بغداد اليوم - متابعة

                         المشاركون سيتناولون وجبتهم في الغلاف الجوي لكوكب الأرض             

يعتزم الطاهي الدنماركي، راسموس مونك، اقامة مأدبة فاخرة في الغلاف الجوي لكوكب الأرض، خلال العام المقبل.

وفي هذا الصدد، قال مطعم "ألكيميست" الحائز نجمتين في دليل ميشلان للمطاعم، والذي يملكه مونك: "ستُسيّر الرحلة الاستكشافية على متن مركبة الفضاء (نبتون) التابعة لشركة (سبيس برسبكتيف)، حيث سيعيد 6 ركاب تعريف فن الطهي من خلال الاستمتاع بوجبة العمر أثناء مراقبة شروق الشمس فوق منحنى كوكبنا".

 

وتُعد هذه المؤسسة جزءاً من المشهد الدنماركي الجديد في فن الطهو، والذي لم يكن موجوداً قبل عقدين، وبات يلقى ثناءً في جميع أنحاء العالم.

وفي مقابل 495 ألف دولار، سينطلق السائحون الستة لمدة 6 ساعات في كبسولة فضائية مضغوطة، سترتفع إلى طبقة الستراتوسفير، على علوّ 30 كيلومتراً فوق مستوى سطح البحر، بفضل منطاد "سبايس بالون" (SpaceBalloon) الذي يعمل بالهيدروجين.

وسيكون مونك، البالغ من العمر 32 عاماً، والمولع بالفضاء، جزءاً من تلك الرحلة.

ووعد مونك بتقديم قائمة طعام مستوحاة "من دَور استكشاف الفضاء خلال العقود الستة الماضية من تاريخ البشرية، والتأثير الذي أحدثه على مجتمعنا، علمياً وفلسفياً".

وثمة محظور أساسي خلال هذه الرحلة، يتمثل في عدم إمكانية طهي الطعام على نار الحطب.

وقال مطعم "ألكيميست" الذي احتل المرتبة الخامسة في دليل "World's Best 50 Restaurants (أفضل 50 مطعماً في العالم) لعام 2023، إنه سيتم إعداد عناصر كثيرة في مطبخ السفينة، التي ستنطلق منها الكبسولة.

المصدر: الحرة

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

من هو علي كركي..القيادي البارز في حزب الله الذي اغتالته إسرائيل؟

أفاد الجيش الإسرائيلي بمقتل القيادي في "حزب الله" اللبناني، علي كركي، خلال الغارة التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الجمعة الماضي. فمن هو علي كركي؟

يُعد كركي الرجل الثالث في "حزب الله" وقائد الجبهة الجنوبية للحزب، وهو أحد أبرز القادة العسكريين وعضو في "المجلس الجهادي"، الجناح العسكري والأمني للتنظيم. وفقًا لمصادر إسرائيلية، قام الأمين العام لـ"حزب الله"، حسن نصر الله، بتعيينه خلفًا لفؤاد شكر، المعروف بـ "الحاج محسن"، الذي تم اغتياله في غارة إسرائيلية خلال يوليو الماضي.

كركي كان يشغل منصب قائد الجبهة الجنوبية، وحاولت إسرائيل استهدافه سابقًا في فبراير من هذا العام عبر قصف سيارة في النبطية، لكنه لم يكن بداخلها.

يُعتبر كركي شخصية بارزة ومؤثرة في الحرب ضد إسرائيل نظرًا لدوره في قيادة القطاع الجنوبي، الذي يشمل عددًا كبيرًا من مقاتلي "حزب الله".

الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أعلن عن "القضاء على حسن نصر الله وعلي كركي وعدد من القادة الآخرين في الحزب"، مؤكدًا أن الجيش الإسرائيلي سيستمر في استهداف كل من يشارك في أعمال إرهابية ضد إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • خريطة توزيع منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي 2024\2025
  • 6 معلومات عن مسلسل إقامة جبرية بطولة هنا الزاهد.. يتكون من 10 حلقات
  • أي بي سي: اللبنانيون يعتقدون ان نصر الله ما يزال حياً
  • «إقامة دبي» تفوز بجائزة ستيفي الذهبية
  • الولايات المتحدة تعزز قدرات الدفاع الجوي في الشرق الأوسط خلال أيام
  • من هو علي كركي..القيادي البارز في حزب الله الذي اغتالته إسرائيل؟
  • الدفاع الجوي الأوكراني يدمر 15 مسيرة روسية خلال 24 ساعة
  • للمرّة الثالثة.. هنا الزاهد ومحمد الشرنوبي معاً في “إقامة جبرية”
  • وفاة 6 لاعبين من أكاديمية اتحاد نيبال للكرة بعد انهيار أرضي
  • ساعة فاخرة و 12 ألف يورو ومفاتيح دبلوماسي .. السفارة الأردنية في باريس تتعرض للسرقة