أردنيون ينددون بتواصل العدوان على غزة

شارك مئات الأردنيين بمسيرات تضامنية مع الأهل غزة، في الجمعة الأولى من رمضان، والثالثة والعشرين للعدوان على القطاع، المتواصل منذ السابع من أكتوبر / تشرين أول الماضي. 

اقرأ أيضاً : بالصور.. المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة/ 2 يجري عمليات جراحية نوعية

ورفع المشاركون في المسيرات التي انطلقت بعد صلاة الجمعة في عدة محافظات، الأعلام الأردنية وشعارات تنادي بضرورة وقف العدوان وحرب الإبادة على فطاع غزة.

 

كما رفع المشاركون شعارات تندد بالمجازر المتواصلة واستهداف المدنيين، بالإضافة إلى المطالبة بفك الحصار وإدخال المساعدات الإغاثية إلى كافة مناطق القطاع. 

161 يوما للعدوان 

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة المنكوب لليوم الـ161، وفي خامس أيام شهر رمضان المبارك في فلسطين.

ارتفعت حصية العدوان المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر / تشرين أول الماضي إلى 31341 شهيدا و73134 اصابة وفقا للتقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى الصادر عن وزارة الصحة في القطاع لليوم الـ160 للعدوان

وأكدت أنه لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم. 

ويضاعف العدوان المتواصل منذ السابع من أكتوبر / تشرين أول الماضي من الأزمة الإنسانية، باستخدام سلاح التجويح، حيث يسجل بشكل شبه يومي وفيات إثر الجفاف وسوء التغذية لا سيما بين الأطفال الرُضع.

وارتفعت حصيلة الشهداء من الصغار إلى 27 طفلا في شمال غزة، نتيجة سوء التغذية وعدم توافر الحليب والمواد الغذائية، ممن وصلوا المستشفيات منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بحسب وزارة الصحة في غزة.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: مسيرة وقفة تضامنية وسط البلد الحرب في غزة دولة فلسطين

إقرأ أيضاً:

يونيسيف: تصعيد العنف بالضفة يهدد سلامة الأطفال

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) من أن "التصعيد المستمر للعنف في الضفة الغربية يؤدي إلى تدمير البنية التحتية الحيوية، مما يؤثر على سلامة ورفاهية الأطفال".

وأضافت المنظمة الأممية، في منشور على حسابها عبر منصة إكس، أن "الأطفال في قطاع غزة والضفة الغربية وكل مكان يحتاجون إلى السلام".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2عشية محادثات دولية.. طالبان: حقوق الأفغانيات شأن داخليlist 2 of 2فيديو.. طفل مقدسي رهن الحبس المنزلي ومهدد بالسجن 3 سنواتend of list

وقالت يونيسيف إن "التصعيد المستمر للعنف في الضفة الغربية يؤدي إلى تدمير البنية التحتية الحيوية، مما يؤثر على سلامة ورفاهية الأطفال".

وبالتزامن مع حربه المدمرة على غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وسع الجيش الإسرائيلي من اقتحاماته وعملياته بالضفة مخلفا 553 قتيلا فلسطينيا، بينهم 133 طفلا، إضافة إلى نحو 5300 جريح، و9430 معتقلا، وفق مصادر رسمية فلسطينية.

وحتى اليوم الأحد، أسفرت الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول عن استشهاد 37 ألفا و877 فلسطينيا وإصابة 86 ألفا و969 شخصا، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في القطاع.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال أعطى الأولوية لإجلاء الجنود الجرحى قبل المستوطنين في 7 أكتوبر
  • ارتفاع حصيلة قتلى الحرب في غزة إلى نحو 38 ألف شهيد
  • يونيسيف: تصعيد العنف بالضفة يهدد سلامة الأطفال
  • جيش الاحتلال يقر بارتفاع حصيلة إصابات جنوده جراء العدوان على غزة
  • هيئات الأسرى: 9450 حالة اعتقال بالضفة والقدس منذ السابع من أكتوبر الماضي
  • حركة يمنية جديدة تُعلن بدء عملياتها العسكرية ضد “إسرائيل” نصرةً لغزة
  • نصرة لغزة .. اليمن يُدخل 3 أدوات جديدة خلال 3 أسابيع.. هل تتعظ واشنطن
  • اليونيسف تحذر من تدمير البنية التحتية في الضفة وتأثيرها في سلامة الأطفال
  • يونيسف: تدمير البنية التحتية الحيوية بالضفة يؤثر في سلامة الأطفال
  • نحو 38 ألف شهيد في غزة منذ السابع من أكتوبر