع مصري.

يعد معرض Xiamen Stone Fair من أهم المعارض المتخصصة في قطاع الرخام والجرانيت، ويشكل منصة إلتقاء لأكبر عدد من المستثمرين والمصدرين والمستوردين المهتمين بقطاع الرخام والجرانيت.

ويقام المعرض سنويا في مركز شيامن الدولي للمؤتمرات والمعارض، وهو مركز حديث للمعارض والمؤتمرات مجهز بشكل مثالي لمثل هذه الأحداث واسعة النطاق.

وتشمل المواضيع الرئيسية للمعرض عرض أحدث المنتجات والابتكارات من عالم الحجارة ومعالجة الحجر، بالإضافة إلى حلول التصميم لتطبيق الحجر في الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي.

يشارك في المعرض أكثر من 2000 علامة تجارية من 57 دولة ومنطقة.. يزور المعرض أكثر من 150 ألف زائر من جميع أنحاء العالم.. يقام المعرض على مساحة 180 ألف متر مربع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس هيئة المعارض الرخام والجرانیت

إقرأ أيضاً:

«عقود تصدير».. تفاصيل مشاركة 17 شركة مصرية في معرض الرعاية الصحية بليبيا

شاركت 17 شركة مصرية متخصصة في الدواء والمستلزمات والأجهزة الطبية وتجهيز سيارات الإسعاف، في مائدة مستديرة على هامش الملتقى والمعرض السادس عشر للرعاية الصحية في طرابلس بدولة ليبيا، خلال الفترة من 24 إلى 27 يونيو الجاري، وذلك بهدف زيادة الصادرات المصرية في قطاع الصناعات الطبية إلى السوق الليبي وفتح آفاق للتعاون المشترك.

وشهد المعرض اهتماما واسعا من المسؤولين في ليبيا، كما زار السفير المصري تامر حنفي الشركات المصرية العارضة لدعمها في توقيع العقود التصديرية وفتح باب للتصدير بصورة أوسع في السوق الليبي.

إبرام تعاقدات تصديرية لـ90% من الشركات المصرية

ونجحت 90% من الشركات المصرية المشاركة في الملتقى والمعرض السادس عشر للرعاية الصحية في إبرام تعاقدات تصديرية مع وكلاء وموزعين من ليبيا، وذلك بحسب بيانات المجلس التصديري للأدوية والمستحضرات الطبية.

وجاء المشاركة المصرية في المعرض بتنظيم من «اكسبو كونسلتنت» العالمية، وشركة «الواحة» الليبية، وبالتعاون مع الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات.

تفاصيل معرض الرعاية الصحية في ليبيا

وضمت الاجتماعات على هامش الملتقى والمعرض السادس عشر للرعاية الصحية في طرابلس، قيادات ملف الصحة في ليبيا، وكذلك أكبر الشركات الموزعة هناك وعدد من المستوردين، وهو ما ساهم في توقيع الاتفاقيات والعقود التصديرية.

ومن أبرز الحضور في اللقاءات والاجتماعات التي تمت مع الشركات المصرية، وكيل وزارة الصحة الليبية الدكتور سعد عبد الوكيل، ومدير إدارة الصيدلة بوزارة الصحة الدكتورة نادية الضبع، ومدير إدارة المعدات الطبية الدكتور أحمد شبش، ومحمد الغزيوي مدير اداره الطواري والدكتور محمد الرجباني المدير التنفيذي باتحاد المصحات الليبي، والدكتور منار مفتاح من وزارة الصحة الليبية، والدكتور يزيد مفتاح رئيس جهاز الامداد الطبي.

وبحسب بيانات المجلس التصديري للصناعات الطبية والأدوية، فإن صادرات قطاع الصناعات الطبية والمستلزمات بلغ 611 مليون دولار في العام الماضي 2023، كما حققت الصناعات الطبية ما قيمته 214.5 مليون دولار خلال أول 4 أشهر من 2024.

مقالات مشابهة

  • رئيسا قناة السويس و الهيئة الاقتصادية يشهدان توقيع عقد بين شركة «انتيبوليوشن إيجيبت» والشركة المصرية للتوريدات
  • ندوة مصرية صينية لبحث سبل التعاون بمجالات الصناعات السينمائية بين القاهرة وبكين
  • رئيس هيئة الدواء يبحث مع المفوض الأوروبي تعزيز قدرة تصنيع اللقاحات في أفريقيا
  • «عقود تصدير».. تفاصيل مشاركة 17 شركة مصرية في معرض الرعاية الصحية بليبيا
  • «الوزراء»: 13 شركة مصرية ضمن الأفضل في الشرق الأوسط
  • "الرعاية الصحية" تشارك بورشة عمل في مجال التشخيص والمختبرات
  • مشاركون في “سيريا بلاست 2024”: أهمية المعرض في دعم وتطوير الصناعات الوطنية
  • مصر تشارك بجناح مميز بمعرض دار السلام الدولي في تنزانيا
  • مصر تشارك في معرض السلام الدولي بتنزانيا بجناح يضم 25 شركة
  • سبتمر المقبل.."هيئة المعارض"تستعد لإطلاق معرض " صنع فى مصر" بطرابلس