قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنّ قطاع غزة فيه نحو 2.4 مليون إنسان، مشيرًا إلى أن عدم دخول المساعدات يؤدي إلى مجاعة.

وأضاف السيسي، في كلمته خلال تفقد مقر أكاديمية الشرطة فجر اليوم الجمعة، والتي نقلت فعالياته قناة إكسترا نيوز: "حذرنا من استخدام الغذاء كسلاح آخر في مواجهة المدنيين الأبرياء، ودائما كنا نقول إن معبر رفح مفتوح لإدخال أي حجم مساعدات لتوفير الاحتياجات الأساسية لأهلنا في فلسطين وقطاع غزة".

وتابع: "دخلنا في مبادرة وتحالف مع الإمارات وقطر وأمريكا وفرنسا ودول كثيرة لإسقاط المساعدات من الطائرات، لكن المساعدات التي تصل قطاع غزة لا تساوي أبدا الرقم المطلوب، حيث نحتاج إلى إدخال آلاف الأطنان يوميا".

وواصل: "نتحدث عن الوصول إلى وقف إطلاق النار –هدنة- وإدخال أكبر حجم من المساعدات حتى نغيث أهلنا في قطاع غزة ووضع حد لتأثير المجاعة على الناس والسماح للناس الموجودين في الوسط والجنوب من القطاع بالتحرك في اتجاه الشمال للعودة إلى أماكنهم".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أكاديمية الشرطة الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الجمعة

إقرأ أيضاً:

الأونروا: المساعدات التي تدخل غزة لا تكفي

شددت إيناس حمدان، القائم بأعمال مدير إعلام أونروا، على ضرورة فتح تحقيق في انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي للقانون الدولي، كما أن هناك ضررًا كبيرًا لحق بالوكالة على صعيد الخدمات والمنشآت المدنية والموظفين في قطاع غزة.

الوضع في غزة

وطالبت  حمدان، في تصريحاتها التي نقلتها شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الجمعة، بإدخال مزيد من المساعدات الغذائية والوقود إلى قطاع غزة، قائلة: "المساعدات التي تدخل غزة لا تكفي لمواجهة الكوارث التي يعانيها القطاع".

"شيلوا الفيشة".. أستاذ طاقة يقدم نصائح للحفاظ على الأجهزة الكهربائية خلال فترة تخفيف الأحمال تفاصيل فوز طبيب مصري بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية

وأكدت القائم بأعمال مدير إعلام أونروا، أن هناك 8 مراكز صحية تابعة للوكالة بقطاع غزة تحتاج إلى المستلزمات الطبية والوقود اللازم لاستمرار عملها، وأن هناك 190 منشأة تابعة للوكالة تضررت جراء القصف الإسرائيلي ونحو 500 شخص قتلوا في أثناء حماية وتأمين مراكز الوكالة بغزة.

وتابعت القائم بأعمال مدير إعلام أونروا للقاهرة الإخبارية: “ملتزمون بتقديم الخدمات المنقذة للحياة لنحو مليوني فلسطيني في قطاع غزة، وسنواصل تقديم الخدمات الطبية من خلال مراكزنا الصحية في غزة وعبر النقاط الطبية المتنقلة بين المنازل”.
 

مقالات مشابهة

  • حماس ترفض أي خطط لإدخال قوات أجنبية إلى غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول المساعدات إلى غزة
  • "الأونروا": مقتل 5 آلاف شخص في مراكز الإيواء بسبب القصف الإسرائيلي المستمر
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ60 على التوالي
  • الأونروا: المساعدات التي تدخل غزة لا تكفي
  • «القاهرة الإخبارية»: من المتوقع عدم دخول المساعدات لغزة خلال اليومين المقبلين
  • وزير العمل يَتفقد مكاتب العاملين بالعاصمة الإدارية: بابي مفتوح أمام الجميع
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ59 على التوالي
  • «أونروا» تحذر من انتشار وباء الكوليرا في قطاع غزة
  • الصحة العالمية تحذر من انقطاع الخدمات الصحية في غزة