بحث اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، سبل زيادة الحركة السياحية الواردة من اليونان إلى مدن محافظة جنوب سيناء، وكذلك الاتفاق على توقيع بروتوكول لزيادة الجذب السياحي والترويج للمقاصد السياحية بجنوب سيناء.

أخبار متعلقة

رحلة مغامرة على جبل حمام موسى في ختام المهرجان الكشفي بطور سيناء

رواد «المحافظات الحدودية» يناقش تنفيذ مبادرات لخدمة المجتمع بجنوب سيناء

ارتفاع درجات الحرارة في شمال سيناء

بروتوكول تعاون ومطاعم يونانيه بشرم الشيخ .

.فودة يبحث مع السفير اليوناني زيادة الحركة السياحية اليونانيه

جاء ذلك خلال لقاء محافظ جنوب سيناء، بالسفير اليوناني لدى جمهورية مصر العربية نيكولاس بابا جيورجيو، وذلك بنادي المركز اليوناني بالقاهرة، بحضور غادة شلبي نائب وزير السياحة، ورئيس الجالية اليونانية بمصر خريستوس كافاليس، ورئيس النادي اليوناني انجيلوس اثنا سوليس و رجل الأعمال توني كازا مياس مالك دهب اسكوير، وحضور المستشار وليد السباعي المستشار القانوني للمحافظة، والعميد حسني رضوان مدير عام العلاقات العامة بالمحافظة.

وفي بداية اللقاء رحب محافظ جنوب سيناء بالسفير اليوناني والمرافقين، وشكرهم على حسن الاستقبال وكرم الضيافة مشيدا بالعلاقات الوطيدة، والصداقة المصرية اليونانية والتي تجمعهم حضارة وتاريخ مشترك، مثمنا التعاون بين البلدين في المجالات المختلفة منها السياحة والتجارة وغيرها.

بروتوكول تعاون ومطاعم يونانيه بشرم الشيخ ..فودة يبحث مع السفير اليوناني زيادة الحركة السياحية اليونانيه

وتناول اللقاء بحث سبل زيادة التعاون وخاصة في المجال السياحي وزيادة الأعداد الوافدة من اليونان إلى مدن جنوب سيناء، وفي هذا الصدد تم الاتفاق على توقيع بروتوكول تآخي بين مدينة شرم الشيخ المصرية ومدينة«ايراكليون» اليونانية وزيادة التعاون في مجالات السياحة والثقافة وتبادل الفرق الشعبية والفنية والترويج للمقاصد السياحية بشرم الشيخ.

بروتوكول تعاون ومطاعم يونانيه بشرم الشيخ ..فودة يبحث مع السفير اليوناني زيادة الحركة السياحية اليونانيه

وتطرق الحديث إلى مشروع عودة الجذور الذي بدأ منذ عامين وكان له اثر ايجابي كبير على الحركة السياحية بمصر، وقدم المحافظ دعوة للسفير اليوناني لحضور المؤتمر التمهيدي لتطبيقات السياحة الصحية والذي سيقام غدا بالقاهرة، كما وجه الدعوة أيضا للسفير ورئيس الجالية اليونانية ورئيس النادي اليوناني بزيارة مدينة شرم الشيخ.

من جانبه أعلن رئيس النادي اليوناني عن رغبته إقامة مطعم النادي اليوناني بمدينتى دهب وشرم الشيخ، في اطار دعم وتنشيط السياحة اليونانية بالمدينتين، ولاقى هذا الإعلان استحسان المحافظ والسفير اليوناني، وترحيب رجل الأعمال «توني كازا مياس» باقامة المطعم اليوناني بمنطقة دهب سكوير مؤكدا على تقديم كافة التسهيلات اللازمة حرصا منه على دعم تنشيط السياحة بمدينة دهب.

فودة يبحث التعاون اليوناني السياحة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين فودة يبحث التعاون اليوناني السياحة زي النهاردة بشرم الشیخ جنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

400 مليار لتجديد 25 ألف غرفة فندقية استعدادا لكأس إفريقيا

تسارع الحكومة الخطى للاستعداد لتنظيم كأس إفريقيا السنة القادمة، حيث تم إطلاق خطة لتحديث الفنادق ومؤسسات الإيواء السياحي، بميزانية تقدر ب4 مليار درهم استعدادا للاستحقاقات التي تنتظر المغرب وخاصة تنظيم كأس أفريقيا وكأس العالم.

وتهم هذه الاتفاقية الموقعة بين وزارة السياحة، والوزارة المنتدبة المكلفة بالميزانية، وصندوق محمد السادس للاستثمار، والشركة المغربية للهندسة السياحية، حيث تنص على آلية دعم وتمويل جديدة، سميت ب »CAP Hospitality»، تهدف إلى تسريع تحديث مؤسسات الإيواء السياحي المصنفة بهدف تجديد 25 ألف غرفة باستثمار متوقع يبلغ 4 مليار درهم كحد أقصى.

ويغطي هذا البرنامج الفترة من 2024-2025، ويقدم قروضا تتحمل فيها الدولة كامل الفوائد، لصالح مؤسسات الإيواء السياحي المصنفة التي تمتلك مشاريع لتحديث منشآتها. ويغطي القرض جميع الاستثمارات التي تتراوح بين 3 و100 مليون درهم، بفترة تسديد تصل إلى 12 سنة، بما في ذلك أجل تأخير لمدة سنتين. وسيتم تأكيد أهلية مؤسسات الإيواء السياحي من قبل وزارة السياحة والشركة المغربية للهندسة السياحية، بناءً على معايير محددة مسبقًا. كما سيتم التأكيد عن أهلية القرض من قبل البنوك.

ويمكن لمؤسسات الإيواء السياحي المصنفة الراغبة في الاستفادة من هذه الآلية تقديم طلب عبر المنصة الرقمية المخصصة لهذا الغرض https://smit.gov.ma/caphospitality وذلك ابتداء من يوم 15 يوليوز 2024.

وقد تم الإطلاق الرسمي للآلية في الرباط يوم الأربعاء 26 يونيو 2024 بحضور فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة وفوزي لقجع، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، ومحسن الجزولي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، ومحمد بنشعبون، المدير العام لصندوق محمد السادس للاستثمار، وعماد برقاد، المدير العام للشركة المغربية للهندسة السياحية، وحميد بنطاهر، رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة، ولحسن زلماط، رئيس الجامعة الوطنية للصناعة الفندقية.

مقالات مشابهة

  • خاص| بعد وقف تأشيرة عمرة الـB2C.. إيقاف التأشيرات السياحية لسلطنة عُمان
  • وزارة الآثار: فوز 6 أعضاء في انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية
  • وزير السياحة يهنئ الفائزين في انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية
  • مصادر: تعيين قيادة من جنوب الصعيد محافظا لـ جنوب سيناء.. ونقل اللواء خالد فودة إلى موقع آخر
  • تنشيط السياحة: زيادة في الحركة الوافدة من روسيا والسعودية والصين
  • صور.. سفير كوريا الجنوبية يزور مدينة دهب بجنوب سيناء
  • باسم حلقة يكتب: لهذه الأسباب شاركنا في الثورة
  • 400 مليار لتجديد 25 ألف غرفة فندقية استعدادا لكأس إفريقيا
  • محافظ جنوب سيناء يهنئ رئيس مكتب هيئة الرقابة الإدارية الجديد بالمحافظة
  • اشتراك جامعة الأقصر في مشروع وثيقة التأمين الشامل على حياة الطلاب