كشف مصدر استخباراتي أوكراني أم كييف هاجمت مصفاة نفط في منطقة كالوجا الروسية بطائرات بدون طيار في وقت مبكر من اليوم، الجمعة، مما تسبب في أضرار ؛ ويأتي ذلك تزامنا مع بدء الانتخابات الرئاسية الروسية والتي تستمر لمدة 3 أيام.

وشنت أوكرانيا سلسلة من هجمات الطائرات بدون طيار على منشآت النفط الروسية الرئيسية في الأسبوع الماضي، في محاولة لاستهداف شريان الحياة للاقتصاد الروسي بعد أكثر من عامين من شن موسكو حربها الشاملة على أوكرانيا.

ومصفاة كالوجا المملوكة للقطاع الخاص، والتي تقع على بعد حوالي 65 كيلومترا (40 ميلا) من ضواحي موسكو، ليست واحدة من مرافق النفط المهمة في روسيا. وقدرة وحدة المعالجة الأولية هي 1.2 مليون طن في السنة، أي ما يقرب من 24000 برميل في اليوم.

ونقلت وكالة "رويترز" عن المصدر الأوكراني قوله إن أوكرانيا تتحقق من مدى الضرر الذي لحق بالمنشأة.


وقال فلاديسلاف شابشا، الحاكم الروسي لمنطقة كالوجا، في وقت سابق، على تطبيق تيليجرام،  إن الدفاعات الجوية أسقطت أربع طائرات بدون طيار في المنطقة التي تقع فيها المصفاة وأنه لم تكن هناك أضرار أو إصابات في البنية التحتية.

ولم يكن هناك تعليق فوري من الشركة التي تمتلك المصفاة.

وأعطت أوكرانيا الأولوية لإنتاج طائرات بدون طيار طويلة المدى خلال حربها مع روسيا لتضييق الفجوة في قدرات الضربات؛ وذكرت رويترز في فبراير أن أوكرانيا تخطط لإنتاج الآلاف من الطائرات بدون طيار طويلة المدى هذا العام لتوجيه ضربات في روسيا.

ويقول المسؤولون الأوكرانيون إن موسكو استخدمت الآلاف من الطائرات بدون طيار الهجومية الإيرانية الصنع "شاهد" لقصف أهداف في أوكرانيا منذ السنة الأولى من الحرب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الروسية الانتخابات الرئاسية الرئاسية الروسية الدفاعات الجوية الطائرات بدون طيار هجوم اوكراني طائرات بدون طيار ضواحي موسكو مصفاة نفط روسية مصفاة نفط منشآت النفط منطقة كالوجا بدون طیار

إقرأ أيضاً:

الدفاع الجوي الأوكراني يدمر 15 مسيرة روسية خلال 24 ساعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت القوات الجوية التابعة للجيش الأوكراني اليوم /الأحد/ أن قوات الدفاع الجوي تمكنت من تدمير 15 طائرة روسية بدون طيار من أصل 22 طائرة حلقت فوق سماء البلاد في مهمات قتالية آخر 24 ساعة.

 


وذكرت القوات الجوية في بيان نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية: "أن قوات الدفاع الجوي الأوكراني أسقطت 15 طائرة بدون طيار من طراز شاهد، وقد هاجمت القوات الروسية أوكرانيا بإجمالي 22 طائرة بدون طيار من طراز "شاهد"، وأطلقتها من مناطق ييسك وكورسك بروسيا وخودا بشبه جزيرة القرم المحتلة مؤقتا".
وأضاف البيان أنه نتيجة للمعركة الجوية، أسقط الطيران الأوكراني ومجموعات النيران المتنقلة ووحدات الحرب الإلكترونية التابعة لقوات الدفاع الأوكرانية، 15 طائرة بدون طيار هجومية في مناطق سومي وفينيتسا وميكولايف وأوديسا.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأوكراني: روسيا تشن هجوما ليليا بالمسيرات على العاصمة كييف
  • هجوم روسي بالمسيرات على كييف.. والجيش الأوكراني يتصدى
  • كييف تؤكد إسقاط 15 طائرة روسية دون طيار
  • الدفاع الجوي الأوكراني يدمر 15 مسيرة روسية خلال 24 ساعة
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط عدداً من الطائرات المسيرة
  • طائرة مسيرة روسية تقتل قاضيًا بالمحكمة العليا في أوكرانيا
  • هجوم روسي على مستشفى في أوكرانيا يسفر عن مقتل تسعة أشخاص
  • أوكرانيا تسقط عشرات الطائرات المسيرة وصاروخين في هجوم روسي ليلي
  • أوكرانيا: إصابة 17 شخصًا في هجمات روسية على إقليم "خيرسون"