أخبارنا المغربية - مراكش

أوقفت عناصر القوات المساعدة التابعة لمقاطعة جيلز بمراكش، ليلة اليوم الأول من شهر رمضان، شابا عشرينيا تورط في الاعتداء على إمام مسجد "تركيا" القريب من مطعم ماكدونالدز.

وحسب مصادر محلية، فإن الشاب البالغ من العمر 21 سنة والمتحدر من مدينة اليوسفية، توجه إلى فضاء الوضوء بالمسجد المذكور، قبل 30 دقيقة من انطلاق صلاة العشاء والتراويح، حيث عمد إلى استغلال هذه الفترة الزمنية من أجل الاستحمام.

وتضيف المصادر عينها، أن إمام المسجد حاول إقناع الشاب بأن الفضاء مخصص للوضوء فقط، لكنه ألح على الاستحمام، الأمر الذي دفع الإمام إلى محاولة منعه بالقوة.

وتابعت ذات المصادر، أن المعني بالأمر دخل في مشاداة كلامية حادة مع الفقيه، تطورت إلى تسديد الشاب للكمات قوية على  وجه الإمام. 

هذا، وتم إحالة المعتدي على الدائرة الأمنية 22، حيث تم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية للكشف عن ملابسات اعتدائه على الإمام.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. الكنيدري: النسخة 53 لمهرجان الفنون الشعبية بمراكش تختار الصين ضيفة شرف

أكد محمد الكندري رئيس جمعية الاطلس الكبير ومدير المهرجان الوطني للفنون الشعبية بمراكش، أن نسخة هذه السنة تعرف مشاركة وفود متنوعة تمثل دول من اسيا وافريقيا  كالصين اندونيسيا بوركينافاسو.

واضاف ان نسخة هذه اختارت دولة الصين الشعبية كضيفة شرف لما يميز البلدين من علاقات متميزة.

وأضاف  الكنيدري الذي كان يتحدث  خلال الندوة الصحافية التي تسبق فعاليات أن المهرجان يأتي في سياق خاص عقب زلزال الحوز المدمر الذي ضرب عدد من مدن واقاليم المملكة، مجددا في هذا الصدد  تعازيه ومواساة لضحايا الزلزال.

وأكد الكندري أن الاطلس الكبير ساهمت في إيواء 25 دوار باقليم الحوز بمساهمة مؤسسات أجنبية مهمة، إلى جانب تقديم مساعدات غدائية واغطية لفائدة المتضررين.

وبالعودة  لتفاصيل هذا الحدث الفني أكد الكنيدري أن النسخة الحالية  تعرف مشاركة 700 فنان يمثلون دول من اسيا ودول أفريقيا كإندونيسيا بوركينافاسو والسنغال…

وسلط الكندري الضوء على روزنامة العروض وفضاءاتها الموزعة عن المسرح الملكي قصر الباهية لأول مرة ستقام سهرات موضوعاتية  افتتاح بليلة صينية مغربية والمزج بين الثقافة المغربية والثقافة الصينية.

في حين الليلة الثانية ستعرف مشاركة كل الفرق الأجنبية المشاركة ،تم الاحتفاء بنوع معين من الفلكلور وهذه السنة تم اختيار  احواش  الاطلس الكبير.

وهذا الاحتفاء سيمزج  بين الفنون التقليدية  والعصرية  الرأي والركادة،  وستختتم فعاليات المهرجان بمد جسور الأصالة  والمعاصرة  بين الفنون الشعبية  القديمة مع الأغاني  المغربية العصرية و سيحييها  المطرب  المغربي فؤاد الزبادي، ومن الفضاءات  كذلك التي ستحتضن مواد المهرجان جامع الفنا وساحة الحارثي …

ولم يفوت الكنيدري فرصة اللقاء الإعلامي  لبسط الصعوبات التي واجهت الجهة المنظمة فيما يخص الدعم والتمويل.

كما أثنى في ختام عرضه التقديمي على مجهودات السلطات المحلية والامنية ومصالح وزارة الثقافة والشباب والتواصل  قطاع الثقافة المساهمة في إنجاح  هذا المهرجان الوطني في جميع دوراته.

تفاصيل اوفى بالفيديو التالي:

مقالات مشابهة

  • في جريمة بشعة بالضالع .. أب يقتل ابنه المريض نفسيا
  • السجن لموظف اعتدى على مسؤول أمني بمراكش
  • جريمة بشعة بالضالع اب يقتل ابنه المريض نفسيا
  • مسجد العتيق بالأقصر يضع زجاجات مياه مثلجة للمصلين أثناء صلاة الجمعة لمواجهة الحر
  • بالفيديو.. الكنيدري: النسخة 53 لمهرجان الفنون الشعبية بمراكش تختار الصين ضيفة شرف
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد السلطان حسن بمحافظة القاهرة
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد السلطان حسن بالقاهرة
  • أيمن أبو عمر خطيبا.. نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد السلطان حسن بالقاهرة
  • والد محافظ جبل لبنان في ذمة الله
  • بالفيديو.. البطل المغربي مراد زاهر يكشف ل”مراكش الآن” تفاصيل تنظيم مسابقة “NPC” بمراكش