عواصم - الوكالات

تكبدت شركة ماكدونالدز خسائر ضخمة، حيث خسرت نحو 7 مليارات دولار من قيمتها بعد تصريح المدير المالي بأن المبيعات الدولية ستواصل الانخفاض بالربع الحالي 2024، وذلك تحت ضغط الصراع الجاري في الشرق الأوسط، وضعف الطلب في الصين.

قال بوردن في مؤتمر يو.بي.إس العالمي للمستهلكين والتجزئة إن مبيعات مطاعم ماكدونالدز المماثلة للربع الأول في قطاع الأسواق التنموية الدولية المرخصة لشركة ماكدونالدز ستكون «أقل قليلا» من فترة الثلاثة أشهر السابقة.

كما أن الشركة لم تحقق في شهر فبراير على نطاق واسع تقديرات وول ستريت لمبيعات الربع الرابع في هذا القطاع، ويرجع ذلك جزئيا إلى الاحتجاجات وحملات المقاطعة ضد علامات تجارية غربية كثيرة بسبب موقفها المؤيد لإسرائيل في الصراع بين إسرائيل وحركة حماس.

كانت مبيعات العلامة التجارية في الأسواق التنموية الدولية المرخصة من ماكدونالدز 0.7% قد زادت في الربع الماضي، وهو أقل كثيرا من التوقعات بنمو 5.5%، وفقا لبيانات مجموعة بورصات لندن.

وقال كريس كمبنسكي الرئيس التنفيذي لشركة ماكدونالدز الشهر الماضي إن عددا من الأسواق في الشرق الأوسط والبعض الآخر خارج المنطقة تشهد تأثيرا ملموسا على الأعمال بسبب الهجوم الإسرائيلي على غزة، بالإضافة إلى معلومات مضللة حول العلامة التجارية.

وارتفعت مبيعات متاجر ماكدونالدز العالمية 3.4% في الربع الرابع، مخالفة التقديرات التي توقعت ارتفاعًا بنحو 4.9%، وتمثل نتائج الربع أبطأ نمو في المبيعات منذ نحو ثلاث سنوات.

كان سهم ماكدونالدز العالمية تكبد خسائر خلال أول أسبوع من تعاملات يناير الماضي، حيث تراجع بمقدار 6.84 دولار بما يعادل 2.32%، وسط تأثر سلسلة المطاعم الشهيرة بحملات المقاطعة التي شنها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين بمقاطعة جميع العلامات التجارية الداعمة لإسرائيل وسط تصاعد هجوم قوات الاحتلال الغاشم على قطاع غزة.

وواصل سهم شركة ماكدونالدز خسائر ضخمة، في مطلع فبراير الماضي حيث خسرت شركة ماكدونالدز McDonald’s نحو 9 مليارات دولار من قيمتها خلال ساعات، بعد إعلانها عن تأثير المقاطعة على مبيعاتها الدولية بالربع الرابع 2023.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: شرکة ماکدونالدز

إقرأ أيضاً:

فيلم Inside Out 2 يحصد أرقام ضخمة بالسينمات المصرية

تصدر فيلم الرسوم المتحركة Inside Out 2،   قائمة الإيرادات، وحقق أرقامًا قياسية في شباك التذاكر عالمياً، ليصبح في المركز الأول في قائمة الإيرادات حول العالم خلال 2024، بعدما حصد 863 مليون دولار خلال أسبوعين فقط، واقترب من أن يكون أول فيلم يتجاوز المليار دولار في 2024.

فيلم Inside Out 2

وحقق فيلم Inside Out 2 إيرادات بلغت 411.9 مليون دولار في السينمات المحلية بالولايات المتحدة الأمريكية، أما على مستوى السينمات الخارجية في العالم فحقق الفيلم 451.3 مليون دولار، كما حصد 15,825,675 جنيه بالسينمات المصرية منذ طرحه بشباك التذاكر.

فيلم Inside Out 2أبطال فيلم Inside Out 2

الفيلم من إخراج كيلسي مان، وأداء صوتي للنجوم إيمي بوهلر، مايا هوك، كنسينجتون تالمان، ليزا لابيرا، توني هيل، لويس بلاك، فيليس سميث، أيو إدبيري، ليليمار، جريس لو.

وفي أسبوعه الثاني من السينمات نجح في أن يزيح فيلم Dune: Part Two من المركز الأول لقائمة الأفلام الأعلى تحقيقا للإيرادات في العالم خلال 2024، والذي حقق إيرادات بلغت 711 مليون دولار، منذ طرحه في مارس الماضي بالسينمات حول العالم.

«بعد أزمته الصحية»..أول ظهور لـ"حمادة هلال" وسط أجواء تمزج بين الفرح والآلم

مقالات مشابهة

  • فيلم Despicable Me 4 يحقق أرقاما ضخمة بالسينمات
  • مبيعات المركزي العراقي تتجاوز مليار دولار خلال أسبوع
  • «معلومات الوزراء»: 36.4% زيادة في مبيعات الأسمنت محليًا خلال مايو الماضي
  • «معلومات الوزراء»: 36.4% زيادة في مبيعات الأسمنت محليا خلال مايو الماضي
  • سهم «تسلا» يرتفع 27% ويمحو خسائر العام
  • استعدادات ضخمة بمسرح محمد عبده لحفل ماجد المهندس
  • 334 مليون و634 ألف دولار.. إيرادات ضخمة لفيلم Bad Boys: Ride Or Die
  • منها مندوب مبيعات.. وظائف شاغرة في هذه الشركات
  • حرب أغنياء العالم.. إيلون ماسك يهدد بيل جيتس
  • فيلم Inside Out 2 يحصد أرقام ضخمة بالسينمات المصرية