تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث بسط الجيش الروسي سيطرته الكاملة على المناطق التي حررها، وفي ما يلي آخر التطورات الميدانية.

"القومي السوري" اللبناني: استهداف أوكرانيا للصحفيين بقنابل عنقودية جريمة موصوفة تستدعي تحركا دولياأكثر من ثلث الألمان يريدون تحسين العلاقات بين موسكو وبرلينوزير الخارجية البرازيلي: حل النزاع بين روسيا وأوكرانيا يتطلب جهود العديد من البلدانانفجارات في كييف وصفارات الإنذار تدوي في 7 مقاطعات أوكرانية أخرىوزير داخلية بيلاروس يبحث مع مجموعة "فاغنر" التهديدات الحدوديةصحيفة: الجيش الألماني انتقد القوات الأوكرانية في تقرير سريبوتين يوجّه بملاحقة مرتكبي الجرائم الإرهابية ضد سكان المناطق الروسية الجديدةبلينكن يبحث مع وزير خارجية رومانيا صفقة الحبوب والملفات الأمنيةوزير الدفاع الأوكراني: الهجوم المضاد يسير أبطأ مما كنا نتوقع.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكرملين عقوبات ضد روسيا وزارة الخارجية الروسية وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

الجيش الأوكراني يعترف بسيطرة القوات الروسية على بلدة "فوهليدار"

اعترف الجيش الأوكراني بسيطرة القوات الروسية على بلدة فوهليدار الواقعة شرق أوكرانيا.
وذكرت الوحدة الأوكرانية التي تدافع عن المدينة على قناتها على تطبيق تليجرام، أن القيادة العليا أمرت بالانسحاب من أجل "إنقاذ الأفراد والمعدات العسكرية".
وكان مراقبون عسكريون من الجانبين قد ذكروا يوم الثلاثاء، أن القوات الروسية سيطرت على فوهليدار، وهي بلدة تعدين في منطقة دونيتسك، لكن لم يرد في البداية أي تأكيد رسمي من جانب كييف.

وكانت فوهليدار تعد منطقة خط أمامي محصنة بشدة منذ 2022، عندما شنت روسيا غزوها واسع النطاق لأوكرانيا.

أخبار متعلقة الجيش الروسي يستولي على قريتين في منطقة دونباسالقوات الروسية تحبط محاولة اختراق للجيش الأوكراني في كورسكالطيران الروسي يقصف 20 منطقة للقوات الأوكرانيةتقدم روسي

وتحقق القوات الروسية تقدمًا في شرق أوكرانيا منذ أشهر، وتمكنت من السيطرة على عدة بلدات صغيرة في المنطقة، بعد أن نقلت أوكرانيا ألوية من شرق البلاد لدعم عملية جديدة في منطقة كورسك الحدودية الروسية في شهر أغسطس.

#موسكو شنت على #أوكرانيا هجمات أخرى باستخدام 300 طائرة مسيرة و40 صاروخًا.#اليوم https://t.co/DJIXTBBPGy— صحيفة اليوم (@alyaum) September 30, 2024


وتعرض الجيش الروسي لخسائر فادحة خلال محاولات تقدمه السابقة غير الناجحة نحو فوهليدار، لكن قواته تمكنت من تجاوز تحصينات البلدة وهددت بمحاصرتها في الأيام الأخيرة.
وقال مدونون عسكريون روس إنه من المرجح أن يكون هناك عدد قليل من الجنود الأوكرانيين المتبقين في بلدة فوهليدار.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: تسجيل 159 اشتباكا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية
  • أوكرانيا: ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الروسي إلى 659 ألفا و220 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • القوات الروسية تقضي على 80 عسكريا أوكرانيا وتدمر 17 آلية في مقاطعة "سومي"
  • وزير الخارجية يبحث تطورات الأحداث في لبنان مع نظيره المصري
  • عاجل - الجيش الإسرائيلي: 250 مقاتلًا من حزب الله قتلى في العملية البرية
  • البنتاغون يعلق على مشاركته في إسقاط الصواريخ الروسية فوق أوكرانيا
  • رئيس الناتو الجديد يؤيد دعوة أوكرانيا لشن ضربات عميقة على الأراضي الروسية
  • الحرب الروسية الأوكرانية| تصعيد جديد أم بداية الحسم؟.. فيديو
  • «التخطيط» تعلن تطورات الناتج المحلي الإجمالي للربع الرابع والعام المالي 2023/2024
  • الجيش الأوكراني يعترف بسيطرة القوات الروسية على بلدة "فوهليدار"