سجلت أسعار الدولار الأمريكي، أمام العملات الأجنبية الآخرى خلال تعاملات اليوم الجمعة 15-3-2024، ويتجه لإنهاء سلسلة من الخسائر استمرت ثلاثة أسابيع بعدما أشارت بيانات التضخم الذي جاء أكبر من المتوقع في الولايات المتحدة إلى زيادة احتمال أن يؤجل مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) خفض أسعار الفائدة.

سعر الدرهم الإماراتي بالبنوك اليوم الجمعة 15-3-2024 أمام الجنيه أسعار الذهب تسجل أعلى مستوى 2170 دولار للأونصة

 

واستقر الين مع شعور المتعاملين بالقلق قبيل اجتماع بنك اليابان الأسبوع المقبل الذي قد يتبنى فيه تحولا تاريخيا والابتعاد عن سياسة أسعار الفائدة السلبية على افتراض أن الشركات اليابانية سترفع الأجور بنسبة كبيرة كما هو متوقع.

ومن المقرر أن يجتمع البنك المركزي الأميركي الأسبوع المقبل، وبينما لا يتوقع المتعاملون في السوق أي تغيير في أسعار الفائدة، سيراقب المستثمرون عن كثب توقعاته لأسعار الفائدة أو تصريحات رئيسه جيروم باول.

وصعد مؤشر الدولار بنسبة 0.068 بالمئة إلى 103.45 بعدما ارتفع 0.55 بالمئة أمس الخميس. ويتجه المؤشر للارتفاع 0.7 بالمئة هذا الأسبوع في أول مكاسب أسبوعية له منذ أربعة أسابيع.

وانخفض العائد على سندات الخزانة لأجل عشر سنوات 1.3 نقطة أساس إلى 4.285 بالمئة بعدما ارتفع بما يصل إلى 10.6 نقطة أساس أمس الخميس.

ولم يطرأ تغيير يذكر على الين الذي سجل 148.32 مقابل الدولار ويتجه لتحقيق انخفاض أسبوعي بنسبة 0.8 بالمئة في أكبر تراجع أسبوعي له منذ يناير.

وتراجع الدولار الأسترالي 0.18 بالمئة إلى 0.6569 دولار.

وانخفض الدولار النيوزيلندي 0.53 بالمئة إلى 0.6099 دولار.

وهبط اليورو 0.04 بالمئة إلى 1.0875 دولار.

ونزل الجنيه الإسترليني 0.15 بالمئة إلى 1.2735 دولار قبل اجتماع بنك إنجلترا بشأن السياسة النقدية الأسبوع المقبل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسعار الدولار الأمريكي اسعار الدولار العملات الأجنبية التضخم البنك المركزي الأميركي الولايات المتحدة أسعار الفائدة

إقرأ أيضاً:

الذهب يواصل الارتفاع والأنظار على بيانات التضخم الأمريكية

واشنطن - رويترز

ارتفعت أسعار الذهب للجلسة الثالثة على التوالي اليوم الخميس وسط ترقب المستثمرين لبيانات تضخم أمريكية من المقرر صدورها في وقت لاحق اليوم بحثا عن المزيد من المؤشرات حول المسار الذي سيتبناه مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن أسعار الفائدة.

وبحلول الساعة 02:00 بتوقيت جرينتش، صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 2375.70 دولار للأوقية (الأونصة). كما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2381.30 دولار.

وتراجع الدولار مما يجعل المعدن النفيس المسعر به أكثر جاذبية لحائزي العملات الأخرى.

ويترقب المستثمرون تقرير مؤشر أسعار المستهلكين لشهر يونيو حزيران المقرر صدوره عند الساعة 1230 بتوقيت جرينتش وتقرير مؤشر أسعار المنتجين المرتقب غدا الجمعة، وسط توقعات بأن تدعم البيانات حالة التفاؤل بأن المركزي الأمريكي سيكون قادرا على خفض أسعار الفائدة هذا العام.

وقال إدوارد مير المحلل لدى ماركس إن أي مفاجأة هبوطية في تقرير مؤشر أسعار المستهلكين قد تضعف الدولار وتدفع أسعار الذهب للارتفاع لمستوى 2400 دولار.

ويُنظر إلى الذهب على أنه أداة للتحوط في مواجهة الاضطرابات الجيوسياسية، وعادة ما تزيد جاذبية الأصل الذي يدر عوائد عندما تكون أسعار الفائدة منخفضة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 30.94 دولار للأوقية، وزاد البلاتين 0.2 بالمئة إلى 991.80 دولار، وربح البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 992.30 دولار.

مقالات مشابهة

  • الذهب يتجاوز 2400 دولار بعد بيانات التضخم الأمريكية
  • الذهب يتجاوز 2400 دولار بعد بيانات التضخم الأميركية
  • الدولار يتراجع والذهب إلى ارتفاع طفيف وسط ترقب بيانات التضخم بأمريكا
  • الذهب يسجل ارتفاعاً جديداً للجلسة الثالثة توالياً
  • الذهب يواصل الارتفاع والأنظار على بيانات التضخم الأمريكية
  • الذهب بلا مكاسب كبيرة.. والدولار يرتفع بعد تصريحات رئيس المركزي الأمريكي
  • النفط ينتعش وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة
  • الدولار يرتفع بعد تعليقات "رئيس الفيدرالي" الحذرة
  • الذهب يترقب إشارات من قراءة التضخمِ الأميركيِ
  • كيف أثرت الانتخابات الفرنسية على أسعار صرف الدولار واليورو؟