القاهرة - أ ش أ

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة اتخذت خطوات لتحسين وتطوير وإصلاح الموقف الاقتصادي بشكل حاسم ونهائي، وأن الأمور تسير بشكل جيد وليست هناك أي مشكلة في السلع والمستلزمات.

وقال الرئيس السيسي، في حوار مع الطلبة المستجدين بأكاديمية الشرطة خلال تفقده لمقر الأكاديمية فجر اليوم لتهنئتهم بحلول شهر رمضان المبارك، "أرحب بكم وسعيد بلقائكم وكل عام وأنتم طيبين.

أعلم أن فترة التدريب المكثف انتهت ومن المفترض أنكم في ختام فترة الأشهر الثلاثة. وأنا سعيد بما أراه وما أسمعه بدايةً من السيد الوزير إلى مدير الأكاديمية على المستوى الذي تحقق خلال فترة التدريب وسوف نستكمل خلال الفترات القادمة بعد العودة من الإجازات".

ووجه الرئيس السيسي التحية إلى أسر الطلاب في أكاديمية الشرطة بمناسبة حلول شهر رمضان، كما وجه التحية أيضا إلى الأشقاء المسيحيين بأيام الصيام الكبير.

وأكد الرئيس على حرص الدولة الدائم على تطوير العامل البشري لتحقيق التطور والتقدم وحالة الانضباط.

وأضاف: "سأتحدث معكم عن موضوعين؛ الأول يخص مصر وشؤونها الداخلية.. فنحن خلال السنوات الأربع الماضية أو أكثر كانت هناك ظروف كورونا والأزمة الروسية والحرب في غزة، التي كان لها تأثير سلبي كبير على الاقتصاد في مصر، لكن الإجراءات التي تم اتخاذها خلال الأسابيع القليلة الماضية ستعمل على إعادتنا إلى الطريق الصحيح لتصويب المسار الاقتصادي وتحسينه".
وأشار الرئيس السيسي إلى أنه تم عقد اتفاق أولي مع صندوق النقد الدولي وهناك أيضا شكل من أشكال الدعم مع البنك الدولي ومع الاتحاد الأوروبي أيضا، بالإضافة إلى الإجراءات الأخرى المعلومة للجميع جيدا، مؤكدا أنها خطوات لتحسين وتطوير وإصلاح الموقف الاقتصادي بشكل حاسم ونهائي، ومطمئنًا بأن الأمور تسير بشكل جيد وليست هناك أي مشكلة في السلع وحتى المستلزمات التي كانت متأخرة في الموانئ تخرج الآن، وهذا ما يخص الموقف الداخلي.

هذا المحتوى من

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 كأس مصر طالبة العريش مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس السيسي الموقف الاقتصادي طوفان الأقصى المزيد الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

أستاذ علم نفس: الدولة تتيح للمعلم إنشاء مجموعات دعم للطلاب لتحسين دخله

قال الدكتور تامر شوقي، أستاذ علم النفس التربوي بجامعة عين شمس، إن الدولة المصرية تشهد حراكًا كبير في مجال التعليم لم تشاهده من قبل، من خلال اهتمام الدولة المصرية المتمثلة في الحكومة المصرية ووزارة التربية والتعليم بكل عناصر المنظومة التعليمية.

وأضاف «شوقي»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني، أن وزارة التربية والتعليم تهتم بتطوير المعلم وتحسين دخله، لذا أتاحت له عمل مجموعات دعم وتقوية للطلاب لتزويد دخله المادي، ومن جهة أخرى لمحاربة الدروس الخصوصية.

الحكومة المصرية تهتم بملف كثافة الطلاب

وأشار إلى أنّ الحكومة المصرية اهتمت بملف كثافة أعداد الطلاب بالفصول الدراسية، موضحًا أن كثافة الفصول في بعض الإدارات التعليمية كانت قد وصلت إلى أكثر من 200 و 250 طالب في الفصل الواحد، وإلى 80 و90 طالبا في بعض المناطق الأخرى مثل القاهرة.

ارتفاع كثافة أعداد الطلاب بالمدارس

وأشار إلى أن ارتفاع كثافة أعداد الطلاب بالمدارس أدى إلى تنفيرهم من المدرسة ولجوئهم إلى السناتر والدروس الخصوصية، لذا حرصت الدولة على إنشاء نحو 100 ألف فصل جديد لتقليل كثافة أعداد الطلاب بالمدراس في كل الفصول الدراسية ليصل أعداد الطلاب بالفصل الواحد إلى 50 طالبا أو أقل باستثناء 47 مدرسة.

مقالات مشابهة

  • السيسي يطالب بوقف فوري وشامل ودائم لإطلاق النار بلبنان وغزة
  • السيسي يوجه بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان
  • عاجل - الرئيس السيسي يشدد على ضرورة الوقف الفوري والشامل والدائم لإطلاق النار في لبنان وغزة
  • وزير التعليم: خطوات ملموسة خلال المرحلة القادمة لتحسين أوضاع المعلمين
  • «الشباب والرياضة»: بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد تحصل على رعاية الرئيس السيسي
  • هدى عبد الناصر: هناك قواسم مشتركة بين الرئيس السيسي وعبد الناصر
  • حصول بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد علي رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي
  • تصريح الرئيس الإيراني: قراءة وابعاد
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع الموقف التنفيذي لمنظومة التدريب وتطوير مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة
  • أستاذ علم نفس: الدولة تتيح للمعلم إنشاء مجموعات دعم للطلاب لتحسين دخله