ذكرت قناة "الجديد"، اليوم الجمعة، أنّ لبنان سلّم رده الرسمي على الورقة الفرنسيّة المرتبطة بوضع جبهة جنوب لبنان عبر وزارة الخارجية والمغتربين.
ولفتت القناة إلى أنَّ الرد تضمّن إطاراً عاماً يُبدي فيه لبنان استعدادهُ للتطبيق الفوريّ للقرار 1701 شرط إلتزام إسرائيل بتطبيق مندرجاته.
كذلك، أبدى لبنان في معرض ردّه، استعداده لمعاودة الإجتماعات الثلاثية في الناقورة، بحسب ما قالت "الجديد".


وكان "لبنان24" ذكر في تقريرٍ له اليوم الجمعة، أن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أنجز الجواب اللبناني على المقترحات الفرنسية، وأرسله إلى وزير الخارجية عبدالله بوحبيب لإرساله بالطرق الديبلوماسية. 
وفي سياقٍ آخر، قالت أوساط حكومية لـ"لبنان24" إنّ "الرد اللبناني الرسمي على الرسالة السورية في شأن أبراج المراقبة عند الحدود قد تم إنجازه، وجرى إرساله الى المسؤولين السوريين قبل 3 أيام، وهو مطابق تماماً للرد الذي كانت أرسلته قيادة الجيش الى السوريين عام 2017 ، رداً على رسالة مشابهة للرسالة السورية الجديدة التي تسلمها لبنان".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

مشهد يحدث لأول مرة في تاريخ كرة القدم.. ماذا فعل لاعب سموحة؟

مشهد غريب شهدته مباراة سموحة وبيراميدز، يوثق واقعة فريدة من نوعها، في لقاء مثير على استاد الإسكندرية، ضمن مباريات الجولة 28 من بطولة الدوري، فحين أطلق الحكم صافرة بداية المباراة، لم يقف اللاعبين في دائرة منتصف الملعب، إنما كانت الانطلاقة من نقطة غير معتادة.

اللقطة الأولى في المباراة، وثقت وقوف اللاعب مصطفى البدري، جناح نادي سموحة، ممسكا الكرة بيديه ليلعب رمية التماس، من أجل استكمال المباراة التي تم إلغاؤها قبل عدة أيام.

مشهد اللاعب مصطفى البدري وهو يبدأ المباراة برمية تماس، أثار جدلا واسعا عبر منصات التواصل الاجتماعي، خاصة أن الجماهير لم تعتاد على رؤية هذا المشهد.

تفاصيل إلغاء مباراة سموحة وبيراميدز

كان الحكم محمد سلامة الذي أدار مباراة سموحة وبيراميدز يوم الجمعة الماضي، قد اتخذ قرارا بإلغاء المباراة، بسبب حريق أحد أعمدة الإضاءة قبل وصله لغرفة المراقبة VAR الخاصة باستاد الإسكندرية، واستئؤنفت المباراة اليوم من وقت وقوفها.

بداية المباراة من الدقيقة 49

dذكر أن المباراة بدأت بنفس الظروف التى توقفت عليها عند الدقيقة 49 بنفس اللاعبين والتبديلات والإنذارات، إذ كانت النتيجة آنذاك تعادل الفريقين بهدف لكل منهما، إذ سجل حسام حسن لسموحة، وفيستون ماييلي لبيراميدز، كما أن سموحة لعب بـ10 لاعبين بعد طرد الهاني سليمان حارس الفريق السكندري يوم الجمعة.

مقالات مشابهة

  • السيرة الذاتية للدكتور محمد التوني نائب محافظ الفيوم الجديد
  • أول تصريح لوزير الخارجية الجديد بعد حلف اليمين.. ماذا قال؟
  • هوكشتاين في باريس اليوم لإقناع الفرنسيين.. ماذا عن الاتفاق السرّي لمنع التصعيد؟!
  • ترقّب لمحادثات هوكشتاين ولودريان اليوم.. والموفد الاميركي يقترح حصر العمليات في شبعا
  • مشهد يحدث لأول مرة في تاريخ كرة القدم.. ماذا فعل لاعب سموحة؟
  • هل يتراجع حزب الله عن التصعيد على جبهة الجنوب؟!
  • "الكرملين" يعلّق على انتصار لوبان في الانتخابات الفرنسية.. ماذا قال؟
  • ماذا سيحدث إذا قرر بايدن الانسحاب من السباق الرئاسي؟
  • لماذا حذف برشلونة خبر رحيل الثنائي فيليكس وكانسيلو؟
  • حرب الجنوب تدفع «حزب الله» إلى تحالفات جديدة