RT Arabic:
2024-06-27@14:13:26 GMT

مينسك تحتضن المعرض الدولي الـ31 للكتاب

تاريخ النشر: 15th, March 2024 GMT

مينسك تحتضن المعرض الدولي الـ31 للكتاب

افتتح في العاصمة البيلاروسية، مينسك يوم 14 مارس، معرض "مينسك" الدولي الـ31 للكتاب والذي ضم دور نشر من 20 بلدا.

وتضمن المعرض 100 جناح للعرض. ويتوقع أن يزوره ما لا يقل عن 60000 ضيف. وجرت العادة أن يشارك الناشرون من الصين وروسيا، لكن المشاركة الإيرانية كانت ملفتة وفاعلة هذا العام، حيث شارك من إيران ما يزيد عن 500 دار نشر.

إقرأ المزيد تونس.. "البيت الروسي" يعرض "الحكايات السبع"

وجاء في برقية التحية التي بعث بها رئيس جمهورية بيلاروس ألكسندر لوكاشينكو إلى منظمي المعرض وضيوفه: "لقد جمعت منصتكم الثقافية والتجارية الفريدة مرة أخرى في قلب بيلاروس بين أفضل الأفكار والمواهب والمستجدات من عالم الأدب والنشر، وأهدت عيدا حقيقيا لعشاق الكتب".

وشدد لوكاشينكو على أهمية كلمة الكاتب التي كانت ولا تزال تحدد الأسس الروحية والأخلاقية لحياة الإنسان وتجعله مسؤولا عن مصير الوطن والعالم وتساعد في توحيد المجتمع في مواجهة التهديدات والتحديات العصرية.

وأشار وزير الإعلام البيلاروسي فلاديمير بيرتسوف إلى أن المعرض يقام في عام الاحتفاء بالذكرى الثمانين لتحرير جمهورية بيلاروس من الغزاة النازيين.

يذكر أنه يقام على هامش معرض "مينسك" الدولي للكتاب منذ 11 مارس مهرجان "أسبوع الكتاب الروسي" بمشاركة الأدباء والشعراء والمترجمين الروس.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الثقافة الروسية معارض

إقرأ أيضاً:

وزيرة الثقافة تعتمد خطة "معارض الكتاب" خلال شهور الصيف

 

 

اعتمدت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، خطة "معارض الكتاب"، والتي تنفذها الهيئة العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين، خلال فترة الإجازة الصيفية في المحافظات،  وتضم 7 معارض في عدد من المحافظات.

 

نيفين الكيلاني: 7 معارض للكتاب خلال فترة الصيف واهتمام خاص بالمناطق الحدودية 

قالت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة: "إن خطة المعارض تنطلق الخميس المُقبل 25 يونيو، بمعرض الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، ويستمر حتى 4 يوليو المُقبل، بمشاركة الهيئة العامة لقصور الثقافة، ودار الكتب والوثائق القومية، يعقبه معرض بورسعيد السابع للكتاب في الفترة من 18 حتى 27 يوليو ٢٠٢٤، ثم معرض رأس البر الخامس للكتاب، بمحافظة دمياط، في الفترة من 8 حتى 17 أغسطس 2024، ومعرض السويس الثاني للكتاب في الفترة من 28 أغسطس وحتى 2 سبتمبر 2024، وجارٍ التجهيز لتنفيذ عدد من المعارض بشمال وجنوب سيناء". 

وأعلنت وزيرة الثقافة، استمرار مبادرة "الثقافة والفن للجميع"، والتي تتضمن إصدارات تبدأ أسعارها من جنيه وحتى 20 جنيهًا، لتشجيع الجميع على اقتناء الكتب.

وأشارت وزيرة الثقافة، أنه روعي في الخطة تنظيم عدد من المعارض بالمحافظات الحدودية، وقد شهدت الفترة الماضية إقامة عدد من المعارض بمناطق لم تطرقها الوزارة من قبل، والتي كان آخرها معرض شلاتين الأول للكتاب.

مقالات مشابهة

  • سلطنة عُمان تشارك في معرض سول الدولي للكتاب 2024
  • "التراث والسياحة" تشارك في معرض سيؤول الدولي للكتاب
  • المملكة تدشّن جناحها بمعرض سيئول الدولي للكتاب 2024 بصفتها «ضيفَ شرف»
  • لافروف: عضوية مينسك بشنغهاي محسومة
  • وزيرة الثقافة: 7 معارض للكتاب بالصيف واهتمام خاص بالمناطق الحدودية
  • مَجْمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يختتم مشاركته في معرض بكين الدولي للكتاب 
  • وزيرة الثقافة تعتمد خطة "معارض الكتاب" خلال شهور الصيف
  • غداً.. انطلاق فعاليات معرض الزهور الدولي بدورته الـ 44
  • “تريندز” يُسدل الستار على مشاركة ناجحة في معرض بكين الدولي للكتاب
  • السعودية تختتم مشاركتها كضيف شرف في معرض بكين الدولي للكتاب