المناطق_متابعات

أدانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة استمرار الاحتلال الإسرائيلي في ارتكاب جرائم ضد الإنسانية في قطاع غزة, حيث استهدف تجمعاً للمواطنين الفلسطينيين خلال انتظارهم وصول المساعدات الإنسانية عند دوار الكويت في مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات.

واعتبرت المنظمة أن هذه الجريمة تشكل إمعاناً في ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية التي تستدعي التحقيق والمساءلة.


وجددت دعوتها مجلس الأمن الدولي إلى ضرورة اتخاذ قرار حاسم بوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى جميع انحاء القطاع بشكل كاف ومستدام.

أخبار قد تهمك “التعاون الإسلامي” يعقد دورة طارئة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الإعلام لبحث تضليل إسرائيل واعتداءاتها ضد الفلسطينيين وبخاصة الصحفيين 20 فبراير 2024 - 11:25 صباحًا “التعاون الإسلامي” ومجمع الملك سلمان العالمي للُّغة العربيّة يحتفيان بـ “اليوم العالمي للُّغة العربيّة” 11 يناير 2024 - 1:35 مساءً

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: التعاون الإسلامي التعاون الإسلامی

إقرأ أيضاً:

“نكبة واحدة أكثر من كافية”.. سفير فلسطين: تمكنا في نيويورك من توحيد الموقف العربي وفق 3 أهداف

نيويورك – شدد سفير فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور على أن “نكبة واحدة أكثر من كافية، ولا نريد أن تتكرر المآسي بحق شعبنا”.

وفي كلمة له خلال ندوة تحت عنوان: “القدس وحرب غزة: الهوية والوجود الفلسطيني مهددان بالمحو، التي أقامتها الدول المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف ومنظمة التعاون الإسلامي في مقر منظمة التعاون الإسلامي بجدة، قال منصور: “تمكنا في نيويورك من أن نوحد موقفنا العربي وفق 3 أهداف مهمة للشعب الفلسطيني”.

وأوضح منصور أن “الهدف الأول وقف العدوان فورا في قطاع غزة، وعلى أهلنا في كل الأرض الفلسطينية المحتلة وخاصة في القطاع الذي يتعرض لحرب إبادة. ثانيا إدخال المساعدات في الحجم الذي يستجيب إلى احتياجات أهلنا في كل ركن”.

وأضاف: “الهدف الثالث وقف جريمة الحرب والجريمة ضد الإنسانية في التهجير القسري لأهلنا، في حركة مأساوية بعثرت أبناء شعبنا بعد أن هدمت بيوتهم ومنازلهم ومستشفياتهم ومنعوا من كل إمكانيات ومستلزمات الحياة، وكي لا نتعرض إلى نكبة ثانية.. نكبة واحدة أكثر من كافية ولا نريد أن تتكرر مثل هذه المآسي مع شعبنا”.

المصدر: RT

 

مقالات مشابهة

  • مسؤولة أممية تبدي قلقها حيال أوامر إجلاء الفلسطينيين من خان يونس
  • وزارة الخارجية والمغتربين : إن الكيان الإسرائيلي يثبت يوماً بعد يوم بأنه لا يعير أي اهتمام للقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني، ويستهتر عن عمد بقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، ويستمر في ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني، التي راح ضحيتها
  • ألمانيا تدين دعوة المتطرف بن غفير لإعدام الأسرى الفلسطينيين
  • ألمانيا تدين دعوة وزير إسرائيلي إلى إعدام الأسرى الفلسطينيين
  • “نكبة واحدة أكثر من كافية”.. سفير فلسطين: تمكنا في نيويورك من توحيد الموقف العربي وفق 3 أهداف
  • "الأورومتوسطي لحقوق الإنسان": انتهاكات إسرائيل ضد الأسرى الفلسطينيين يندى لها جبين الإنسانية
  • الأونروا: قيود “إسرائيل” على المساعدات في غزة تجعل الاستجابة الإنسانية مستحيلة
  • الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار بغزة
  • وكيل صحة غزة يستنكر الجرائم البشعة بحق الكوادر الطبية في السجون الإسرائيلية
  • تعزيز الشراكة الخليجية مع “التعاون الإسلامي”