أعربت الحكومة البرازيلية عن "حزنها وسخطها" إزاء الإهانات العنصرية الأخيرة التي صدرت في إسبانيا ضد لاعب ريال مدريد فينيسيوس جونيور، وطالبت الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" باتخاذ إجراءات لوقف هذا النوع من السلوكيات.

وأكدت وزارة الخارجية البرازيلية في بيان لها أنها "ستشدد على قلقها" لحكومة إسبانيا والسلطات الرياضية في ذلك البلد بشأن الهجمات المستمرة ضد اللاعب البرازيلي، واشارت إلى أنها ستتواصل مع "يويفا"، باعتباره الاتحاد المنظم لبطولة دوري أبطال أوروبا، حيث وقعت الأحداث.

وفي نهاية مباراة أتلتيكو مدريد أمام إنتر ميلان، التي أقيمت الأربعاء على ملعب سفيتاس متروبوليتانو في إياب ثمن نهائي "التشامبيونز ليج"، رددت مجموعة من مشجعي "الروخيبلانكوس" إهانات لفينيسيوس وصفوا من خلالها اللاعب بـ"الشمبانزي".

وشدد بيان الحكومة البرازيلية على أنه "طالما لا توجد عقوبات جنائية ورياضية على مستوى الفعل، سيستمر العنصريون في تصرفاتهم ولن تؤدي أي حملة ضد العنصرية إلى نتائج فعالة".

من جانبه، كتب رئيس البرازيل لويز إيناسيو لولا دا سيلفا عبر شبكات التواصل الاجتماعي "إنه أمر لا يصدق أنه في العقد الثاني من القرن الحادي والعشرين لا يزال هناك سلوك من هذا النوع. كل تضامننا مع فيني جونيور. إنه يستحق كل الاحترام والإعجاب لموهبته وكفاءته، وليس هذه المظاهر من البربرية العنصرية".

ورد لاعب كرة القدم على شبكات التواصل الاجتماعي يوم الخميس قائلاً "آمل أن يكونوا فكروا بالفعل في عقوبة لهم، بطولة دوري أبطال أوروبا والاتحاد الأوروبي لكرة القدم. إنها حقيقة حزينة تحدث حتى في المباريات التي لا أتواجد فيها".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ريال مدريد فينيسيوس جونيور

إقرأ أيضاً:

لاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام بعد سلوكه أمام سلوفاكيا

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فتح تحقيق تأديبي في حق اللاعب الإنجليزي جود بيلينغهام بسبب سلوك غير لائق في مواجهة إنجلترا ضد سلوفاكيا في بطولة أمم أوروبا "يورو 2024 لكرة القدم.

وأصدر "يويفا" بيانا، اليوم الاثنين، جاء فيه: "ستجري لجنة الأخلاق والانضباط تحقيقا، بخصوص انتهاك محتمل للوائح السلوك اللائق، من جانب لاعب المنتخب الإنجليزي جود بيلينجهام، بعد حدوث ذلك خلال مباراة".

وأضاف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: "سيتم الإعلان عن أي معلومات بخصوص هذا الأمر في حينه".

وبحسب تقارير صحفية بريطانية فإن الانتهاك المحتمل من جود بيلينغهام قد يتعلق بطريقة احتفاله بهدف التعادل المتأخر جداً الذي سجله في شباك المنتخب السلوفاكي في الدقيقة 90+5 في ثمن نهائي البطولة.

وكان بيلينغهام قد علق على هذه الإشارة، عبر حسابه على منصة "إكس"، قائلا: "إنها مزحة داخلية مع بعض الأصدقاء المقربين الذين حضروا المباراة.. لا شيء سوى الاحترام للمنتخب السلوفاكي، الذي خاض المواجهة بقوة".

وتغلبت إنجلترا على سلوفاكيا (2-1) بعد التمديد ليضرب المنتخب الإنجليزي بذلك موعداً مع سويسرا في الدور ربع النهائي.


مقالات مشابهة

  • "كوبا أمريكا".. ضربة موجعة للبرازيل أمام أوروجواي
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب المنتخب التركي
  • اليويفا يحقق مع نجم تركيا بعد حركة الذئاب الرمادية
  • فينيسيوس محروم من موقعة أوروجواي
  • كوبا أمريكا، غياب فينيسيوس عن منتخب البرازيل أمام أوروجواي بربع النهائي
  • إيقاف فينيسيوس «ضربة موجعة» للبرازيل!
  • مبادرة تركية لمحاولة وأد نيران العنصرية والاعتداء على السوريين (شاهد)
  • الأكثر خطورة في العالم.. البرازيل تحظر زيارة جزيرة الثعابين
  • الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام بعد سلوكه أمام سلوفاكيا
  • لاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام بعد سلوكه أمام سلوفاكيا