أعلنت نقابة المحامين، عن عقد معهد محاماة القاهرة الكبرى، غدا الأربعاء، محاضرتين لمحامين ومحاميات الجدول العام، بـ4 نقابات فرعية هي حلوان، وشبرا الخيمة، وشمال الجيزة، وجنوب الجيزة، وذلك تحت إشراف حسين الجمال، أمين عام النقابة، مقرر المعهد، وبرعاية عبدالحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب.

أخبار متعلقة

نقابة المحامين تعقد جلسة «حلف يمين» للأعضاء الجدد

«أمين المحامين» للأعضاء الجدد: حلف اليمين شرط من شروط صحة القيد بالنقابة

مهنئا بـ«ذكري ثورة يوليو».. نقيب المحامين: الجيش مازال يستأصل جذور جماعات العنف

وأوضحت النقابة، في بيان صحفي لها، أن المحاضرتين يلقيهما الدكتور هشام الجيار، خبير التنمية البشرية، والقاضي السابق بالقضاء العسكري، والمحامي بالنقض، ومن المقرر أن يتناول التنمية البشرية وكيفية استغلالها في مهنة المحاماة..

وأضاف البيان: «ويسعى مجلس نقابة المحامين لتطوير الدراسة بالمعهد، من خلال التواصل مع عدد من المتخصصين من كبار المحامين وخبراء الطب الشرعي، والأدلة الجنائية وأساتذة اللغة العربية، وبعض القضاة ووكلاء النيابة والضباط وأساتذة كلية الحقوق لإلقاء المحاضرات».

ويعد المعهد شرطًا للقيد بالجدول الابتدائي، ويهدف إلى تأهيل المحامين الجدد المنضمين حديثا للنقابة، لممارسة المهنة بشكل فعلي، وزيادة ثقافتهم القانونية، وتنمية قدراتهم الفكرية، ووعيهم القانوني، وكيفية التعامل مع مؤسسات الدولة والهيئات المختلفة التي يتعامل معها المحامي، في إطار من القانون والاحترام المتبادل.

نقابة المحامين معهد المحاماة محاضرات المحامين محاضرة التنمية البشرية اخبار النقابات اخبار المحامين

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين نقابة المحامين معهد المحاماة اخبار المحامين زي النهاردة نقابة المحامین

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس الوزراء: السكان ومحو الأمية أهم قضايا ملف التنمية البشرية

قال الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، إنّ الثقافة واكتشاف ودعم المواهب ومعدلات القراءة ملفات جرى التنسيق فيها مع الوزارات المعنية للنهوض بالإنسان المصري.

وأضاف عبد الغفار في كلمته خلال احتفالية إطلاق المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» بمنطقة المنصة من ساحة الشعب في العاصمة الإدارية الجديدة، وتنقلها قناة «إكسترا نيوز»: «في مجال وزارة الأوقاف، وبناء الأخلاق ومجابهة التطرف ومواجهة الممارسات غير المصرية، وإحكام السيطرة على بناء الوعي الديني، هناك ملف كبير مع الأزهر والأوقاف والكنيسة وهم معنيين بهذا الملف الحيوي».

وتابع: «القضية السكانية وقضية محو الأمية قضايا محورية في ملف التنمية البشرية ومن خلال المجلس القومي للسكان نعمل على تنفيذ البرامج الخاصة بالقضية السكانية حتى نصل إلى معدل الإحلال لـ2.1% في خلال السنوات الأربعة  القادمة».

شدد نائب رئيس الوزراء على أن هناك تحسنا كبيرا في معدلات الإنجاب والخصوبة الكلية، إذ إنه في آخر إصدار للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء وصلنا لـ2.8 لكن الخبر السعيد الذي سيعلنه الجهاز قريبا الوصول إلى معدل 2.5% وكسور لأول مرة في التاريخ.

مقالات مشابهة

  • تكريم 34 من أبناء المحامين المتفوقين دراسيا بأبو تشت
  • معهد الاقتصاد الزراعي ينظم ورشة عمل "مؤشرات التنمية البشرية في مصر والعالم"
  • "مؤشرات التنمية البشرية في مصر والعالم".. ورشة عمل بمعهد الاقتصاد الزراعي
  • نقابة المحامين أعطت الإذن بملاحقة عيسى الخوري وتويني
  • وزير الثقافة: مصر تشهد مرحلة جديدة ومُهمة من مسيرة التنمية البشرية
  • المحامين تجري مقابلات شخصية مع خريجي كليات الحقوق الراغبين في القيد بالنقابة
  • نقابة الأطباء: إعداد قاعدة بيانات للأعضاء فوق الـ60 عامًا للتواصل الفعال معهم
  • نائب رئيس الوزراء: السكان ومحو الأمية أهم قضايا ملف التنمية البشرية
  • مدبولي: «بداية جديدة لبناء الإنسان» تبرز استثمارات الدولة في التنمية البشرية
  • اتحاد المحامين العرب: تعديل الحوثيين قانون السلطة القضائية مساس خطير باستقلالية القضاء وحرية مهنة المحاماة