مع بدء شهر مارس تصل ذروة موسم حصاد الفراولة إلى أوجها في محافظة الإسماعيلية لتعلن معه بدء موسم الخير للجميع هنا ⁵الكل هنا ينتظر ثمار الفراولة المدلاه على شجيراتها تزين ارض حقولها لتنطلق معه  انتاج وفير ورزق واسع ونشاط وحيوية بين الجميع .عمال وأصحاب الحقول وتجار ومواطنين ..الكل هنا في انتظار حصاد المحصول الذي طالما اشتهرت به محافظة الإسماعيلية عالميا على مدار سنوات.

من الصباح الباكر تنتشر العمالة الزراعية في حقول الفراولة المنتشرة في مراكز الاسماعيليه من شرقها لغربها .وفي ساعات الظهيرة تتوافد شاحنات نقل المحصول لتنقل حصاد اليوم إلى مصانع الحلوى وأخرى لأسواق الجملة بمحافظات مصر المختلفة .

ومع بدء شهر رمضان المبارك يتواصل العمل في جمع المحصول دون توقف.

خلية نحل تعمل في حصاد وتعبئة وتغليف ونقل محصول الفراولة من الإسماعيلية التي طالما ارتبط اسمها باسم الفراولة في مهرجان سنوي يقام في احضانها كل عام مع اعياد الربيع .

ويقول اشرف سليمان مدير إدارة السياحة بديوان عام محافظة الإسماعيلية أن مصر هي أكبر منتج للفراولة في إفريقيا وخامس أكبر منتج للفراولة في العالم بعد الصين والولايات المتحدة والمكسيك وتركيا.وشهرة محافظة الاسماعيلية بإنتاج الفراولة لا يقل عن شهرة ثمرة المانجو .

وقال سليمان ان المزارعون يبدؤون في مارس بجني الثمار من أراضيهم وهو ما اعتبره فرصة  لزيارة تلك المزارع وقضاء يوم ريفي جميل بالاسماعيليه في خطوة لتشجيع السياحة الريفية .


وتقيم محافظة الإسماعيلية كل عام تزامنا مع اعياد الربيع مهرجان الفراولة حيث يتم خلال فعالياته الاحتفال بموكب سيارات تجوب شوارع الاسماعيليه وتحمل مقتطفات من ثمار الفراولة .ووسط أجواء احتفالية وعلى انغام السمسمية يننطلق موكب اميرات الفراولة في شوارع الاسماعيليه داخل طفطف مكشوف بصحبة عشرات الحافلات والشاحنات المزينة بالزهور لتجوب شوارع المدينة عصر  وذلك ضمن   احتفالات محافظة الإسماعيلية باعياد الربيع والتي تستمر لثلاثة أيام على التوالي .

وتنظم مزارع خاصة رحلات يومية للمواطنين لمتابعة أعمال جني محصول الفراولة ويتخلل البرنامج السياحي تقديم وجبات افطار في رمضان في خطوة لتشجيع السياحة الريفية واستغلال موارد المحافظة الزراعية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاسماعيليه أسعار الفراولة محافظة الإسماعیلیة

إقرأ أيضاً:

مساعدات للزواج ومشروعات خدمية.. ماذا فعلت «حياة كريمة» في محافظة الإسماعيلية؟

عملت مبادرة حياة كريمة في الإسماعيلية على تغيير نمط الحياة، وتسهيل حياة المواطنين، وحل العديد من المشكلات، وذلك من خلال مشروعات قومية يستمر تنفيذها حتى اليوم، بالإضافة لاستهداف الأسر الأولى بالرعاية وتقديم مساعدات لتيسير الزواج.

مشروعات قومية 

ونفذت المبادرة العديد من المشروعات القومية في مركز ومدينة القنطرة شرق، غيرت فيه من شكل المدينة بما يليق بحياة كريمة للمواطنين في محافظة الاسماعيلية، من مياه للشرب ومشروعات لمد خطوط الكهرباء، والاتصالات وإنشاء المدارس والمجمعات الحكومية والمستشفيات والوحدات الطبية.

وقال أحمد ماهر أحد اهالي مدينة القنطرة شرق في تصريحات لـ«الوطن»، إن مدينة القنطرة كانت تعاني من انعدام وفقر في جميع الخدمات، إلا أنها في الفترة الأخيرة حياة كريمة غيرت كل شيء في المدينة.

وتابع «تم مد خطوط المياه إلى 100% من الأماكن المحرومة منها، ومد خطوط الكهرباء في مشروع ضخم، لازال يستكمل حتى اليوم إلى جانب الاهتمام بمراكز الشباب وإنشاء وتطوير المراكز بما يسمح باكتشاف المواهب، ووجود أماكن لتفريغ طاقات الشباب».

مساعدات للأسر الأولى بالرعاية وتجهيز العرائس 

لم تتوقف حياة كريمة عند المشروعات فقط بل بحثت عن الأسر الأولى بالرعاية، وقدمت لهم المساعدات لهم بشكل مستمر لتغيير نمط حياتهم، سواء بمشروعات صغيرة لكسب الرزق أو مساعدات شهرية للحالات غير القادرة.

وقال محمد جمال منسق حياة كريمة في محافظة الإسماعيلية، إن المؤسسة تعمل بشكل دوري على تنظيم فاعليات تجهيز العرائس كان آخرها الأسبوع الماضي في مركز شباب الشيخ زايد، بتجهيز 10 عرائس دفعة واحدة بجميع مستلزماتها من الأجهزة الكهربائية والمنزلية لاتمام الزواج.

وتابع أن توجيهات القيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسي واضحة، بأن تكون حياة كريمة سند لكل أسرة تحتاج توفير لها أساسيات ومقومات الحياة في القرى والعزب والنجوع، لتعيش حياة كريمة تليق بها.

مقالات مشابهة

  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد عيادات المجمع الطبي
  • تسلم ثلاثة مشاريع مياه ريفية في محافظة إب
  • محافظة المنيا تتخطى المستهدف من توريد القمح للعام الحالي بنسبة 128%
  • ضبط سيدة بالإسماعيلية تدير كيانا تعليميا بدون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين
  • مساعدات للزواج ومشروعات خدمية.. ماذا فعلت «حياة كريمة» في محافظة الإسماعيلية؟
  • إرتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون محافظة الشرقية
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسماعيلية بعد أداء امتحان اللغة الإنجليزية
  • للنصب على المواطنين.. الداخلية تداهم كيان تعليمي وهمي بالإسماعيلية
  • غرفة الإسماعيلية: المنطقة الحرة تضم أكبر الشركات المصرية والعربية والأجنبية
  • بعروض الفلكلور.. قصور الثقافة تحتفل بذكرى 30 يونيو بالإسماعيلية