أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن جميع المنشآت الخدمية والتي تعد العمود الفقري لقطاع غزة تم تدميرها خلال الحرب، لافتًا إلى أن الأرقام المطلوبة لإعادة إعمار غزة “مخيفة جدًا”.

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته أثناء تفقد أكاديمية الشرطة، أنه حاليًا يتم العمل على إيقاف نزيف البشر والمنشآت الذي يشهده القطاع، بجانب السعي لإدخال أكبر حجم من المساعدات.

وأكد الرئيس، أن الحرب في غزة مستمرة للشهر الخامس، وأن هذه المدة كثيرة، ومصر تحاول بكل جهد وقف إطلاق النار في القطاع، حتى نحمي ويتم إنقاذ الأهالي في غزة.

وأضاف السيسي، خلال كلمته في أثناء التواجد بأكاديمية الشرطة فجر اليوم، أن هناك أكثر من 30 ألف استشهدوا ثلثيهم من النساء والأطفال، وهناك أكثر من 70 ألف مصاب، وهناك 70% من القطاع دمرت المنشآت به.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس السيسي إطلاق النار إعادة إعمار غزة

إقرأ أيضاً:

ستارمر يصدم البريطانيين في كلمته الأولى

ألقى كير ستارمر رئيس الوزراء العمالى الجديد أول كلماته أمام مقر رئاسة الوزراء فى 10 داونينج ستريت بالعاصمة لندن منذ دقائق أمام داعمى حزبه العمال، الذى أعلن فوزه بالإنتخابات العامة أمس والحصول على 412 مقعد من مجموع مجلس النواب البريطانى وهو ما يحقق الأغلبية بالمجلس.

مديونية الحكومة تتعدى 100% من الناتج القومى

صدمت جموع الجماهير عندما لم تسمع من ستارمر أية ملاحظات أو تنويها عن خطط حكومته عن أهم الملفات الداخلية فى بريطانيا وعلى رأسها الدين العام الذى فاق 100% من مجموع الدخل القومى للخزانة العامة.

46 مليون مريض على قوائم الإنتظار

 وجود أكثر من 46 مليون مريض على قوائم الإنتظار للعلاج وهروب الأطباء والممرضين بسبب تردى المرتبات وأحوالهم المعيشية، إرتفاع أسعار العقارات والذى تسبب فى شيوع ظاهرة التشرد بشوارع لندن والمدن الكبرى.

البريطانيون لستارمر: نريد أن نعيش

يأتى ملف الطاقة من أبرز الأزمات التى تنتظر الحل من حكومة العمال ال14 ، حيث إرتفعت أسعار الطاقة بعد الغزو الروسى لأوكرانيا ووصلت المديونينات فيها الى 400 مليار دولار، كما وصلت الفائدة فى البنوك الى 5 وربع% منذ عدة أشهر مما ساعد على زيادة التضخم ورفع تكاليف الحياة، وأجرت قماة بى بى سى لقاءات مع المواطنين لسؤالهم عن مطالبهم من حكومة العمال الجديدة، فقال أحدهم “ أننا بعد دفع كل الفواتير فى أول كل شهر لا يتبى لنا شىء من المرتب لنعيش”  

مقالات مشابهة

  • أمير قطر: الوضع في غزة مأساوي ونسعى لوقف الحرب
  • ستارمر يصدم البريطانيين في كلمته الأولى
  • دراسة: الشركات الأوكرانية تتكيف مع ظروف الحرب وتحقق الاستقرار
  • هآرتس: اليمين الإسرائيلي يخطط لإعادة الاستيطان بغزة
  • المنشاوي يستعرض أبرز أنشطة جامعة أسيوط وفعالياتها الهادفة إلى خلق فرص عمل للشباب خلال عام
  • كامل الوزير: «تصديق فوري لإعادة تشغيل ومساعدة المصانع المتعثرة»
  • بعد الرفض الشعبي لأثره على الأردنيين.. حزب الميثاق يدعو الحكومة لإعادة النظر بنظام الخدمة
  • السيسي يكلف الحكومة الجديدة بجذب الاستثمارات وتشجيع القطاع الخاص
  • شهداء ومصابون باستهداف منازل بـ«حي الدرج».. ورشقات صاروخية تستهدف مستوطنة «كفار ميمون»
  • البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يمنح قرضا بقيمة 150 مليون درهم لدعم التحول الطاقي في القطاع المنجمي بالمغرب