البوابة نيوز:
2024-10-05@16:13:08 GMT

السيسي: نحاول بكل جهد وقف إطلاق النار في غزة

تاريخ النشر: 15th, March 2024 GMT

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنّه سعيد بما يراه في مقر أكاديمية الشرطة وما يسمعه من وزير الداخلية حتى مدير الأكاديمية عن المستوى الذي حققه الطلاب خلال فترة التدريب المركز.

وأضاف السيسي، في كلمته خلال تفقد مقر أكاديمية الشرطة فجر اليوم الجمعة: "لن أنسى أن أقول لكم من فضلكم بلغوا أسركم تحياتي وتهنئتي لهم بشهر رمضان وأشقائنا المسيحيين بالصيام الكبير".

وتابع السيسي: "نحرص على أن يكون العامل البشري هو الأميز وله تأثير كبير جدا وهذا ما نجحنا فيه على مستوى الأداء والتطور والتقدم وحالة الانضباط".

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الحرب في غزة مستمرة للشهر الخامس، وأن هذه المدة كثيرة، ومصر تحاول بكل جهد وقف إطلاق النار في القطاع، حتى نحمي ويتم إنقاذ الأهالي في غزة.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في أثناء التواجد بأكاديمية الشرطة فجر اليوم، أن هناك أكثر من 30 ألف استشهدوا ثلثيهم من النساء والأطفال، وهناك أكثر من 70 ألف مصاب، وهناك 70% من القطاع دمرت المنشآت به.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أكاديمية الشرطة الرئيس عبد الفتاح السيسي العامل البشري الصيام الكبير غزة

إقرأ أيضاً:

وقف إطلاق النار في لبنان.. تقديرات إسرائيلية بانتهاء القتال خلال 3 أسابيع

مع استمرار التصعيد العسكري بين إسرائيل وحزب الله في لبنان، يسعى المجتمع الدولي للتوصل إلى وقف إطلاق النار في لبنان؛ بهدف تخفيف حدة التوترات ووقف مقتل آلاف المدنيين، حيث أشارت مصادر أمنية إسرائيلية إلى أن هناك توقعات بوقف القتال في الشمال سينتهي في غضون 2 أو 3 أسابيع.

توقعات بشأن وقف إطلاق النار في لبنان

وفقًا لصحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، كشف مسؤول أمني إسرائيلي كبير للقناة 12 الإسرائيلية: أن التقديرات تشير إلى أن القتال في الشمال سينتهي خلال 2 أو 3 أسابيع، مضيفًا أن الهدف الرئيسي هو التوصل إلى وقف إطلاق النار في لبنان، إلى جانب «التوصل إلى تهدئة في كل من الشمال والجنوب، بالإضافة إلى إبرام صفقة لتبادل المحتجزين».

 ويأتي هذا في وقت تشهد فيه المناطق الشمالية من إسرائيل تصعيدًا مستمرًا، حيث أطلق حزب الله أكثر من 100 صاروخ يوم الجمعة، وفقًا للجيش الإسرائيلي.

العدوان الإسرائيلي المستمر في لبنان

وفيما تتزايد الجهود الدولية لتحقيق وقف إطلاق النار في لبنان، لا يزال الاحتلال الإسرائيلي يشن غاراته المميتة على المدنيين، فقد شنت إسرائيل سلسلة من الغارات الجوية على ضواحي بيروت وقطعت المعبر الحدودي الرئيسي بين لبنان وسوريا، وهو الأمل لعشرات الآلاف من النازحين الفارين من القصف الإسرائيلي، حيث قال جيش الاحتلال إنه كان يستهدف مقر المخابرات المركزية لحزب الله، كما أعلنت مقتل ما يقرب من 100 من مقاتلي حزب الله خلال الساعات الـ24 الماضية، فيما أفادت التقارير اللبنانية بأن القصف الإسرائيلي أدى إلى مقتل أكثر من 1400 شخص، إلى جانب أكثر من 2000 أخرين علي مدار هذا العام، كما أدت الغارات إلى نزوح حوالي 1.2 مليون شخص من منازلهم، وفقًا لوكالة «أسوشيتد برس» الأمريكية.

كما أكد حزب الله في بيان له، اليوم السبت، أنه تمكن من صد توغل إسرائيلي في بلدة عديسة جنوب لبنان، ما أدي إلى اندلاع اشتباكات بين الجانبين، وقال الحرب في بيانه: «أن تلك الاشتباكات مستمرة، وأنها أجبرت قوات الاحتلال على التراجع، إلى جانب وقوع إصابات بينهم»، بحسب شبكة «سي إن إن» الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • وقف إطلاق النار في لبنان.. تقديرات إسرائيلية بانتهاء القتال خلال 3 أسابيع
  • الرئيس الإماراتي يؤكد ضرورة تضافر الجهود الدولية لوقف إطلاق النار في لبنان
  • الرئيس السيسي وبن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمة التنموي
  • عاجل - الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمة (صور)
  • الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمة
  • تخريج دفعات جديدة من كلية الشرطة والأكاديمية العسكرية يتصدر نشاط الرئيس السيسي الأسبوعي
  • الرئيس السيسي يشهد عرض الشرطة العسكرية
  • إعلام إسرائيلي: رصد إطلاق أكثر من 200 قذيفة صاروخية من لبنان خلال اليوم
  • رئيس الكتائب: الأولوية اليوم هي لوقف إطلاق النار ووقف التوغل البري الإسرائيلي
  • خلال عرس.. القبض على 3 متهمين بإطلاق نار في الشيخ عثمان