برنامج نور الدين للدكتور علي جمعة.. فاجئ طفل في الحلقة الرابعة من حلقات برنامج «نور الدين» للدكتور علي جمعة، بسؤال: ربنا عنده كام سنة؟

برنامج نور الدين للدكتور علي جمعة

وأجاب الدكتور على جمعة مفتى الديار السابق، خلال برنامج «نور الدين»، على سؤال طفل حول عمر ربنا سبحانه وتعالى، بقوله: «ربنا موجود على طول.

. محدش بيعد لأنه سبحانه خارج الدائرة، فلا بداية ولا نهاية له ومحدش يعرف يعد لأنه مفيش زمن.. عدم وجود الزمن يخلينا نقول مينفعش السؤال ده، لأن الله مختلف عننا.. فحد يقول عمر ربنا قد أيه؟ نقول ليس له عمر، لماذا؟ لأنه ليس حوله زمن».

وأضاف علي جمعة: «هذه الدائرة أخبرنا الله سبحانه وتعالي أن على رأسها العرش، وهو أكبر مخلوق خلقه الله سبحانه وتعالي، فالعرش مثل السقف تحته الجنة التي يعطيها للمؤمنين الطيبين الذين فعلوا الخير، وتحته النار التي يهدد بها العصاه الظالمين المفسدين الذين قتلوا الناس وأخرجوهم من ديارهم، والذين اعتدوا على الأموال والأعراض».

اقرأ أيضاًحب الرجل للمرأة لا يلزمه الزواج منها.. 10 تصريحات مثيرة لـ علي جمعة

هل غير المسلمين سيدخلون الجنة؟.. علي جمعة يجيب

برئاسة الدكتور علي جمعة.. مناقشة رسالة دكتوراه بتربية كفر الشيخ

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور علي جمعة على جمعة الشيخ علي جمعة البرامج الدينية برنامج نور الدين برنامج نور الدين علي جمعة برنامج الدكتور علي جمعة نور الدين مع علي جمعة برنامج على جمعة عمرو نور الدين نور الدين رمضان 2024 أسئلة الأطفال نور الدین علی جمعة

إقرأ أيضاً:

وكيل «صحة الشرقية» يشيد بتدريب الفرق الطبية على أعمال برنامج ركن المشورة

عقد الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، اجتماعاً مع إدارة الرعاية المتكاملة بالمديرية، وذلك اليوم الخميس، بمكتب وكيل الوزارة.

خطة العمل بإدارة الرعاية المتكاملة

ناقش وكيل وزارة الصحة خلال الاجتماع، خطة العمل بإدارة الرعاية المتكاملة، ومؤشرات الأداء خلال الفترة الماضية، كما تم مناقشة خطة تفعيل برنامج ركن المشورة لرعاية الأطفال أقل من خمس سنوات CCD، مشيداً بخطة تدريب الفرق الطبية بالوحدات الصحية والمراكز الطبية بالمحافظة، التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية، على مهام ومهارات العمل بالبرنامج، كما أثنى على أداء العمل بالبرنامج بمنافذ تقديم الخدمة الطبية بالشرقية بإشراف الدكتور أحمد عبدالحكيم مدير الإدارة، والدكتورة شيرين الباشا مساعد مدير الإدارة ومسؤول التدريب بها.

برنامج «ركن المشورة» يستهدف رفع الوعي الصحي للأمهات

وأشار الدكتور هشام مسعود إلى أن برنامج «ركن المشورة» يستهدف رفع الوعي الصحي للأمهات ومقدمي الرعاية في مجال صحة الطفل، بغرض الوصول إلى المستوى المأمول من الرفاهية لكل فرد في المجتمع خلال إطار بيئي ملائم، حيث يمكن تقديم رعاية متكاملة للطفل، لا تقتصر على العلاج فقط بل تبدأ بالوقاية ورفع الوعي الصحي، وذلك من خلال شبكة من وحدات الرعاية الصحية الأولية المنتشرة في جميع أنحاء المحافظة بقطاعي الريف والحضر.

وأوضح الدكتور أحمد عبد الحكيم أن برنامج CCD يحمل في طياته العديد من الرسائل التعليمية والتثقيفية الهامة، والتي تتضمن تدريب الأمهات أو مقدمي الرعاية على متابعة النمو البدني وتقييم مراحل التطور الذهني للأطفال دون الخامسة، ولفتت الانتباه لأهمية الترقب التغذوي للطفل مما يساعد على الاكتشاف المبكر لحالات سوء التغذية كالسمنة والنحافة وقصر القامة والتقزم والأنيميا وغيرها، مضيفا أن برنامج CCD يعمل على دعم وحماية الرضاعة الطبيعية وذلك عن طريق تشجيع الممارسات المثلى لتغذية الرضع وتدريب الأمهات عليها، بالإضافة لتقديم المشورة حول قواعد الرعاية المنزلية لحماية الطفل من الحوادث والمخاطر، وكيفية تعزيز مهارات التواصل الفعال بين الأم والطفل، وذلك بالاستعانة بعدد من المواد الإعلامية والتثقيفية كالكتيبات والبوسترات والمطويات.

ومن جانبه، أشار محمود عبدالفتاح، مدير المكتب الإعلامي بالمديرية، إلى أنه تم تدريب 157 ممرضة بالوحدات الصحية والمراكز الطبية بمحافظة الشرقية، على برنامج ركن المشورة على عدة مراحل، وبمشاركة 30 عضوا من منسقي ومشرفي الرعاية المتكاملة بالمحافظة، وتم تفعيل برنامج «ركن المشورة» في 157 منفذا طبيا بوحدات الرعاية الأولية بمحافظة الشرقية.

مقالات مشابهة

  • هل يقيل أردوغان وزيرين من حكومته؟
  • برلمانية تتقدم بسؤال عاجل بشأن مبادرة "المركزي" لدعم ألواح الطاقة الشمسية وحل أزمة الكهرباء
  • رئيس جامعة أسيوط يجدّد تكليف الدكتور أحمد قراعة مشرفًا عامًا على مركز الخدمة العامة بالقرية الأولمبية
  • "سنلجأ للقضاء".. وكيل القندوسي يتحرك قانونيًا ضد برنامج شهير بسبب اتهامه بإفساد صفقة الأهلي
  • أشكال القصة القصيرة خلال أربعة عقود في كتاب “القصة القصيرة في سورية” للدكتور الناقد ياسين فاعور
  • الشيخ كمال خطيب يكتب .. والله لن يخزيكم الله، فأبشروا
  • إستياء عارم في محيط المرفأ والسبب غير متوقع
  • وكيل «صحة الشرقية» يشيد بتدريب الفرق الطبية على أعمال برنامج ركن المشورة
  • ملفات متوقع مناقشتها بين بوتين ورئيس جمهورية الكونغو
  • رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية الدكتور محمد البحيصي لـ”الثورة”: المقاومة بخير وتنتصر كل يوم والموقف اليمني فاق التوقعات