الجزائر – ( د ب أ ) – أعلنت مصالح الحماية المدنية بالجزائر،  اليوم الثلاثاء، وفاة خمسة أشخاص وإصابة 29 آخرين إثر حادث  حافلة لنقل المسافرين ببلدية الخيثر جنوب غربي البلاد. وقالت الحماية المدنية في بيان صحفي اليوم، إن وحداتها تدخلت لأجل حادث انحراف حافلة نقل مسافرين  في قرية مصباح  ببلدية الخيثر ما خلف  خمس وفيات و29  مصابا والعملية متواصلة .

كانت مصالح الحماية المدنية أعلنت قبل أيام وفاة 34 شخصا وإصابة 12  في حادث احتراق حافلة بولاية تمنراست (1900 كم جنوب العاصمة ). وكشف المكلف بالإعلام والتنسيق المروري على مستوى قيادة الدرك الوطني بالجزائر، الرائد سمير بوشحيط، عن أن مصالح ووحدات الدرك الوطني عبر إقليم الاختصاص سجلت 3591 حادث مرور تسبب في وفاة 1116 شخصا وجرح 5326  آخرين في  الشهور الخمسة الأولى من 2023 . وأشار إلى ارتفاع حوادث المرور بنسبة 45 % مقارنة بذات الفترة من سنة 2022، لافتا إلى أن “السبب الرئيسي لهذه الحوادث يعود بنسبة 93 % إلى العامل البشري، إضافة إلى عوامل أخرى متعلقة بـ”الطرقات والمحيط والمركبات”. وشددت السلطات الجزائرية في السنوات الأخيرة من إجراءاتها في التعامل مع السائقين، كما تم نصب مئات الكاميرات في الطرق بالعاصمة الجزائرية لمراقبة المخالفات المرورية بهدف التقليل من الحوادث .

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

مصرع شخصين وإصابة طفل في حادث مروري بالمنيا

لقي شخصين مصرعهما وأصيب طفل، إثر  حادث تصادم دراجة بخارية بسيارة  أمام قرية التوفيقية التابعة لمركز سمالوط شمال محافظة المنيا،  وتم نقلهم إلي المستشفي لتلقي العلاج وإيداع الجثامين بالمشرحة.

تلقت الأجهزة الامنية بمديرية أمن المنيا،  إخطارًا من غرفة عمليات النجدة تتضمن وقوع حادث تصادم دراجة بخارية بسيارة  أمام قرية التوفيقية التابعة لمركز سمالوط،  وأسفر الحادث عن وقوع ضحايا ومصابين،  وتم نقلهم إلي المستشفي تحت تصرف جهات التحقيق.


على الفور انتقل رجال الشرطة وسيارات الإسعاف، إلى مكان الحادث،  وتبين مصرع ” شعبان شحاته ” 60 سنة  ونجله محمد ” 35 سنة، إصابة طفل صغير نجل الثاني، بإصابات متنوعة ما بين سحجات وكدمات وكسور متفرقة بالجسد،  وتم نقلهم إلي مستشفي سمالوط التخصصي لتلقي الرعاية الصحية اللازمة،  وتم إيداع الجثتين داخل المشرحة للعرض علي الطبيب الشرعي لتحديد أسباب الوفاه وإعداد التقرير الطبي.


وكشفت التحريات الاولية لفريق البحث الجنائي،  أن سبب وقوع الحادث هو تهور السائقين، مما أدي إلي إختلال عجلات القيادة، وتم التحفظ علي المركبات تحت تصرف جهات التحقيق،  وتم إزالة آثار الحادث وفتح الطريق مره أخري لتيسير الحركة المرورية وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • سطيف.. البحث عن غريق في سد بوعمران
  • مصرع شخص وإصابة 4 آخرين في حادث تصادم مروع بالهرم
  • وفاة شخص وإصابة 4 آخرين في حادث مروري على دائري الهرم
  • الحوادث المرورية: وفاة نحو 3 آلاف شخص خلال 2023
  • مصرع شخصين وإصابة طفل في حادث مروري بالمنيا
  • مصرع واصابة ثلاثة اشخاص في حادث مروري مروع في كرميان
  • جيجل.. اخماد حريق بمجمع تجاري بالطاهير 
  • مصر.. مصرع 5 أشخاص وإصابة العشرات في انقلاب حافلة سياحية
  • باتنة.. وفاة عجوز في حادث مرور بالقصبات
  • الجلفة: نشوب حريق بمنطقة الوكاريف على مستوى غاية الحواص