حضر أكثر من 6000 صائم من الرجال والنساء مأدبة إفطار للصائمين في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، التي نظمتها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بالملحقية الدينية في سفارة خادم الحرمين الشريفين في جمهورية إندونيسيا.
وأقيمت المأدبة في مسجد الاستقلال بجاكرتا، الذي يعد أكبر مسجد في جنوب شرق آسيا، بحضور الملحق الديني أحمد الحازمي، وعدد من الشخصيات الإسلامية في إندونيسيا.


أخبار متعلقة ضبط عمالة مخالفة تمارس الغش ببيع التمور الرديئةطقس اليوم: أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة على مناطق من المملكةجاء ذلك ضمن برنامج هدية خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين لعام 1445هـ، الذي تنفذه الوزارة في عدد من دول العالم.شكر المملكةوعبّر الحضور عن شكرهم وامتنانهم للمملكة على هذا البرنامج الذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد كل عام في جمهورية إندونيسيا.
وأشادوا بالجهود والمساعدات المستمرة التي تقدمها حكومة المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين ونصرة قضاياهم.بلغ طولها اثنين كيلو ونصف..
"الشؤون الإسلامية" تحصل على شهادة "موري" للأرقام القياسية لإقامة أطول مائدة إفطار في آسيان
نالت #وزارة_الشؤون_الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بالملحقية الدينية بسفارة المملكة العربية السعودية في #إندونيسيا، على شهادة موسوعة "موري" للأرقام القياسية... pic.twitter.com/nf8hnpgQg7— وزارة الشؤون الإسلامية(@Saudi_Moia) March 14, 2024

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جاكرتا أخبار السعودية جاكرتا وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد وزارة الشؤون الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

نظام تبون جهل.. الجزائر تعلن فرض التأشيرة على المواطنين المغاربة

زنقة 20 | الرباط

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، إعادة العمل الفوري بالإجراء الخاص بضرورة الحصول على تأشيرة الدخول إلى التراب الوطني على جميع المواطنين الأجانب الحاملين لجوازات سفر مغربية.

و قالت الخارجية الجزائرية في بلاغ لها ، أن “الجزائر التي لطالما التزمت بقيم التضامن والحفاظ على الروابط الإنسانية والعائلية التي تجمع بين الشعبين الشقيقين الجزائري والمغربي، تفادت، منذ إعلانها قرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع المملكة المغربية في أوت 2021، المساس بحرية وسيولة تنقل الأشخاص”.

بلاغ وزارة الشؤون الخارجية ، ذكر أن ” النظام المغربي الذي أساء استغلال غياب التأشيرة بين البلدين، انخرط، وللأسف الشديد، في أفعال شتى تمس باستقرار الجزائر وبأمنها الوطني، فقام بتنظيم، وعلى نطاق واسع، شبكات متعددة للجريمة المنظمة والاتجار بالمخدرات والبشر، ناهيك عن التهريب والهجرة غير الشرعية وأعمال التجسس، فضلا على نشر عناصر استخباراتية صهيونية من حملة الجوازات المغربية للدخول بكل حرية للتراب الوطني”.

و اعتبر بلاغ وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، أن ” هذه التصرفات تشكل تهديدا مباشرا لأمن البلاد وتفرض مراقبة صارمة للدخول والإقامة على التراب الوطني على مستوى جميع النقاط الحدودية”.

مقالات مشابهة

  • وزيرُ الشؤونِ الدينية الأندونيسي يشيد بإنجازات الشؤونَ الإسلامية والأوقاف
  • تسمم 9 أفراد من أسرة واحدة إثر تناولهم وجبة إفطار فاسدة بالشرقية
  • العبادة في الجائحة: خفف الوطء يا مفرح
  • إليد خطوات تقديم الوظائف المتاحة في وزارة الشؤون الإسلامية
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تزف القائد محمد سرور الذي ارتقى بعدوان صهيوني على الضاحية
  • "الشؤون الإسلامية والأوقاف": الإمارات رمز السلام والقيم الإنسانية
  • “الشؤون الإسلامية والأوقاف” : الإمارات رمز السلام والقيم الإنسانية
  • “الشؤون الإسلامية” تنظم دورة شرعية مكثفة في بيان التوحيد في مدينة فادانج بسومطرة الغربية
  • وزارة الدفاع الإماراتية تُعلن طبيعة الحادث الذي أدى إلى مقتل 4 جنود
  • نظام تبون جهل.. الجزائر تعلن فرض التأشيرة على المواطنين المغاربة