حررت السلطات المختصة في زيمبابوي أكثر من 250 طفلاً كانوا يجري استغلالهم كعمالة رخيصة في مجمع زراعي، يشرف عليه رجل يزعم أنه "نبي" لإحدى طوائف الكنيسة الرسولية.

وعثرت الشرطة على 16 قبرا مجهولا في ذلك المجمع الذي يديره مدعي النبوة، إسماعيل تشوكورو نجيروا، البالغ من العمر 56 عاما.

وأفاد بيان الشرطة الصادر الأربعاء أن "تشوكورو نجيروا يقود طائفة تضم أكثر من 1000 عضو، في مجمع زراعي يقع على مسافة 34 كيلومترا (21 ميلا) شمال غرب العاصمة هراري".







وأوضح البيان أن الأطفال الذين تم إنقاذهم "كانوا يستخدمون في أداء أنشطة بدنية مختلفة لصالح قيادة الطائفة"، مشيرا إلى أنه من بين 251 طفلا، لم يكن لدى 246 منهم شهادات ميلاد.

وكشفت التحقيقات أن جميع الأطفال في سن المدرسة لم يلتحقوا بالتعليم الرسمي، وتعرضوا للإيذاء كعمالة رخيصة.

وأعلنت الشرطة عن اكتشاف قبور 7 أطفال رضع غير مسجلين لدى السلطات بين المقابر المكتشفة.

وأوقف رجال الشرطة المتهم الذي يطلق على نفسه لقب "النبي إسماعيل" مع 7 من مساعديه، "لقيامهم بأنشطة إجرامية تشمل إساءة معاملة القُصَّر".

وأكدت الشرطة أنه سيتم الكشف عن المزيد من التفاصيل "في الوقت المناسب مع بدء التحقيقات".




وأظهرت صحيفة "إتش-مترو" المحلية الرسمية، التي رافقت الشرطة خلال المداهمة، لقطات لعناصر الشرطة وهم يتجادلون مع نساء يرتدين الملابس الدينية ويطالبون بعودة الأطفال الذين تم وضعهم في حافلة رسمية، لكن لم يتضح مصيرهم بعد.

ووفقا للصحيفة، نفذ ضباط الشرطة مداهمة على المجمع وهم مسلحون بالبنادق والغاز المسيل للدموع والكلاب، ما وصفته الطوائف بأنه "أرضهم الموعودة".

على الرغم من نقص الأبحاث التفصيلية حول الطوائف الرسولية في زيمبابوي، تقديرات منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" تشير إلى أنها الأكبر في البلاد، حيث يصل عدد أعضائها إلى حوالي 2.5 مليون في بلد يبلغ عدد سكانه 15 مليون نسمة.

وتلتزم بعض المجموعات بعقيدة تحث أتباعها على تجنب التعليم الرسمي والرعاية الطبية، وتدعوهم إلى الشفاء من خلال الصلاة والماء المقدس والمسح بالأحجار المباركة.

 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم زيمبابوي الرسولية الأطفال أطفال زيمبابوي الرسولية حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مقتل وإصابة 7 أطفال واحتجاز والدهم إثر حريق في أستراليا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

لقي 3 أطفال حتفهم، وأصيب 4 آخرون، واحتُجز والدهم، بعد حريق منزل في غرب مدينة سيدني بأستراليا، فيما تتعامل الشرطة مع الحادث على أنه جريمة قتل متعددة.

وبحسب صحيفة "الجارديان" البريطانية، وصلت خدمات الطوارئ إلى المنزل الواقع في لالور بارك، أمس الأحد، وأفادت السلطات في سيدني بأن النيران "اجتاحت" المنزل بالكامل عند وصولها.

وأضافت السلطات أنه تم نقل صبيين، يبلغان من العمر عامين و4 أعوام، إلى مستشفى "ويستميد" في حالة حرجة، لكنهما توفيا بعد وقت قصير.

وتم العثور على جثة الطفلة الثالثة، وهي تبلغ من العمر 10 أشهر، بعد أن قامت هيئة الإطفاء والإنقاذ في نيو ساوث ويلز بإخماد الحريق.

وتم علاج فتاة تبلغ من العمر 9 سنوات، و3 أولاد تتراوح أعمارهم بين 11 و7 و6 أعوام في مكان الحادث من قِبل المسعفين الطبيين في نيو ساوث ويلز، وتم نقلهم إلى مستشفى ويستميد في حالة مستقرة، بينما نقلت والدة الأطفال، البالغة 29 عامًا، إلى المستشفى بسبب استنشاق الدخان.

وذكرت الشرطة أنه من المتوقع أن يتعافوا جميعًا تمامًا، وأكدت أن رجلًا يبلغ من العمر 28 عامًا تم القبض عليه في مكان الحادث حاول منع الشرطة وخدمات الطوارئ من إنقاذ من كانوا داخل المنزل، مشيرة إلى أنه اتضح أن هذا الرجل هو والد الأطفال المتوفين.

مقالات مشابهة

  • تحذير من تدهور كارثي بسبب بركان إتنا وتهديد بالإخلاء.. ماذا يحدث في إيطاليا؟
  • مقتل وإصابة 7 أطفال واحتجاز والدهم إثر حريق في أستراليا
  • «كان بيروي الأرض».. مصرع عامل غرقًا في بيارة مزرعة بوادي النطرون
  • غرق عامل سقط في بيارة أثناء عمله داخل مزرعة بالبحيرة
  • كويتي يترك زوجته «داخل مرحاض» بمطار سعودي ويسافر بدونها
  • مصرع عاملين صعقا بالكهرباء داخل مزرعة مواشي
  • مصرع عاملين صعقا بالكهرباء داخل مزرعة مواشى بالغربية
  • مصرع شابين صعقًا أثناء عملهما داخل مزرعة مواشي بالغربية
  • مصرع شابين صعقًا بالكهرباء أثناء إجراء أعمال صيانة بمزرعة مواشي بالغربية
  • وفاة عاملان صعقا بالكهرباء داخل مزرعة مواشى بالغربية