قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الحرب في غزة دخلت الشهر الخامس، مضيفًا: "كتير أوي على العنف والقتل اللي بيتم وإحنا بنحاول بكل جهد مخلص وأمين لوقف إطلاق النار لنحمي وننقذ أهلنا في غزة خاصة المدنيين الأبرياء". 

وأضاف الرئيس السيسي، خلال تفقده أكاديمية الشرطة اليوم الجمعة، أن الحرب على غزة خلفت أكثر من 30 ألف شهيد ثلثاهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى أكثر من 70 ألف مصاب.

وأوضح: "70% من القطاع زي مبانيه ومنشآته الحكومية العمود الفقري لغزة تم تدميرها خلال الحرب، والأرقام اللي محتاجها القطاع لإعادة الإعمار كبيرة ومخيفة جدًا".

وطمأن طلاب أكاديمية الشركة على الوضع الاقتصادي في مصر، مؤكدًا: "الحمد لله الأمور ماشية ومفيش مشكلة في سلع أو أي حاجة، والمستلزمات المتأخرة في الموانئ بدأت تخرج".

السيسي: 3 أزمات عالمية أثرت على اقتصاد مصر

وأكد أن الأزمة الروسية الأوكرانية وجائحة كورونا والحرب في غزة، كان لهم تأثيرا سلبيا على مصر، مضيفًا: "أقدر أقول لكم باختصار شديد إن الإجراءات التي اتخذتها الدولة خلال الأسابيع الماضية، هدفها إعادة تصويب المسار الاقتصادي وتحسينه". 

وأوضح: "عملنا اتفاق أولي مع صندوق النقد الدولي، وهيكون في شكل من أشكال الدعم من الاتحاد الأوروبي، بالإضافة غلى إجراءات اقتصادية أخرى".

تفقد الرئيس السيسي، فجر اليوم الجمعة، أكاديمية الشرطة، ليطمئن على أبنائه الطلاب المستجدين بالأكاديمية وأجرى معهم حوارًا تناول الأوضاع الداخلية والإقليمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيسي غزة أكاديمية الشرطة الوفد بوابة الوفد فی غزة

إقرأ أيضاً:

السفير الفلسطيني يطلق حملة سياسية لدعم موقف الرئيس السيسي في إنهاء حرب غزة 

أطلق دياب اللوح السفير الفلسطيني بالقاهرة، عبر برنامج «بالخط العريض»، على شاشة تليفزيون الحياة، حملة سياسية لدعم موقف الرئيس عبد الفتاح السيسي، في وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وإنهاء الحرب تمامًا.

دعم موقف الرئيس عبد الفتاح السيسي في إنهاء الحرب على قطاع غزة

وقال «اللوح» خلال استضافته مع الإعلامية إيمان أبو طالب مقدمة البرنامج: «إنني أستغل هذه الفرصة، وأطالب من خلال برنامجكم بإطلاق حملة سياسية بين المكونات والهيئات والوزارات في فلسطين ومصر لدعم موقف الرئيس عبد الفتاح  السيسي، الداعم للقضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني، في إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس على حدود ما قبل 67، وكذلك لدعم موقف الرئيس عبد الفتاح السيسي في إنهاء الحرب على قطاع غزة.

جدير بالذكر أن برنامج «بالخط العريض» يذاع على شاشة الحياة في الجمعة من كل أسبوع، في تمام الساعة 8 مساءً، تقديم الإعلامية إيمان أبو طالب.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادى يكشف تفاصيل مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي (فيديو)
  • "المصريين": الاستثمار مع أوروبا يترجم التعاون الاقتصادي بشكل واقعي
  • السعيد تستعرض أجندة الإصلاح الاقتصادي في مصر خلال مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • رئيس «نقل النواب»: مؤتمر الاستثمار الأوروبي يعكس حالة الثقة في الاقتصاد المصري
  • 4 مخططات لتحقيق اقتصاد مصري أكثر استدامة.. أبرزها تمكين القطاع الخاص
  • السيسي وأورسولا فون يشهدان جلسة "الإصلاح الاقتصادي لخلق بيئة جاذبة للاستثمار بمصر"
  • الرئيس السيسى: الدولة نفذت إصلاحات كثيرة لتمكين القطاع الخاص وزيادة القدرة التنافسية
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: تدشين حملة لدعم مبادرة السيسي لوقف الحرب بغزة (فيديو)
  • السفير الفلسطيني يطلق حملة سياسية لدعم موقف الرئيس السيسي في إنهاء حرب غزة 
  • عاجل - المناظرة الرئاسية.. ترامب يتطاول على بايدن.. ماذا يحدث الآن؟ (تغطية مباشرة)