نفذت القوات المسلحة الأردنية ــ الجيش العربي، اليوم الجمعة، 6 إنزالات جوية لمساعدات غذائية، بمشاركة عدد من الدول الشقيقة والصديقة. 

يأتي ذلك في إطار المساعي الدولية والإقليمية التي تقودها المملكة الأردنية الهاشمية للتخفيف من معاناة الفلسطينيين جراء الحرب الإسرائيلية ولمساعدتهم على مواجهة الظروف المعيشية التي يمرون بها خلال شهر رمضان المبارك.

واستهدفت عملية الإنزال الجوي عدد من المواقع في شمال القطاع حيث تم التنفيذ باستخدام طائرتان من نوع (C130) تابعتان لسلاح الجو الملكي الأردني، وثلاث طائرات تابعة للولايات المتحدة الأمريكية وطائرة تابعة لمملكة بلجيكا.

وتأتي هذه الخطوة تأكيداً على روح التعاضد والتضامن بين أبناء الشعبين الشقيقين، وتلبية للاحتياجات الإنسانية للسكان في القطاع.

فيما شدد القوات المسلحة الأردنية علي استمرارها بإرسال المساعدات الإنسانية والطبية عبر جسر جوي لإيصالها من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة أو قوافل المساعدات البرية.

وارتفع عدد الإنزالات الجوية التي نفذتها القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 46 إنزالاً جوياً أردنياً، و63 إنزالاً جوياً بالتعاون مع دول شقيقة وصديقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القوات المسلحة الأردن الجيش العربي سلاح الجو الملكي الأردني

إقرأ أيضاً:

ياسر العطا يحي إنتصارات القوات في القطاع الغربي لأمدرمان

حيا الفريق أول ركن ياسر عبد الرحمن حسن العطا عضو مجلس السيادة الانتقالي مساعد القائد العام للقوات المسلحة  ضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة بمنطقة أمدرمان العسكرية وهنأ سيادته القوات وقوات العمل الخاص في القطاع الغربي لأمدرمان على الانتصارات التي حققوها اليوم.وأكد سيادته لدى مخاطبته ضباط وضباط صف وجنود منطقة أمدرمان العسكرية بحضور رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن *عبدالفتاح البرهان*، .أكد جاهزية القوات في منطقة أمدرمان العسكرية للتحرك نحو مناطق الصراعات الملتهبة في أقاليم السودان المختلفة مبيناً أن هذه القوة جاهزة تماما لنظافة العاصمة من أوباش التمرد وقال أن الحرب سجال يوم لك ويوم عليك مبينا أن القوات المسلحة لن تفرح لإنتصار ولن تهزها هزيمة .وأضاف ” ثقتنا في شعبنا وجيشنا لن تتضعضع وقال أن الإنتصار سيكون حليف القوات المسلحة .مشيداً بالتفاف الشعب السوداني حول قواته المسلحة دفاعا عن الأرض والعرض.الاعلام العسكري _ ام درمان _ الثلاثاء ٢ يوليو ٢٠٢٤مإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • ياسر العطا يحي إنتصارات القوات في القطاع الغربي لأمدرمان
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ58 على التوالي
  • لتفادي المجاعة.. الجزائر تدعو إلى استعجال وصول المساعدات لقطاع غزة
  • مسؤولة أممية: ضرورة تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • بعد زيادة أعداد اللاجئين .. المفوضية السامية تعلن توسيع خطتها لمساعدة السودانيين
  • بعد زيادة أعداد اللاجئين .. مفوضية السامية تعلن توسيع خطتها لمساعدة السودان
  • القتال يشرد آلاف السودانيين.. والأمم المتحدة توسع خطتها
  • القتال يشرد آلاف السودانيين .. والأمم المتحدة توسع خطتها
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ57 على التوالي
  • الأونروا: نحتاج للوصول إلى كل مناطق فى غزة لتقديم المساعدات للفلسطينيين